مشاريع متوسطة في اسطنبول

مشاريع صغيرة في اسطنبول .. ابدأ استثماراتك بتكاليف مميزة مع 3 خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في مشاريع صغيرة في اسطنبول؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشاريع صغيرة في اسطنبول

تعتبر العاصمة إسطنبول في تركيا تحتوي على العديد من مشاريع صغيرة في اسطنبول، تحتوي تركيا على العديد من المشاريع الكبيرة والصغيرة، ومن الدول التي ناجحة في كافة المجالات الصناعية والزراعية والسكانية والتجارية، وتعتبر كافة المشاريع التي تقام فيها ناجحة على حد سواء، فهي من الدول التي لديها مكانة عالية بين الدول الأوروبية على المستوى العلمي، في هذا المقال على منصة معروف سنعطيك كل المعلومات التي سوف تحتاجها إن كنت ترغب في بدء مشروع في تركيا؛ لذا تابع معنا المقال حتى النهاية…

 ربما تفيدك قراءة … المشاريع فى اسطنبول .. 6 جهات تقدم لك أفكار ناجحة للاستثمار

مشاريع صغيرة مربحة في اسطنبول

هناك العديد من المشاريع المربحة في تركيا والتي يستطيع أي مستثمر العمل عليها وتطويرها بشكل كبير وهو أمر يجعل الإقبال على تركيا في الإستثمار يزداد يوم بعد يوم حيث الدوله التركيه تشجع الإستثمار بها بشكل كبير.  كما أنها تزيد من حجم التدعيمات للمستثمرين وليس ذلك فقط في المشروعات الكبيرة ولكنهل أيضا في المشروعات الصغيرة حيث تعطي أولوية كبيرة لجميع المنتجات المختلفة حتى تحقق الإكتفاء الذاتي الذي تبحث عنه. حيث أنها تريد أن تحققه وذلك بسبب الزيادة السكانية بها مما يجعل الإستثمار بها وفرص الربح كبيرة جدا، لا شيء يضاهي فكرة العمل داخل الحدود التركية والنجاح هناك حيث يعتمد المستثمرين الكبار على تركيا في الكثير من المجالات المختلفة من أجل أن يحصلون على مكاسب طويلة الأمد عبر السنين الكثيرة وهو ما يبحث عنه أي مستثمر. وبالتالي فإن الهدف من ذلك هو الأرباح طويلة الأمد، إن المشاريع الصغيرة تنال جزء كبير من الإهتمام التركي حيث أنها تزيد من الحجم التضخم الذي تتميز به تركيا في السنوات السابقه حيث يعود تقدم تركيا إلى تدعيمها المشاريع الصغيرة والمتوسطه مما أدى إلى إزدهار المنتجات التركية بشكل كبير جدا.

مشاريع صغيرة في اسطنبول
مشاريع صغيرة في اسطنبول

 ولكن الأهم من كل ذلك هو أن الربح من تلك المشاريع بات البوابة الأولى للوصول إلى عالم الثراء والكثير من الأموال المحيطة بك وإعطاء شغفك قيمه كبيرة ورضاء نفسك المتعطشه لتحقيق طموحك، ولذلك فقد قررنا أن نتحدث في ذلك المقال عن الكثير من المجالات المختلفة التي يبحث عنها الكثيرين حيث تتقدم تركيا بشكل كبير على الإقتصاد العالمي ففي ظل العديد من الأزمات العالمية التي ضربت الكثير من البلدان بدأت تركيا تعطي أفضليه كبيرة للكثير من مواطنيها مما جعلهم يبدأون في التعلم في تطوير المشروعات الخاصة بهم. ولذلك فإن الإقتصاد التركي بات واحد من أقوها على المستوى اعالمي وهو الأمر الذي يجعل من تركيا شريك كبير في الأداء العالمي من خلال مشاريع مربحة في اسطنبول وفي عموم البلاد، ومن هنا تأتي فكرة أن تركيا تجعل حلمك حقيقة وهو ما انتشر في ربوع العالم العربي الذي زاد من الإستثمارات العربية في تركيا. وذلك من أجل الدخول إلى السوق الأوروبي من خلالها حيث تركيا تعتبر الدولة الأولى المصدره للإتحاد الأوروبي الكثير من المنتجات المختلفة وبخاصة دوله بحجم الإقتصاد الألماني تعتمد في غذاءها على المنتجات التركية وبخاصة المواد الغذائية.

 ولكن أين أبدأ مشروع ناجح في اسطنبول؟؟

هو سؤال يتداوله الكثير من الذين يخشون أن يفقدوا أموالهم التي ليس لديهم غيرها وبالتالي لا يوجد لديهم فرصة للمحاولة وأخذ مخاطرة كبيرة بين كل هؤلاء المستثمرين ولكن لأن هناك الكثير من الأسباب التي تجعل من تركيا دولة تستحق الإستثمار بها بشكل جيد جدا. والإجابة تكمن في الاستعانة بالخبراء من أجل مساعدتك على عمل مشاريع صغيرة في اسطنبول وزيادة فرصك الاستثمارية ومن أشهر تلك الشركات:

  1. شركة المستشار لتطوير الأعمال

وهي من الشركات الشهيرة التي تملك خبرة واسعة في دراسات الجدوى وإقامة المشاريع، وأهم ما يميزها أنها شركة عربية مقرها في تركيا.

للتواصل اضغط هنا

  1. مكتب سنابل الإبداع

أيضا من المكاتب الشهيرة في تركيا والتي تساعدك على تملك أفضل المشاريع الاستثمارية الناجحة، من خلال عمل دراسة جدوى لأفضل مشاريع والتسويق المحترف لها.

  1. شركة أوكي تمام.

هناك العديد من المشروعات المختلفة في تركيا تفتح لك الكثير من الأفاق للإستثمار بشكل مناسب، وهو أمر يدفع الكثير من المسوقين إلى التباهي بالعمل في تركيا بشكل أكثر ثقه عن باقي الدول حيث تركيا تتميز بالعديد من المشاريع التي لها علاقة بجميع المجالات فهذا يعطي لك الكثير من الخيارات التي يمكنك أن تستثمر في تركيا في أكثر من مجال مما يقلل نسبة الخسارة لديك بشكل كبير.  لا يهم من أين عليك أن تبدأ المهم هو أن تقوم بما لديك من أوراق ومستندات تعطيها للحكومة التركية لكي تعطي لك الإذن بالإستثمار داخلها، لا شك في أنه لا يوجد الكثير من الإجراءات التي عليك أن تقدمها ولكن لن تبدأ مشروعك الإستثماري إلا بعد إستيفاء باقي الأوراق.  ولكن ما الأسباب التي أدت إلى زيادة حجم الإستثمارت داخل الأراضي التركية وهل يمكن أن يكون لها دور فعال غير الحكومة هذا ما سنعرفه في السطور التالية:

  • قرب تركيا من القارات الثالث حيث تجمع بين قاره أفريقيا في الجنوب وتجمع بين قارة أسيا في الغرب وقارة أوروبا حيث بها كبري يربط بين القارتين الأسيوية والأوروبية.
  • تحالفات تركيا في حلف الناتو حيث تتميز بوجودها في الحلف الأوروربي وهو الأمر الذي يعطيها تقارب من الدول الأوروبية.
  • تقدمها في كثير من الصناعات وتشابها في العديد من الديانات والثقافات المختلفة حيث ستجد لديها التريخ العثماني الذي يقرب العرب منها ولديها التاريخ الروماني الذي يقرب الدول الأجنبية منها، حيث تجمع بين كثير من الثقافات المختلفة التي تعطيهاأفضليه عن باقي دول العالم.
مشاريع صغيرة في اسطنبول
مشاريع صغيرة في اسطنبول
  • وجودها المميز في الكثير من المحافل الدولية، وضعها على قائمة أوائل الدول المصنعة، تميزها بمضيق البرسفور ووجود مطار إسطنبول الدولي الذي يعج بالكثير من المسافرين.
  • وجود أعداد ضخمة من السكان حيث يتواجد في تركيا أكثر من 400 مليون نسمه مما يعطي نسبة كبيرة وفرصة أكبر لأي مستثمر من النجاح في مشروعه بسبب توسع الأذواق وغيرها من جذب المستثمرين.
  • التسهيلات التي تمنحها الحكومة التركية للمستثمرين لديها حيث أنها تخفف الضرائب بشكل كبير عليهم وتقوم بوضع آليات تقلل من المصروفات فتزداد أرباحهم.
  • أصبحت اسطنبول عاصمة لكثير من الماركات العالمية في كثير من المجالات حيث أنها تعطي أفضليه لهم من خلال نشر منجاتهم في أنحاء العالم وليس تركيا فقط.

 ربما تفيدك قراءة … مشاريع عقارية اسطنبول.. تمتع بأفضل الخيارات مع 6 شركات

افكار مشاريع في اسطنبول

إذا أردت أن تبحث عن مشروع معين في تركيا عليك في البدايه معرفه كيف تدير مشروعك وما هو رأس المال المتاح لديك والمتناسب مع المشروع مع معرفة الإجراءات التي تحتاج إليها لكي تتمكن من النجاح في المشروع بشكل مناسب مع عمل العديد من دراسات الجدوى الهامة في كل جوانب المشروع لكي تتمكن من إدارة مشروعك بشكل إحترافي وتتضمن له النجاح وتتجنب جميع المشاكل المحتمله في المستقبل. لذلك إذا أردت أن تبدأ على الفور عليك أخذ في الإعتبار جميع ما سبق حتى تصل إلى القمة التي تريد أن تحصل عليها، وفيما يلي سنعرض عليك كيف تخطط مشروعك وتقوم بتنفيذه بحرفيه كبيرة لكي يكون مشروع ناجح ومميز بالنسبة لك ويعود عليك بالنفع…

ففي البدايه يجب أن تسأل نفسك بعض الأسئلة المهمة جدا والتي تحتاج إلى إجابات واقعية بشكل كبير، ومن هنا تستطيع البدء في مشروعك والعمل عليه بكل إحترافية ومهنية كبيرة، وهذا ينطبق على جميع المشاريع مثل مشاريع صغيرة اسطنبول يمكنك أن تطبق عليها تلك المجموعة من الأسئلة التاي تحتاج إليها، ومن هنا تأتي فكرة كيف ستقوم  بعمل تلك المشاريع إليك الأسئلة التي تحتاج إليها لفهم مشروعاك وأساسياته وأولوياته المختلفة:

  • متى ستبدأ مشروعك وما هو التوقيت المناسب لبدايته وبخاصة إذا كان يرتبط بمكان معين أو وقت معين، لذلك عليك أن تحدد التوقيت المناسب لكي تبدأ مشروعك لكي تضمن عمله من البدايه دون التعرض لأ خسائر قد تحدث.
  • أين ستبدأ مشروعك؟؟ وهذا هو الأهم في تلك المشاريع التي تحدث حيث سيوفر لنا الكثير من الوقت إذا تم إختياره بشكل صحيح، فتحديد هل يلقى منتجك أو الخدمه التي تقدمها رواجا في ذلك المكان أم لا وما هما المنافسين المتاحين لديك، وكيف يمكنك التغلب عليهم بعد مراقبتهم، كسمسار بيوت صغيرة للايجار في اسطنبول وبالتلي هنا ستجد الكثير من المنافسين وبالتالي رؤية ما إذا كان بالإمكان إستكمال الكثير من شقق الإيجار المختلفة، وبالتالي تستطيع معرفة أفضل الطرق لديك.
  • إذا كان لديك مشروع معين يمكنك أن تطلق عليه إسم معين فهنا تحتاج إلى عمل الكثير من الأمور مثل أن تختار الإسم السهل والبسيط الذي يرتبط في ذهن الناس بشكل جيد بالإضافة إلى أن يكون الإسم مميز بشكل كبير ويعطي إنجذاب لمن يسمعه كما أن من أفضل أن يوحي بالخدمات أو المنتجات التي تقدمها بشكل واضح حتى يعطي إنطباع جيد لمن يريد ذلك المنتج أو تلك الخدمه.
  • كيف ستتمكن من المحافظه على طريقة العمل الناجحه وكيف ستحقق النجاح وتحافظ على شركتك من الإنهيار الكبير وهو أمر مهم جدا في معرفته، حيث ستتمكن من الحفاظ على أفضل الطرق من خلال بعض المكاتب التي تقدم دراسات جدوى مختلفة، حيث ستقوم بكتابه كيف تجذب عملاءك وكيف تحافظ على ثقتهم أكبر فترة ممكنه وكيف تتطور من خدماتك لكي تجذب المزيد وتحافظ على من هم لديك.
مشاريع صغيرة في اسطنبول
مشاريع صغيرة في اسطنبول
  • ما هي إحتياجاتك المالية التي سيحتاجها المشروع وما المصاريف التي ستقوم بصرفها، فهناك فرق كبير بين رأس المال الخاص بالمشروع والمصروفات التي ستقوم بها بصفة دورية مثل حساب موظفين ومرتباتهم المختلفة، ولكن يجب أن تضع في حسابك أن هناك حسابات يتم إغفالها بشكل كبير، ويجب أن تحسب كل مبلغ تقوم بوضع في شيئ ومعرفة ما إذا كنت ستحصل على أفضل الطرق منه ومكاسب أكبر من المدفوع أم لا.
  • معرفة عدد الموظفين الذين تحتاج إليهم لكي تنفذ ما ترغب في مشروعك من خلال تدريبهم أو إذا كانت لديهم خبرة كبيرة في المشروع أو قد يقدمون لك النصيحة لزيادة الأرباح بشكل كبير، ومن المهم أيضا أن يقومون بأعمالهم على أكمل وجه بالإضافة إضفاء جو كبير من المنافسة لكي يأدون أفضل ما لديهم فهذه من أهم صفات المدير الناجح والمشروع المربح.
  • نوع المشروع الذي تريد تأسيسه فالقانون دائما ما ينظر إلى المشروعات على أساس أنها شخص معين حيث يعاملك على ذلك الأساس حيث من المفترض أن تختار الجانب القانوني لك وتنفيذ جميع ما يلزم وتحتاج إليه، فعلى سبيل المثال عندما تعرض فيلا صغيرة للبيع في اسطنبول فلا بد من توافر جميع الاوراق الثبوتية لذلك وبالتالي التمكن من بيعها فما بالك بالأوراق التي تحتاج إليه لبدء مشروعك وتأسيس شركتك الخاصة، فهذا ما تحتاج أن تقوم بجمعه لأن أي موقف قانوني خطأ تقوم به سوف يتحتم عليك خسارة الكثير من الأموال أو خسارة مشروعك بالكامل.

 فهو أمر صعب للغاية للتواصل، فعلى سبيل المثال أي خطأ في أوراق شقق صغيرة للايجار في اسطنبول يؤدي بك إلى خسارة تلك الشقق بشكل نهائي حيث أن القانون لا يحمي الأخطاء التي ترتكب بسبب جهلك بالقانون في تلك الدولة وقد تحصل عليهم بمقابل مادي أو لا تحصل عليها مدى الحياة.

 ربما تفيدك قراءة … مشاريع صغيرة في تركيا .. حلول مبتكرة من أوثق 7 جهات

مشاريع ناجحة في اسطنبول

ولكن ما هي المشاريع الناجحه في اسطنبول التي عليك أن تستثمر فيها كبداية لك والتي حققت الكثير من الأرباح لأصحابها ومن هنا فإن المشاريع التي تتواجد في تركيا وبخاصة في اسطنبول فهي العاصمة الكبرى للمصانع التي تتواجد في تركيا حيث يوجد بها معظم المصانع ومنطقة صناعية كبرى تخدم المناطق السوقية التي يم بيع فيها المنتجات التي تنتجها المصانع وهو الأمر الذي زاد من جذب إسطنبول للكثير من المستثمرين من الخارج إلى داخل الأراضي التركية كما أنه توجد مجموعة من المشاريع الأخرى التي تتواجد في تركيا بشكل أو بأخر. وهي أيضا ضرورية من أجل العمل الناجح والوصول إلى التميز والإزدهار وهذا ما تطمح إلية الشركات التركية المختلفة أن تتنافس مع من يأتون من الخراج وتثب جدارتها كما أن إسطنبول أصبحت أحد أهم العواصم العالمية التي تقوم بتوزيع الكثير من المنتجات إلى العديد من دول العالم مثل الجهة الشرقية كأسيا وروسيا وغيرها من الدول الآسيوية التي تتمتع بالكثير من العلاقات التي تجمعها مع تركيا وأيضا دول الخليج والمغرب العربي حيث أن العرب هم الأكثر إستثمار في تريكا كما ذكرنا ذلك من قبل وأيضا تقوم بالتوزيع لدول الإتحاد الأوروبي.

مشاريع صغيرة في اسطنبول
مشاريع صغيرة في اسطنبول

 بالإضافة أن تركيا لديها إتفاقية تجارة حرة تعطي المستثمرين لديها مكاسب أكثر بكثير من أي دولة أخرى، كما أن مجال العقارات في تركيا كبير جدا حيث بإمكانك العمل كوسيط من أجل عرض شقق صغيرة للبيع في اسطنبول للسورين والمغتربين من دول أخرى وأن تأخذ منهم مقابل مادي وأيضا مقابل مادي من صاحب المبنى. فمجال العقارات في تركيا كبير جدا حيث أن هناك العديد من الشقق السكنية والمباني الفخمة كالفيلل والبيوت الكبيرة والقصور التي تعطي لها مظهر خلاب وهنا يحصل الكثير من الناس على ما يحتاجون من تباهي بشراء مكان فخم في تركيا أوأنك تقوم ببناء مبنى مكون من أكثر من طابق ومن ثم تقوم بإستئجاره وهذه ـأحد أفضل الطرق للحصول على أعلى عائد مادي فبإمكانك العمل بجانب ذلك المشروع، وفيما يلي سنتحدث عن أفكار وممولين مشاريع صغيرة في تركيا حتى تتمكن من إختيار الأفضل لديك:

  1. مشروع متجر ملابس مكون من كثير من العلامات التجارية الناجحة داخل تركيا والتي ستتولى بيع وعرض تلك المنتجات التي لديك بأسعار المصنع ويكون لديك حصة تأخذها من المشتري وتأخذها من البائع فكما تعمل شركة أمازون أنها لا تقوم بشراء المنتجات ولكن تقوم بعرضها على موقعها ومن ثم عند الطلب تحصل على نسبة كبيرة من الشراء وتحصل على قينة التوصيل من خلال المشتري.
  2. شراء قطعة أرض زراعية وزراعتها بأحد أنواع الفاكهة والخضراوات وبعد بيعها في السوق التركي أو بيعها في السوق الأوروبي، أو أن تقوم بشراء حديقة أو مساحة مزروعة وذلك بسعر الشراء في الأراضي ومن ثم بيعها إلى السوق المحلي والفرق السعر يكون أفضل للجميع.
  3. فتح مطاعم للاستثمار في اسطنبول حيث أن السياح الذي يأتون إلى تركيا يريدون أن يتذوقوا الأكل التركي وبالتالي عندما تعطيهم أفضلية في ذلك سوف يشتهر مطعم ويأتي إليك الكثير من المشاهير قاصيدين ذلك المطعم فهناك الكثير من أصحاب المطاعم حققوا ثروات كبيرة لديهم من خلال ذلك المشروع.
  4. مشروع مقاهي حيث يجب أن تقوم بعمل دراسات جدوى مطاعم ومقاهى حيث أن العديد من الشباب في الوقت الراهن يتوجهون إلى المقاهي من أجل التسلية كما أن المقاهي في تركيا مشروع رائج بشكل كبير كما أنه مع الزيادة السكانية يعطي الأفضلية لتلك المشروعات عن غيرها فكل شيئ متعلق بالطعام فهو جيد للغاية.

 ربما تفيدك قراءة … مشاريع استثمارية في تركيا .. خيارات فريدة من أفضل الخبراء

فلل صغيرة للبيع في اسطنبول

هناك العديد من العقارات للبيع في اسطنبول والتي يمكنك أن تقيم مشروع بجانبها مثل مشروع مطعم شاورما في تركيا حيث تتمكن من زيادة أرباحك وعمل مشروعك الخاص بجوار العقار الذي ستملكه ويكون في منطقة ذات كثافة سكانية عالية. كما أنك كي تفتح ذلك المطعم يجب أن تهتم بالكثير من الخطوات الهامة التي يعد إتخاذها أحد أهم الأسس في نجاح مشروعك وهو أن تقوم بحساب تكلفة فتح مطعم في تركيا ومعرفة ما هي الأوراق التي تحتاج إليها وعدد الموظفين كما أسلفنا في خطوات بدأ مشروعك الخاص. ولهذا فإن الإستثمار في تركيا هام للغاية من أجل إفساح الطريق للكثير من الشباب لكي يأتي ويستثمر في تركيا وبالتالي يقوم البعض بعمل دراسة جدوى الاستثمار في تركيا وكيف سيكون مربح بالنسبة لهم بشكل كبير. وهو الأمر الذي يحتاج إليه الكثير من الشباب حيث يستطيعون تأديه رغباتهم في الكثير من الأحيان وبخاصة إذا لم يكن لديهم خبرة في المجال فهم يحتاجون لمن يقوم بعمل دراسة الجدوى عوضا عنهم.

مشاريع صغيرة في اسطنبول
مشاريع صغيرة في اسطنبول

وفيما يلي سنتحدث عن أحد الفيلل المعروضة للبيع في اسطنبول وهي:

  1. فيلل في القسم الأوروبي لإسطنبول حيث تتمتع بالفخامة والإزدهار.
  2. فيلل في منطقة بيليك دوزو جوربينار وهي منطقة سكنية هادئة جدا مطله على البحر وتتميز بفخامة المعمار.
  3. فيلل مطلة على البحر والتي تجذب الكثير من الناس إلى هناك بسبب سحر جمالها، حيث تعتبر افضل مشروع صغير في اسطنبول.

 ربما تفيدك قراءة … افكار مشاريع مربحة في تركيا .. مكسب مضمون بأقل التكاليف مع 8 شركات

فنادق صغيرة للبيع في اسطنبول

فكما أن هناك فيلل للبيع في اسطنبول ستجد فنادق للبيعهناك حيث بإمكانك أن تقوم بالإضافة إلى شراء فندق عمل يمكنك البحث عن أسعار المحلات في اسطنبول وذلك لكي تقوم بإستثمار الأموال التي تكسبها من إجار الغرف الفندقية في مصالح أخرى حتى تنمي تجارتك المختلفة.  بالإضافة إلى أن تقوم بالإستثمار في مجالات مختلفة لكي تتضمن الإستثمار سواء كان في مجال معين أو أخر فإذا حدثت خسائر في فترة معينة في قسم من تلك الأقسام تستطيع تعويضه في مكان أخر لذلك يجب أن تستثمر أموالك وتقوم بعمل دراسة الجدوى الفنية لجميع المشاريع التي تأتي تقوم بها حتى تتجنب الخسائر التي قد تحدث في البداية والمستقبل، وليس ذلك فحسب بل لتستطيع التطوير من منتجاتك أو الخدمات التي تقدمه بشكل كبير. فإذا أردت أن تستثمر أموالك في الفنادق التركية عليك البحث عن أفضل الفنادق وفتح المجال في الاستيراد من تركيا عن طريق التسويق لذلك من خلال السياح والمستثمرين اللذين يأتون إلى تركيا.

وفي نهاية المقال نتمنى أن نكون أوضحنا الكثير من الأسئلة التي تدور في ذهنك وتكون قادر على وضع الكثير من الخطط حول مشاريع صغيرة في اسطنبول.

 

 المصدر | معروف

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى