مشاريع تجارية في تركيا

مشاريع تجارية في تركيا .. استثماراتك رابحة مع أوثق 4 مؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في مشاريع تجارية في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشاريع تجارية في تركيا

إذا كنت تريد تنفيذ أفكارك وطموحاتك في مشاريع تجارية في تركيا وتبحث عن مكاتب استشارية تساعدك على تحقيق حلمك، لا تقلق فعبر منصة “معروف” سنوضح لك عبر المقال التالي كل المعلومات التي تريد أن تعرفها وترشيح لأفضل الجهات التى تساعدك.

افكار مشاريع تجارية في تركيا

يحتل الاقتصاد التركي المرتبة 16 في العالم وهو سادس أكبر اقتصاد في أوروبا في الوقت الحالي. وبالنسبة للعديد من الاستثمارات والصناعات، فإن تركيا هي بالتالي سوقاً عالية النمو، خاصة أن سجل تركيا في النجاح، وزيادة من القوى العاملة الشابة والموهوبة، وتميزها بموقعها الاستراتيجي الآسيوي الأوروبي الذى  يجعلها وجهة جذابة للغاية للنمو والاستثمار بما ساهم في وجود  العديد من فرص تجارية في تركيا للمستثمرين والتجار.

فجدير بالذكر أن تركيا معترف بها كمصدر للبندق في العالم بنسبة 80 في المائة، ووفقا لتعادل القوة الشرائية، فإن ناتجها المحلي الإجمالي يحتل المرتبة 17 في العالم.

ويعد قطاع المحرك الرئيسي هو قطاع التصدير والاستيراد من تركيا خاصة أن الاقتصاد التركي يعد في  طليعة هذا المجال، وكذلك صناعة السيارات، والبندق والسفن والبنزين والسفن الكيميائية والالكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية، وتعد العلامات التجارية مثل بيكو وفيستيل هي أفضل العلامات التجارية الراسخة) والسلع البتروكيماوية والمنسوجات والمواد الغذائية المصنعة وغيرها هي أيضا الصادرات الرئيسية في تركيا.

ومن أفضل  المشاريع مشاريع تجارية ناجحة في تركيا التي يمكن تنفيذها في  اسطنبول أو في أي مكان آخر ترغب فيه ومنها:

1- مشروع مطعم للحبوب والفلافل في تركيا:الفاصوليا والفلافل هي أطعمة يتفق كثير من الناس على شرائها وتناولها بشكل يومي، بغض النظر عن سعر هذه الأطعمة، فهي تبقى رخيصة، خاصة إذا قارناها بأسعار الأطعمة الأخرى، لذلك كان من المهم وضع مشروع الفول والفلافل ضمن قائمة أهم مشروع تجاري في تركيا

2- مشروع بقالة تركي أو سوبر ماركت:حتى لو ساءت الأوضاع الاقتصادية أكثر مما هي عليه في العديد من بلداننا العربية، فإن الناس لن يتوقفوا عن الأكل، لذلك فإن محلات تجارية في تركيا  للسوبر ماركت أو بقالة سيبيع العديد من السلع الغذائية مثل السكر والزيت والسمن والمعكرونة والبقوليات والأطعمة المعلبة..

3- تجارة الفواكه والخضروات: نرى ارتفاعات في أسعار السلع الغذائية، بما في ذلك الخضروات والفواكه، على أساس يومي أو أسبوعي، ولكن بما أنها سلع هامة، فلا يوجد انخفاض في الطلب عليها، لذلك يمكن للمستهلكين أن يشتروا سلعا أخرى غير مطلوبة لتوفير المال. تجارة الخضروات والفاكهة هي من بين قائمة المشاريع الأكثر شعبية حاليا لشراء المواد المطلوبة حتى نتمكن من إقامة مشروع.

4- توزيع الأغذية: من أجل مواصلة البيع، تحتاج إلي التعرف على أبرز  اماكن تجارية في تركيا  لاستئجار محل بقالة أو محل السوبر ماركتو تزويدها بالمنتجات والسلع الغذائية، لذلك إذا تم إنشاء ما يسمى بمشروع توزيع الغذاء، عليك معرفة أن   هذا المشروع يحتاج عدد كبير من الناس، ولكن هناك شركات متخصصة فقط في مجال التوزيع لأنه قطاع مربح، حتى في ظل الظروف الاقتصادية القاسية، والمشاريع المقترحة في تركيا لذلك عليك التعرف والبحث عن أفضل اسعار المحلات التجارية في تركيا.

5- التجارة في الملابس: وقد ارتفعت أسعار الملابس مؤخراً وأثرت حركة الشراء والبيع سلباً، ولكن صناعة الملابس لا تزال مشروعاً مربحاً يمكن استثمار الأموال فيها، لذلك يمكنك الاطمئنان والاستثمار في هذا المشروع والسعي من أجل  شراء محلات تجارية في تركيا، فمن الواضح أن الناس لن يتوقفوا عن شراء الملابس بغض النظر عن ارتفاع الأسعار وأعضاء الطبقة المتوسطة، والأثرياء وارتفاع الدخل شراء العلامات التجارية من مراكز التسوق ومحلات السوبر ماركت، يشتري الأشخاص ذوي الدخل المتوسط من بلدان مثل الصين وتركيا وتايلاند والهند من المحلات الملابس التي تبيع الملابس المصنوعة يدوياً أو المستوردة.

لذلك، يمكنك اختيار شريحة المستهلك الذي تريد الوصول إليه مع السلع الخاصة بك إذا كنت ترغب في إنفاق المال في مجال الملابسـ أو يمكنك بعد ذلك تحديد متجر أو موقع يعيش فيه هؤلاء العملاء أو يزورونهم بشكل دائم، ومن ثم يمكنك العمل لعرض منتجاتك في  معارض تجارية في تركيا أو العمل مع تاجر جملة أو أكثر لشراء العناصر التي تلبي العملاء المستهدفين ومن ثم البدء في البيع وجني المال.

6- متجر للحلاقين:ومن المشاريع التي تقدم المرافق المطلوبة مبادرة صالون الحلاقة، لأن الناس لا يستطيعون تجنب حلق رؤوسهم، لأنه مشروع منخفض التكلفة لأنه يقدم خدمة وليس منتجاً.

ويمكن الإشارة إلى أن مهمة هذا المشروع تكمن في التنافس، حيث محلات الحلاقة شائعة جداً في العديد من المدن والقرى، وبالتأكيد يجب أن تقدم خدمات لإرضاء المستهلكين من أجل النجاح في جذب المزيد من الزبائن وتمسكهم إلى الأبد، أي أن الشاب أو الشاب يستطيع حلق رأسه أو ذقنه كما يشاء وليس وفقاً لما سيفعله الحلاق.

لذا، إذا كنت تنوي توظيف حلاق للعمل، تأكد من توظيف أخصائي لديه خبرة كبيرة، ويجب أن تكون قادرًا على تقديم خدمات إرضاء العملاء إذا كنت تعمل وحدك.

هناك أيضا عدة طرق أخرى للتعامل مع المحلات التجارية الأخرى والحصول على عملاء منها، مثل أمثلة على هذه الاستراتيجيات (نظافة المحل، التعامل مع العملاء، محترمة وودية، لا متاعب الجلوس مع الموسيقى أو الأصوات العالية، وتوفير خدمات إضافية يمكن أن تكون مربحة).

7- مشروع مقهى في  تركيا : ويستهدف مشروع مقهى كافيه، الذى يوصف بانه أحد أكثر المشاريع نجاحاً وربحية في الوقت الراهن، شباب الجامعات وفتيات الجامعات، ولكنه يتضمن في البداية تكاليف تشييد قد تكون كبيرة نسبياً،

ومن أنجح المبادرات مبادرة مقهى محلي يخدم الشباب والمسنين، ونفقة طرحهم أرخص بكثير من تكلفة إنشاء المقاهي، حتى لو كانت هذه المشاريع مميزة ومربحة، لكنني لا أعتقد أنها ذات قيمة حقيقية للمدينة.

8- مرآب المشروع:

قد تعتقد أنه مشروع ليس له موقف في هذه القائمة، ولكن هذا المشروع لا ينطوي على نفقات (باستثناء تكاليف التأجير في غياب ملكية الموقع والأجر الشهري لعامل المرآب) وبطريقة من شأنها أن تجعل أموالا طائلة، على عكس ما تعتقد.

تخيلوا أن مرآبا ضخما تحت مجمع سكني أو قطعة أرض شاغرة في حي نابض بالحياة سيؤوي عددا كبيرا من السيارات بشكل منتظم، وسائقو تلك السيارات يدفعون لأصحاب هذه المشاريع في المقابل، مما يجعلهم أثرياء،

افضل المشاريع التجارية في تركيا
افضل المشاريع التجارية في تركيا

افضل المشاريع التجارية في تركيا

على مر التاريخ، تطورت المحلات التجارية في تركيا، وحافظت إسطنبول على حيويتها كمركز اقتصادي مهم في نقطة مركزية في البلاد، مما جعل موقعها جسرًا لا بد منه لنقل البضائع بين الشرق والغرب، وقد احتفظت اسطنبول حتى يومنا هذا بدورها التجاري وشهدت مؤخراً انتعاشاً غير مسبوق في منطقة عملياتها، مما أدى إلى خلق مناخ استثماري مغري، بسبب تنوعها ووفرتها.

 أسواق اسطنبول

ومع نجاح أسواق إسطنبول نجاحاً كبيراً، كان من الطبيعي أن تجذب هذه الأسواق الزوار والمستثمرين على حد سواءن وفي السطور التالية سنتعرف علي أفضل الأسواق  اسطنبول:.

تضم إسطنبول مساحة واسعة من الأراضي، مع أسواق متنوعة جداً، تتراوح بين الأسواق القديمة القديمة، ومراكز التسوق الجديدة، وأسواق الجملة، والأسواق المشتركة، وكلها تتمتع بمجموعة من الفرص الاستثمارية، ولكن بعضها يتمتع بمزايا فريدة لمتاجر اسطنبول التي فصلتها عن غيرها.

لا شك أن الأسواق القديمة والتاريخية لها طعم تراثي محدد يجذب الزوار لزيارتهم، مثل السوق المسقوف والسوق المصري في إسطنبول، ولكن الأسواق الحديثة ومراكز التسوق لها نصيب كبير من الطلب والنجاح،

وفيما يتعلق بخدمة بنيتها التحتية، وعرضها، وتوافر مواقف كافية للسيارات، وتوافر الخدمات المترابطة، بما في ذلك المطاعم والمقاهي، ولعب الأطفال، جنبا إلى جنب مع جميع العلامات التجارية ذات الشهرة العالمية، والمراكز التجارية ومراكز التسوق الجديدة تتميز بالعديد من الميزات التي فقدتها الأسواق القديمة.

 ربما تفيدك قراءة … افكار مشاريع مربحة في تركيا .. مكسب مضمون بأقل التكاليف مع 8 شركات

وبالتالي فإن مراكز التسوق الحديثة ومراكز التسوق هي الخيار الأفضل للشراء من متاجر اسطنبول، وخاصة في المناطق الواعدة والأسرع تطوراً، وعن  المحلات التجارية في إسطنبول، تركيا نقدم مثالين لمعرفة أسعار متاجر اسطنبول، ونستعرض من خلالها سمات هذه المتاجر ومواقعها، فهناك محلات في اسطنبول للبيع – موقع  Maraj IMT-306 ويقع المشروع في منطقة غونيشلي، التي تتزايد بسرعة بسبب الاستثمارات التي تمت هناك، ويقع على بعد 5 كم من مطار أتاتورك القديم، والذي سيتم تحويله إلى حديقة ومركز للمعارض والمؤتمرات، ومن خلال مبانيه الرائعة والمذهلة، يلفت هذا المشروع كل الاهتمام إلى الاستثمار في المدينة، ويبعد دقائق عن طريق تيم السريع والطريق السريع E-5، وهما الشريانان الرئيسيان في اسطنبول.

مشاريع تجارية للبيع في تركيا

يجب اتباع مجموعة من المعايير والضوابط للعثور على المتجر الصحيح، مما سيزيد من اختيار المحل الذي تريد شراءه والاستثمار فيه، فعند التفكير في ملكية عقار أو متجر في اسطنبول، من المهم أن تحيط علما ببداية الهدف الرئيسي لذلك الاستثمار، إذا كان الهدف هو تبادل معين، يجب اختيار السوق المناسب لذلك، فمن المستحسن اختيار الأسواق الأكثر تنافسية ونجاحا إذا كانت نية شراء المتجر هي الاستثمار أو الإيجار، ومع ذلك، عند التفكير في متجر، هناك العديد من النقاط التي لا ينبغي تفويتها، بما في ذلك:

  • يجب أن يكون المتجر في مكان تجاري مركزي، مليء بالمتسوقين، للحصول على مصدر رزق حيث “يبحث الناس عن لقمة العيش عندما تكون الأقدام مزدحمة”
  • وينبغي دراسة التقدم المحرز في المشاريع ذات الصلة في هذا المجال.
  • اختر موقع بالقرب من الطرق الرئيسية في المنطقة، ويمكن الوصول إليها بسهولة من جميع أنحاء.
  • في وسط المدينة، يجب أن يكون المكتب أو المتجر قريبًا.
  • وتشمل محيطها فندقاً مناسباً يوفر للزوار والعملاء أماكن إقامة، خاصة إذا كانت طبيعة الشركة تعتمد على التجارة الدولية. بالإضافة إلى إيلاء الاهتمام للمعدات الأخرى في الاستثمار الخاص بك قد تحتاج.
  • اختيار موقع نقل جيد: خاصة إذا كان المشروع يعتمد على النقل:
  • عليك أن تختار موقع سهل الحركة والوصول إلى الخدمة بواسطة وسائل النقل العام وخطوط المترو وعلى الطريق السريع الرئيسي.
  • اختيار موقع يخدم استثمارك مع مرافق عامة متكاملة: لا ينبغي الاستغناء عن بعض المرافق الهامة عند الشراء أو الاستثمار في المحلات التجارية المزدحمة المعروفة في اسطنبول، وأهمها:
  • إنّ موقف السيارات في إسطنبول في حالة طلبٍ شديد، ويجب أن يكون هناك موقف للسيارات بالقرب من المتجر الذي يناسب احتياجات المحل وعملائه.
  • بالنسبة للمعاملات المالية والتجارية، فإن أجهزة الصراف الآلي ذات صلة وثيقة بالموضوع.
  • وينبغي أن تكون البنية التحتية التقنية الحديثة متاحة لمباني المكاتب أو مراكز التسوق.
  • في المباني التجارية التي تدار بشكل روتيني، يجب أن يكون الوصول إلى المصاعد الجديدة.
  • توفير جهاز مراقبة مع 24 ساعة من الأمن الاستفادة من التكنولوجيا الجديدة مثل كاميرات المراقبة.
  • تحقق من الوثائق القانونية للمتجر واستخدم محامي موثوق به متخصص في السوق التركية: وهذا من شأنه أن يوفر الكثير من الجهد والوقت للمستثمر، في حين لا يزال واعدا شراء مرضية.
  • بشكل عام، فإن مراكز التسوق والأسواق الحديثة في اسطنبول هي فرص استثمارية ممتازة، مع المكونات المذكورة أعلاه في كثير من الأحيان، مع اختلافات من مكان إلى آخر.
مناطق تجارية في تركيا
مناطق تجارية في تركيا

مناطق تجارية في تركيا

وقد اكتسبت العديد من المدن التركية احترام الزوار والمطورين العرب في تركيا، سواء في مجال العقارات التركية أو غيرها من القطاعات.

وبما أن العديد من المستثمرين في الشرق الأوسط يهدفون إلى إنفاق رؤوس أموالهم في مجالات قانونية وإدارية أكثر أماناً ومرونة، يجب على تركيا أن تعالج هذه الرغبة بشكل صحيح، وذلك لأن تركيا أصدرت بعد عام 2010 أكثر من قانون، مثل قانون تنمية الاستثمار رقم 3305 وقانون التجارة رقم 4721، الذي يشجع الاستثمار الدولي داخل تركيا، ويشجع ويسهل الاستثمار الأجنبي داخله، ومن أهم مدن تركيا:

رقم واحد: اسطنبول: مدينة اسطنبول، تتميز بالأناقة والهندسة المعمارية السريعة، هي في طليعة هذه المدن. اسطنبول هي مدينة مهيبة وقديمة، وتشمل أبرز آيا صوفيا، مسجد السلطان أحمد، مسلة تاهوهوس الثالث، قصر الباب العالي، جسر البوسفور، قصر السلاطين، قصر يلدز.

ثانياً: يلوا: هي ثاني أشهر مدينة للعرب، وهي مدينة بمياه باردة تغفو على بحر مرمرة، مع غابات شاسعة وسواحل خلابة ومنتجعات حية.

تقع يلوا على بعد ساعتين ونصف بالسيارة، على بعد حوالي 175 كم من اسطنبول. ولكن أفضل طريقة للحصول عليه هو عن طريق العبارة السريعة من اسطنبول،

يستغرق 70 دقيقة أو نحو ذلك. وهناك أيضا العديد من شركات الحافلات التي تسيّر رحلاتها إلى يلوا على أساس منتظم. يلوا هي بلدة صغيرة حيث يمكن التنزه. وهناك أيضا الحافلات الصغيرة التي تزور المدينة مع “Dilmash” وأنها زرقاء فاتحة.

رقم ثلاثة: طرابزون

 ربما تفيدك قراءة … مشاريع استثمارية في تركيا .. خيارات فريدة من أفضل الخبراء

طرابزون هي واحدة من أهم المدن في مجال السياحة التركية ولها تاريخ طويل من مشاهدة معارك كبيرة بين الجيشين العثماني والروسي خلال حملة الحرب العالمية الأولى في القوقاز، وعلى رأسها الدوق الأكبر نيكولاس والدوق الأكبر نيكولاي يودنيتش، وإلغاء معاهدة لوزان التي حلت محل معاهدة سيفر.

تقع طرابزون على ساحل البحر الأسود في شمال شرق تركيا، وهي ثالث أكبر مدينة عربية من حيث السياحة والاستثمار في العقارات التركية.

شروط الاقامة التجارية في تركيا؟

وبموجب قانون الأجانب والأمن الأجنبي، يجب على الشخص الذي يرغب في التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة أن يكون لديه جواز سفر أو شهادة استبدال جواز سفر صالحة لأكثر من شهرين أكثر من تصريح الإقامة الذي طلبته حكومة تركيا.

ومن أجل مقابلة الإقامة في تركيا عليك التعرف على أبرز الأشكال الإقامات الهامة للعرب القادمين إلى تركيا، كالآتي:

  • إقامة المستثمر

يتم منح هذا السكن لأصحاب الأعمال الدولية في تركيا بعد إنشاء شركات محاماة تركية وتأمين تصريح عمل. هذا الشكل من أشكال الإقامة يمكن المالك من الحصول على الجنسية، دون تأخير، بعد خمس سنوات في تركيا.

  • إقامة العمل في تركيا:

يمنح هذا السكن للأجانب العاملين في الشركات والمنظمات التركية المرخص لها، شريطة أن يسمح صاحب الشركة أو المسؤول عن الشركة من قبل وزارة العمل للعمل لدى الأجنبي الذي يرغب في العمل لديه.

  • إقامة التملّك العقاري:

يمنح هذا السكن لمدة سنة كاملة لجميع الأجانب وزوجاتهم وأطفالهم الذين يحق لهم امتلاك عقار في تركيا، والذين يحق لهم امتلاك عقار أو أكثر، ويتم تجديده طالما ظل هذا الشخص مالكاً للعقار.

شركات تجارية في تركيا

لتنفيذ مشاريعك التجارية في تركيا عليك التواصل أولا مع مكاتب الوساطة التجارية في تركيا لتقديم النصح لك والاستشارات الاقتصادية التي يحتجها مشروعك، ومن أهم تلك المكاتب الآتي:

  • مؤسسة سنابل الإبداع: تتمتع المؤسسة بخبرة تزيد عن عشر سنوات في مجال مشاريع تجارية في تركيا حيث أن لديها فريق مبدع ومتميز لتقديم التوجيه بعد الاستماع إلى العميل ومعرفة طلباته وما يبحث عنه بعناية، فضلاً عن إعطاء تقرير جدوى لأي مشروع تختاره.

للتواصل مع المكتب عبر الرابط التالي: أضغط هنا

  • مسارات للاستشارات الإدارية: من أهم مكاتب دراسة الجدوى المتخصصة والتي  تهتم بالتقدم الإداري والتكنولوجي، وتحتضن هياكل الإدارة والتكنولوجيا المتعددة الجنسيات، وتضمن أن يكون كل ما هو جديد مستنير ومطلعا على الخبراء الاستشاريين التابعين لها.
  • مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

ولدى المؤسسة فريق كبير من المقاولين في العديد من المجالات، مما يجعلهم المكان المثالي للحصول على المشورة، وأحد أفضل مشاريع الجدوى والمكاتب الاستشارية، حيث أن لديهم خطط مشاريع مستقلة وإنتاج عقود بالإضافة إلى عمل تقرير جدوى عن مشروعك.

  • مكتب السجيني للاستشارات الإدارية :

تقدم أبحاث الجدوى والدراسات الإدارية والمالية والاقتصادية ودراسات الموارد البشرية وتقييم البنية التحتية بما يتماشى مع النموذج الأوروبي للتميز، وتخطيط خطط العمل، ودعم الفريق، وتقديم نموذج للاستشارات والمهارات والتدريب للعمال، فضلاً عن المساعدة في جذب ممولي المشاريع في تركيا.

 ربما تفيدك قراءة … مشاريع عقارية اسطنبول.. تمتع بأفضل الخيارات مع 6 شركات

اقامة تجارية في تركيا

السوق التركية هي سوق حرة تهتم بالتكاليف والاتساق وأي شيء جديد ويحق لك البيع داخل تركيا وخارجها، ولكي تكون مؤهلاً للتسويق في تركيا، يجب أن يكون لديك علامة تجارية مرخصة في الدوائر المناسبة مع الجمهور التركي نيابة عنك،

وتتميز شركة العالم التجاري بالسماح لمالكها بوضع العلامة في السوق حصرا، وبتوّد الوكالات بموزعين في بلدان أخرى يشجعونه على إنفاق العلامة حصرا ودون أي منافس من طرف ثالث لا يحق له استخدام العلامة المرخص بها باسم صاحب الامتياز الذي يحمل علامته.

ومن أجل الاستعلام عن علامة تجارية في تركيا تحتاج تتعرف على عدة معلومات منها، الآتى:

  • أولاً وقبل كل شيء، اختر نوع النطاق الذي تختار فيه تسجيل العلامة التجارية إذا كنت بحاجة إلى تسجيل العلامة التجارية لعدة سلع تحت اسم نشاطك التجاري، لذلك إذا كان لمنتج واحد، قم بتسجيلها باسمك.
  • لا يجب عليك أن تبدأ عملاً أو إنشاء شركة في قطاع مثل تجارة البسة من تركيا من أجل تسجيل علامتك التجارية،
  • وتختلف تكلفة تسجيل العلامة التجارية وعادة ما تبدأ من 1500 دولار ولا تزيد عن 2500 دولار، حسب نوع العلامة ودرجة فئاتها أو وظيفتها.
  • لا يتطلب فرض ضرائب وعقوبات من أي نوع آخر غير تجديد العلامة التجارية نفسها.
  • إذا كان لديك عمل تجاري باسمك وترغب في تسجيل علامة تجارية في تركيا، بالإضافة إلى التكاليف الضريبية السنوية لشركتك التي تبلغ حوالي 1500 دولار على أساس تشغيل كل شركة.
  • لمساعدتك على إكمالها بشكل قانوني، بعيدًا عن الرسوم المضافة وبعيدًا عن دخول متاهات التسجيل المعقدة التي تتطلب من المحامين ذوي الخبرة توثيق مواصفات علامتك التجارية والمنتجات التي تتبعها، ستستخدم شركات وسيطة راسخة.
  • المصممين المحترفين بناء وتنفيذ شكل العلامة التجارية لتتناسب مع نوع العملية.

تدابير لمنح شهادة العلامة التجارية في تركيا:

1- من أجل تسجيل علامة تجارية في تركيا، من المهم أن يكون لديك جواز سفر أو هوية شخصية للوافد أو مكتب ضريبي أو أي دليل آخر.

2- من أجل التحقق والتأكد من أنه يمكنك الدخول، يمكن للمرحلة الأولى أن تعطينا اسم العلامة التجارية أو تصميم العلامة التجارية.

3- بعد التحقق من إمكانية تسجيل العلامة التجارية في مركز تسجيل العلامات التجارية بوزارة الصناعة التركية. تم تطبيقها للحصول على

تختلف فكرة تسجيل العلامة التجارية للشعار كشهادة تسجيل لعلامة تجارية عن شعارها شهادة التسجيل.

عند تقديم طلب الحماية، من حيث المبدأ، يجب أن يتم توجيه الاتهام في غضون أسبوع واحد.

4- يتم تحرير العلامة التجارية والشعار بعد دفع الرسوم لوزارة الصناعة إذا كانت مسجلة في صحيفة إلكترونية.

5- بمجرد أن تبدأ التسجيل معنا مع الشركة، فإن شركتنا سوف تؤمن العلامة التجارية وإنشاء الشعار.

 ربما تفيدك قراءة … مشاريع صغيرة في تركيا .. حلول مبتكرة من أوثق 7 جهات

6- شهادة حماية المفهوم صادرة عن مركز العلامات التجارية التركي بعد ثلاثة أيام من دفع الرسوم في المركز التركي لتسجيل العلامات التجارية.

يجب قبول تسجيل العلامات التجارية واعتمادها هذا ويمكن البدء في إجراءات التصاريح الرسمية من قبلها.

7- يتم إدراج العلامة التجارية على الموقع الإلكتروني بعد أسبوعين من إصدار الترخيص الأصلي (النظام الرسمي)

8- بعد إطلاق العلامة التجارية على شبكة الإنترنت، سيبقى الإعلان التجاري ساري المفعول لمدة 3 أشهر. (ب) متى حُددت فترة تسجيل العلامة،

وتتراوح بين 6 و8 أشهر من البداية قبل إصدار آخر شهادة.

9- في ختام العملية الترويجية، يتم اتخاذ قرار تسجيل العلامة التجارية والشعار في حالة التسجيل وبعد قرار تسجيل العلامة التجارية.

وتتضمن رخصتان منفصلتان للعلامات التجارية والشعارات، إذا كان مرخصاً، أوراق التسجيل الرسمية.

10- كل 10 سنوات، تجدد العلامة التجارية نفسها. يتم تجديد تسجيل lugo كل 5 سنوات.

. 11- كما هو مؤسسة رسمية، شركتنا لديها القدرة على تسجيل العلامات التجارية والعلامات التجارية في كل من تركيا وكل دولة في العالم.

في النهاية يوجد العديد من أفكار مشاريع تجارية في تركيا التي يمكنك الاستثمار اموالك فيها.

 

 المصدر | معروف

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى