مشاريع السكك الحديدية في تركيا

مشاريع السكك الحديدية في تركيا .. خطط استثمار ناجحة من 8  أماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في مشاريع السكك الحديدية في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشاريع السكك الحديدية في تركيا

حرصت الدولة التركية على تنظيم مشاريع السكك الحديدية في تركيا لتكون تحت سيطرة الحكومة التركية، لذلك خلال التقرير التالي عبر منصة “معروف” سنتعرف على أهم جهات دراسات الجدوى بتركيا، مع شرح مفصل لكل المعلومات التى تفيدك فى مشروعك.

خريطة السكك الحديدية في تركيا

كان يوجد  هناك العديد من القضايا في سوق النقل التركي، وكانت وسائل النقل القديمة التقليدية مهيمنة في تركيا، ولكن هذه الوسائل حرصت الحكومة التركية على  تغيرها باستمرار الآن خاصة بعد أن أصبحت الدولة واجه سياحية   ، وقد اعتمدت تركيا على الأنفاق والجسور التي سمحت لهم بالمضي قدما في هذا المجال، حيث أفاد وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي بأنه يجري التصدير إلى أكثر من 40 بلداً.

وتقع مدينة جوجا إيلي في المنطقة الصناعية IMES وتنتج جسور عالية الجودة ومقاومة للحرارة ومقاومة للتآكل، وتبلغ تكلفة لجميع أنظمة السكك الحديدية في العالم  حوالي 160 مليار يورو، وتهدف تركيا إلى أن تكون لاعبًا رئيسيًا في هذا المجال وتعتزم استثمار 15 مليار يورو في هذا المجال من خلال تنفيذ مشاريع في اسطنبول بضمان الحكومة للطرق والنقل.

و في خلال السنوات العشر القادمة، للسكك الحديدية التركية، تعمل العديد من الشركات والشركات على إنتاج وتصنيع أفضل القضبان لمشاريع السكك الحديدية للقطارات في تركيا.

وتشمل هذه الهيئات ما يلي:

  • مؤسسة MAPSIS METAL: تقوم الشركة بعمليات ميكانيكية في قطاع مصانع الألومنيوم وتوفر تكوينات CNC أفقية ورأسية وفقا لاحتياجات العميل، يوفر العمل أحجام وقيم العادية، وتعمل الشركة في مجموعة واسعة من الصناعات، بما في ذلك صناعة السيارات والطائرات، فضلا عن السكك الحديد القطارات في تركيا والأمن والسلع البيضاء والتدفئة والتبريد، فضلا عن أنظمة التهوية والطاقة الشمسية، وSlysis المعادن الخدمات متخصصة بكفاءة، ومن ضمن جهود الحكومة توفير الشرطة والحماية  التي تشكل جزءا حيويا في حماية الصناعة،
  • مؤسسة ÖZBEKLER FOREIGN TRADE LTD. CO:

هذه المؤسسة، التي تأسست في عام 2005، وبدأت كمقاول ثانوي يعمل في القطاعات المتخصصة في صناعة الحديد والتعدين، وكذلك في مختلف أنواع إمدادات السكك الحديدية والواردات والصادرات.

  • مؤسسة FATIH PROFIL SAN. TIC. A.S: هو مصنع يعمل  في مشاريع استثمارية ناجحة في تركيا منها  قطاع مشاريع السكك الحديدية في تركيا، وتعمل في قطاعي الحديد والحديد الطرقي الخاص.
  • مؤسسة BAER GRUP EXPORT IMPORT: تاجر جملة يساعد في التصدير والاستيراد من تركيا وتعمل وكذلك في مجال الحديد والتعدين، كما تعمل في مجال تصدير واستيراد مواد سبائك الحديد والحديد والصب، فضلا عن آلات ومرافق التعدين ومعدات صناعة الحديد.
  • مؤسسة YAVUZ DÖKÜM:تأسست في عام 1971 وتشارك في صناعات الحديد والصب والآلات والمعدات، وكذلك صناعات السباكة والحديد.
  • مؤسسة ISTANBUL METAL FERFORJE:مصنع تأسس في عام 1996، ويعمل في صناعة والحديد والتعدين، واستيراد وتصدير الحديد، كما أنهه يشارك في صناعة الحديد والصلب، ومقرها في اسطنبول، تركيا.
  • مؤسسة BAYKAN STEEL:وهي واحدة من أقوى الموزعين للمساهمة في مشاريع السكك الحديدية في تركيا وتعمل أيضا في قطاعات الإنتاج والاستيراد والتصدير من الحديد والتعدين، كما أنها تعمل في قطاعات الصلب والأسلاك والأغطية وشرائط الحديد وقطع الحديد، ومقرها في اسطنبول، تركيا.
  • DB Systemtechnics: مكتب هندسة السكك الحديدية الألماني هو أكبر مركز لتكنولوجيا السكك الحديدية في أوروبا.

كمزود خدمة فعال يركز على العملاء، تقدم DB Systemtechnik، كمحترف مشورة الخبراء للعملاء في جميع أنحاء العالم، وتناقش جميع الأنشطة والمشاكل المتعلقة بنظام السكك الحديدية في مجالات الهندسة والبناء والتفتيش وإدارة الاعتماد وتكنولوجيا الصيانة وتكنولوجيا القياس، توفر تحليل المشاكل، وإنتاج الحلول، والقياسات وعمليات التفتيش، والمتطلبات المناسبة، والاعتمادات الوطنية والدولية والدعم التقني التشغيلي، وكلها للمركبات والمرافق والواجهات البينية.

أسعار القطارات في تركيا
أسعار القطارات في تركيا

أسعار القطارات في تركيا

أعلنت هيئة السكك الحديدية التركية أن سعر تذكرة القطار السريع ارتفع ثلاثة أضعاف سعر التذكرة، وكانت الزيادة في أسعار تذاكر القطارات للسكك الحديدية التركية على النحو التالي:

يبدأ خط سكة حديد أنقرة- بولاتلي من ليرة 220 إلى ليرة 877.

خط أنقرة – أسكي شهير، خط أنقرة- قونية، يبدأ من 480 ليرة.

من 352 ليرة إلى 260,000 ليرة، يحظى خط بولتالي – أسكي بشعبية كبيرة.

من 2000 إلى 3000847 ليرة، خط أنقرة-اسطنبول.

خطوط سكك حديد تركيا

وتقوم تركيا حاليا ببناء خط سكة حديد بطول 231 كيلومترا بهدف ربط شبكة السكك الحديدية التركية عبر بلغاريا بشبكة النقل عبر أوروبا (TEN-T).

شبكة النقل في جميع أنحاء أوروبا، هي شبكة مخططة من الطرق السريعة والجسور والممرات المائية الداخلية وطرق الشحن والموانئ ومحطات القطارات والمطارات، مما يمكن الناس الأوروبيين والبضائع من التحرك بسلاسة.

وقد أنشأت إدارة السكك الحديدية التركية المشروع. وسيكون هذا الطريق الرئيسي للسكك الحديدية التي من شأنها أن تربط المنطقة الحضرية من اسطنبول إلى الحدود التركية البلغارية. وسوف تخدم 10 ملايين شخص وسيتم توفير 3.6 مليون طن من البضائع عن طريق النقل.

ومن أجل السماح لقطارات الركاب والشحن بالسير بسرعة 200 كم / ساعة، سيبنى خط السكة الحديد مسار قطار فائق السرعة . وقد عُقد هذا الحدث التجريبي في سبتمبر 2019، ومن المقرر الانتهاء من المشروع في عام 2022.

معلومات المشروع عن Hakkali-Kapikule:  أحد مشاريع ضخمة في تركيا فسيصبح خط سكة حديد هاكالي – كابيكولي جزءا من الطريق الشرقي/الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، مما يوفر الوصول إلى موانئ البلطيق والبحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط، ووسـتكون سركيسوي – كابيكولي، وهالكالي – إسبرتا كولير، وإسكابرتا كولي – تشيركيسكوي من ثلاثة مكونات، وستكون هناك ست محطات وجسران و16 جسرا للسكك الحديدية و10 انفاق في الهواء الطلق على خط السكة الحديد بأكمله .

كما سيتم تضمين 59 جسرًا و59 جسرًا و193 فتحة افتتاحية، بالإضافة إلى 4 ممرات علوية و6 ممرات علوية للسماح بعبور الحيوانات.

وسوف يتكون مسار مزدوج 142.5 كم و10.36 كم من خط سيركيسكوى – كابيكول، ويبدأ في سركيسوي وينتهي في كبيكول، التي تحد بلغاريا، ويبلغ طول قطاع سبارتا كولير تشيركيسكوي 68 كم، ويضم 9 جسور وجسرين ونفقين.

وحتى محطة سيركيزكوي، سيتم الانتهاء من قسم هالكالي – اي سبارتاكول الذي يبلغ 76 كيلومترا، كما سيتم تحديث المرافق الحالية، بما في ذلك المحطات والروابط مع خطوط السكك الحديدية القائمة، ومن المتوقع أن يقدم مشروع سكة حديد هالكالي – كابيبول فوائد اقتصادية قيمتها 1.6 بليون يورو للعملاء والمنتجين.

 ربما تفيدك قراءة … افكار مشاريع مربحة في تركيا .. مكسب مضمون بأقل التكاليف مع 8 شركات

وستوفر خارطة سكك حديد تركيا  الجديدة للمسافرين من وسط مدينة اسطنبول وسيلة نقل أكثر أماناً وسيقلل من انبعاثات الكربون، ومن شأن المشروع أن يحسن الروابط بين تركيا والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأوروبي وآسيا الوسطى.

وسيتم توفير خطوط السكك الحديدية من خلال خط سكة حديد هالكالي إيول وسبارتابول وغيرها من مشاريع مقترحة في تركيا، مع تشجيع بناء طرق تجارية أوسع بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، وكذلك من تركيا إلى الشرق الأوسط والقوقاز وآسيا الوسطى، ومن لندن إلى بكين، سيصبح هذا الخط أيضا جزءا هاما من طريق الحرير.

دعم مشروع هاكالي كابيكول للسكك الحديدية: سيتلقى المشروع من الاتحاد الأوروبي الذى يعد أحد  ممولين مشاريع في تركيا منحة بقيمة 275 مليون يورو (301.8 مليون دولار أمريكي)، مما يجعله أكبر مشروع استثماري للاتحاد الأوروبي يتم تنفيذه في تركيا.

كما سيتم توفير تمويل وطني يتناسب مع مساهمات الاتحاد الأوروبي للمبادرة، ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة المرحلة الثانية من المشروع 663.5 مليون يورو (746.8 مليون دولار أمريكي)، وقد أصدر البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD) ما يصل إلى 100 مليون يورو (112.5 مليون دولار أمريكي) في شكل قروض سيادية لهذه العملية، أما الخطوة الثانية فسوف يتم تقديمها برعاية مشتركة من بنك الاستثمار للبنية التحتية الآسيوية.

مشاريع تركيا 2023

إن رؤية تركيا 2023، التي تركز على تحليل متعمق للأهداف الاستراتيجية، لن ينتهي  الموعد النهائي لعام 2023 دون تحقيق ذلك تلك الخطة، فتسعى تركيا إلى أن تكون ضمن المجموعة العشرة الأولى، أي في أفضل 10 دول   باقتصادات الدول عالمية، من خلال رؤيتها لعام 2023، وذلك من خلال تخطط تركيا لزيادة ناتجها المحلي الإجمالي إلى 2 تريليون دولار أمريكي سنوياً في المتوسط.

وتعمل تركيا جاهدة على وصول دخل المواطن التركي إلى 25,000 دولار أمريكي في رؤيتها الاقتصادية، وهو الهدف الذي أثار اهتمام أولئك الذين يرغبون في الحصول على الجنسية التركية ودفعهم إلى اختيار امتلاك منزل، أي شراء شقق للبيع في تركيا، كأقصر طريقة لتحقيق ذلك.

وقد رسمت تركيا في رؤية 2023 أن معدل البطالة لديها لن يصل إلى 5 في المائة، وهو انخفاض قياسي عن المعدل الحالي، وقد تم اتباع رؤية تركيا لعام 2023، بمناسبة الذكرى المئوية لإنشاء الجمهورية الحديثة، بهدف تحفيز التجارة الدولية، التي تهدف إلى تحقيق تريليون دولار سنويًا، على أساس أن التجارة الخارجية هي واحدة من أهم الأدوات المالية في القارة، ووتخطط تركيا، بهدف عام 2023، لزيادة صادراتها سنوياً بمبلغ 500 مليار دولار من خلال وضع افضل فرص الاستثمار في تركيا ومن خلال الاستفادة من 20,000 ميغاواط  للطاقة البديلة بحلول عام 2023، تركز تركيا بشكل أساسي على تحويل البلاد نحو طاقة الرياح كخيار جديد، وتخطط تركيا لرفع قدرتها الحرارية الجوفية إلى 600 ميغاواط في المتوسط.

وبحلول عام 2023، تهدف تركيا أيضاً، من خلال تحسين أدائها، إلى خفض استهلاكها من الطاقة إلى 20% لتتجاوز علامة عام 2010، وستتمكن تركيا من تشغيل محطات الطاقة النووية التركية في عام 2023، كما هو متوقع.

في عام 2023، لن تحقق تركيا رؤيتها الكاملة، حيث أنها لم تتمكن من دخول خامس أكبر وجهة سياحية في العالم لأكثر من 60 مليون سائح سنوياً، حيث بلغ حجم أعمالها أكثر من 50 مليار دولار أمريكي في هذا المجال.

تضع رؤية 2023 نمو قطاع النقل وشبكة النقل على رأس أولوياتها، خاصة وأن تركيا قطعت شوطاً طويلاً في المنطقة، حيث تخطط لبناء 11 ألف كيلومتر من السكك الحديدية الجديدة، وتوسيع شبكة السكك الحديدية فائقة السرعة، واستكمال 15 ألف كيلومتر من الطرق السريعة المزدوجة.

بالإضافة إلى زيادة ترتيب الموانئ التركية إلى قائمة أفضل 10 موانئ في العالم، فإن تصنيع أكبر عدد ممكن من الطائرات المحلية الحديثة، وخاصة الطائرات بدون طيار، يعتمد على تطوير الأقمار الصناعية لزيادة وتحسين القدرة التنافسية العالمية.

أصبحت تركيا أول مدينة في العالم من العقارات، بعد أن تم تصنيفها كواحدة من أفضل المدن للعيش والاستثمار في مناسبات عديدة وبعدة مؤشرات.

وعلى مدى السنوات العشر الماضية، بسبب تعديلات والتغيرات التي طرأت على قانون الاستثمار تركيا  أدى ذلك إلى زيادة عدد الأجانب القادمين إلى تركيا وساهم في زيادة الطلب على الجنسية التركية من خلال الحصول على الأراضي.

 ربما تفيدك قراءة … مشاريع استثمارية في تركيا .. خيارات فريدة من أفضل الخبراء

شبكة القطارات في تركيا

قد خططت تركيا لبناء عدد من القطارات الكهربائية المحلية والبدء في الإنتاج الضخم للقاطرات بحلول عام 2022 والقطارات السريعة والمترو بحلول عام 2023، وتعتزم تركيا تجنب استيراد القطارات من الخارج والبدء في تصدير سلعها المحلية، وفقا للبرنامج الرئاسي السنوي لعام 2021.

تحت هذا الهيكل، وتحت مظلة الإدارة العامة لمجموعة صناعة السكك الحديدية التركية تراساس، اندمجت أكبر ثلاث شركات لتصنيع وتطوير سيارات السكك الحديدية في تركيا.

والهدف من توراساس هو العمل على تصميم وتصنيع وصيانة عربات السكك الحديدية في تركيا، فضلا عن زيادة معدل الإنتاج المحلي.

وأصدر رئيس جمهورية تركيا قراراً بتجنب شراء قطارات فائقة السرعة من الخارج مرة أخرى، باستثناء العمليات التي لا تزال عقودها قائمة، والاستفادة من مكونات القطارات الكهربائية المحلية التي تصنعها شركة “تراغاش” على خطوط القطارات فائقة السرعة.

ويجري حاليا تصنيع مكونات قطارات الديزل في مدينة تراساش بترخيص من شركة أجنبية، وتستخدم الخبرة المكتسبة من مشاريعها في إنتاج مكونات محلية للقطار الكهربائي.

القطار المحلي الكهربائي

في عام 2019، قامت شركة ماب تركيا للسكك الحديدية برفقتها شركة توراسكاش، وهي شركة ألمنيوم لديها القدرة على إنتاج جميع عربات السكك الحديدية التي تعتزم تصنيعها كجزء من مشروع لتصنيع القطارات الكهربائية المصنوعة يدوياً.

تم تجميع نموذج بسرعة 160 كم/ساعة كجزء من تطوير هذه القطارات واختبارها من أجل تحسينها بسرعة 225 كم/ساعة.

وقد أكملت Torasach وتقوم حاليا بتصدير تصميم وتطوير أحدث جيل من مركبات الشحن اليدوية الصنع. هذا العام، سيتم الانتهاء من بناء سلسلة من القطارات الكهربائية المحلية من قبل وزارة النقل والبنية التحتية التركية من خلال مديرية السكك الحديدية التركية وشركة تراكاش.

وفي عام 2022، تخطط الوزارة أيضاً لإطلاق بناء نموذج أولي لقاطرة كهربائية محلية للإنتاج الضخم.

أهم خطوط السكك الحديدية التركية في تركيا لمشاريع السكك الحديدية التي تربط بين دول تركيا:

خط قطار إسطنبول إلى أنقرة

خطوط القطار إلى قونية وأضنة من اسطنبول

إسطنبول إلى أنطاليا خط القطار, ماماريس, فتحية, بيدروم

خط قطار إسطنبول إلى أزمير

خط قطار إسطنبول إلى أدرن

خط قطار إسطنبول إلى بورصة

خط قطار أنقرة إلى أزمير

خط قطار أنقرة إلى أضنة

أنقرة إلى خط قطار قونية

وخطوط قصيرة وطويلة أخرى بين مختلف الدول التركية التي تعمل ك شريان الحياة في دولة تركيا.

مشروع مربح في تركيا

لقد أصبحت تركيا واحدة من أكثر الدول المرغوبة للعيش والاستثمار فيها، ولم تعد مجرد وجهة سياحية، بل أصبحت أيضاً واحدة من أفضل الدول لاستثمار رأس المال، وتحقيق الأرباح، والعيش في مكانة عالية ومستوى الاقتصاد داخله.

بعد إعداد  دراسة جدوى مشروع وخاصة في اسطنبول، ستجد  هناك العديد من المجالات التي يمكن استخدامها والازدهار والتنمية يمكن استخدامها لإقامة مشاريع منتجة في تركيا، ومن أهم تلك المشاريع الآتي:

انشاء مكتب سياحي: تركيا هي واحدة من أكبر الدول السياحية، وجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، وإنشاء مكتب سياحي هو واحد من مشاريع مربحة في تركيا التي يمكنك استثمار أموالك فيها، ولكن يحتاج المشروع إلى متطلبات قوية، وهو فتح المكتب  في المناطق السياحية غير البعيدة عن السياحة، وتوظيف العمال ذوي المهارات العالية للتواصل بشكل جيد مع العملاء والنظر في احتياجاتهم ومتطلباتهم، من الضروري اختيار موقع للمكتب السياحي، حيث يجب أن يكون في المدن والمناطق التي تتوفر فيها المرافق السياحية، مثل اسطنبول وأنطاليا.

2- الخدمات للسياحة: هناك عدة برامج يمكن فيها إقامة مشاريع ذات صلة بالسياحة، والتي تحتاج إلى أن تكون قريبة من المناطق السياحية، بحيث يمكن تقييد التسهيلات التي يحتاجها السياح في تلك المناطق، ويمكن تقليل الأنشطة السياحية والمناطق التي يمكن تقديم الخدمات والمنافسة فيها.

يمكنك القيام بالعديد من الخدمات السياحية، مثل: خدمات تأجير السيارات للزوار، حيث السياح بحاجة إلى السفر بسهولة بين مواقع مختلفة دون الحاجة إلى قيادة الكثير من وسائل النقل، لذلك هذه الخدمة هي خدمة لطيفة التي يمكن تقديمها.

 ربما تفيدك قراءة … مشاريع عقارية اسطنبول.. تمتع بأفضل الخيارات مع 6 شركات

البازارات ومحلات بيع التذكارات حيث يحب المسافر شراء الهدايا التذكارية لنفسه وعائلته وأصدقائه قبل نهاية الرحلة.

3- المطاعم العربية: أن تناول الطعام في تركيا مهم، خاصة إذا كان جيد الإعداد ولذيذ، وقد تمكن العديد من العرب من إنشاء مطاعم في تركيا، خاصة في اسطنبول مع موضوع عربي للعرب الذين يعيشون هناك، وللسائحين والمغتربين الذين يحبون تذوق الأصناف والطعام من العديد من البلدان، وهناك العديد من المناطق المتميزة، بما في ذلك اسطنبول، بورصة، كابادوكيا وبورصة، حيث يمكنك فتح مطعم، ويفضل المناطق السياحية، أو المناطق التي يتم فيها خدمة العرب في كثير من الأحيان، ولضمان الافتتاح الفعال للمطعم، لكي تكون جميع إجراءاتك قانونية وفقا للقانون، يجب عليك أولا الحصول على جميع التصاريح والموافقات التي تحتاج إليها، تأكد من تقديم أصناف لذيذة، واختيار الطهاة من الدرجة العالية وتقديم وجبات لذيذة إلى المطعم للتفوق والنجاح في جذب العملاء، مع الحفاظ على التعامل مع الموظفين الجيدين والاستقبال.

4- تصدير الأثاث إلى الخارج: أفضل تجارة من تركيا فبعد انتشار المسلسلات التركية وإدخال المواطن العربي في شكل أثاث وزخرفة للأثاث التركي الذي يرغب في امتلاكه، أثار الأثاث والديكور التركي إعجاب الكثيرين في العالم العربي.

وقد جعل هذا الاستثمار في الزراعة أحد أهم المشاريع التي يمكنك القيام بها، خاصة مع تشجيع ودعم المستثمرين الأتراك والأجانب والدولة وأولئك الذين يرغبون في القيام بمشاريع زراعية.

من الممكن استخدام وتصدير نوعية منتجات الخضروات والفواكه التركية إلى الخارج، والفواكه التركية والمكسرات والسمن والبندق هي من بين المنتجات الأكثر شيوعا المصدرة بشكل متزايد.

هل الاستثمار في تركيا مربح

تركيا هي المكان المثالي لإقامة  المشاريع التجارية الناجحة فيمكنك تنفيذ مشروع مطعم في اسطنبول، التي تعد من  افضل المدن التركية الأخرى، فكل ما عليك فعله اختيار أماكن  لمطعمك قريبة من الكليات أو المساكن الجامعية أو المناطق السياحية في هذه المدن.

وتأتي أسعار  ايجارات المتاجر التي  تختلف من1000إلى 2500 TL في تركيا، مفن حيث الإيجار، اسطنبول هي واحدة من أغلى المدن، تليها بورصة وأنقرة، وويجب أن يؤخذ في الاعتبار عند اختيار  المتجر أو المطعم  أنه  سليم فيما يتعلق بنظام الحماية من الحرائق، والقضايا الكارثية، والمخاوف المتعلقة بالنظافة.

وللقيام مشروع صناعي في تركيا تحتاج إلى مكاتب دراسات جدوي في تركيا والسعودية لمساعدتك على تنفيذ مشاريعك، ومن هم تلك المكاتب الآتي:

  • مكتب مستشار تطوير الأعمال أضغط هنا
  • مؤسسة سنابل الإبداع أضغط هنا
  • شركة الانماء
  • مجموعة المكتب العالمي.
مجالات الاستثمار في تركيا
مجالات الاستثمار في تركيا

مجالات الاستثمار في تركيا

في تركيا، لديك مجموعة فريدة من المشاريع المربحة، التي يمكنك الاستثمار فيها بعد  تنفيذ دراسة جدوى مشروع في تركيا، ومن اهم مجالات الاستثمار في تركيا الآتي:

  • مشروع تأجير شقق في تركيا للمغتربين: هو من أكثر المشاريع ربحاً لأنه مشروع استثماري في تركيا ومساكن تأجير المغتربين وأيضاً بسبب التدفق الكبير للأشخاص ذوي الجنسية العربية وخاصة من سوريا والعراق والأردن ولبنان، وكذلك من جميع البلدان العربية بشكل عام، لأغراض السياحة أو البحث أو الإقامة.

 ربما تفيدك قراءة … مشاريع صغيرة في تركيا .. حلول مبتكرة من أوثق 7 جهات

وهم يبحثون عن أماكن مناسبة للعيش فيها، لا سيما بالنسبة للشباب، لأن معظم أصحاب الشقق لا يسمحون للشباب فقط باستئجار شققهم.

قد يبدو هذا وكأنه مشروع مكلف للغاية، لكنه أفضل مشروع حيث يمكنك استئجار شقة للكثير من الشباب الذين سيدفعون لك مبلغًا محترمًا من المال شهريًا، وبالمقارنة مع الدول المجاورة وأوروبا، فإن أسعار الشقق في تركيا ليست مكلفة للغاية.

إذا كان هذا هو أفضل مشروع بالنسبة لك، اختر المدينة المناسبة لشراء الشقة، نقترح عليك اختيار اسطنبول، المدينة التي تضم معظم السكان العرب، مع أنطاليا والانيا مع عدد كبير من المواطنين العرب.

  • تصدير البضائع من تركيا: هناك نقص في بعض المنتجات في جميع البلدان، وبما أن تركيا بلد صناعي، فهي تنتج عددا كبيرا من المنتجات والسلع من مختلف الأنواع، هذا المشروع مربح للغاية وحيث يمكنك البدء برأس مال صغير وكل ما عليك فعله هو التعرف على البلد الذي تريد تصديره والتأكد من أن السلع قليلة الإمدادات وتوافق مع الشركات والمصانع التركية التي تريد شراء وتصدير المنتجات إلى هذا البلد منها.
  • مشروع استيراد المنتجات المتميزة من تركيا: سوف تقرر ما يميز بلدك إذا كنت مواطنا تركيا وتبحث عن مشروع خاص، للسلع الخاصة والمصنعة والمسوقة في تركيا، ولكن هناك شيء واحد يجب تذكره هو أن المنتجات التي تريد استيرادها إلى تركيا ليست بنفس مستوى زيت الأرغان المغربي الأصلي في التمور والتمر السعودي.
  • إعداد الوجبات السريعة في تركيا

يجب أن تخطط لمشروع إذا لم يكن لديك ما يكفي من الموارد لاستيراد وتصدير المنتجات والسلع، والأغذية والوجبات السريعة هي مشاريع ناجحة.

عندما لا يزال الناس بحاجة إلى الطعام والشراب، كل ما عليك القيام به هو شراء عربة الطعام وشراء معدات الطهي، ولكن في مشاريع الغذاء بشكل عام، عليك أن تولي اهتماما لجانب مهم.

يجب أن تكون أنواع الطعام التي تستخدمها ذات جودة عالية، وإذا كنت أنت أو الشخص الذي يطبخ لديه خبرة وافرة في الطهي ووسائل التواصل الاجتماعي، يمكن أن يساعدك المطعم في تركيا في تسويق هذا المشروع.

مشروع لجمع وبيع زيوت الطعام، حيث انتشر عدد كبير من مصانع الصابون والمنظفات في جميع المدن التركية، وحيث يعلم الجميع أن هناك حاجة إلى كميات كبيرة من زيوت الطعام المستخدمة لهذا المشروع.

لذلك، يمكن تخزين فائض هذه الزيوت المستعملة التي لا يريدها أحد بعد القلي ووضعها في زجاجات بلاستيكية كبيرة وبيعها لهذه المصانع.

قد لا يكون هذا مربحاً، كما تعتقد، لكنه في الواقع مشروع استثماري صغير في تركيا وأحد أكثر المشاريع ربحية في فترة زمنية قصيرة جداً.

  • مشروع بيع للملابس

تعتبر تجارة المنسوجات والملابس من أكثر المشاريع ربحًا في العالم، حيث يمكنك عرض مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام والألوان المختلفة للملابس، والوقوف في أحد الشوارع والأسواق التجارية والمشتركة وبيعها بشكل صحيح،

كان أصحاب المتاجر الكبيرة المتخصصة في بيع الملابس أكبر العلامات التجارية الأجنبية وبيع الملابس من أفضل التجارة في تركيا، وليس بكميات كبيرة وعلى مر الزمن.

في النهاية تعد مشاريع السكك الحديدية في تركيا من أضخم المشاريع التي تنفذها تركيا حاليا والتي تفتح باباً للعدد من المشاريع الصناعية المربحة.

 

 المصدر | معروف

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى