تجارة الزيتون في تركيا
 تجارة الزيتون في تركيا

تجارة الزيتون في تركيا .. مكسبك مضمون مع 7 مكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تجارة الزيتون من تركيا ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 تجارة الزيتون في تركيا

نمت  تجارة الزيتون في تركيا في السنوات الأخيرة وأصبح من الممكن عمل مشاريع استثماريه مثل تجارة الزيتون حيث يعد من المشاريع المربحة ومن خلال منصة معروف؟  سنعرض أهمية تجارة الزيتون في تركيا وقائمة الأسعار كما يتم عرض بعض الشركات التي يمكن الاستيراد منها واهم المزارع وأبرز الجهات التي تساعدك في ذلك فقط أكمل قراءة المقال.

تجارة زيت الزيتون في تركيا

تعد تركيا ثاني أكبر دول انتاجا لأشجار الزيتون على مستوى العالم وتعد من أولى خمس، دول انتاجًا لزيت الزيتون في العالم، ويعتمد الاتراك بصفة عامة في المطبخ التركي بشكل،  يكون أساسي على الزيتون ومشتقاته سواء في الإفطار التركي المميز ويستخدم أيضا في، طبخ ألذ المأكولات التركية، وتتركز زراعة الزيتون في مناطق شهيرة في تركيا وتنخفض، ضريبة الاستيراد في تركيا ووجود زيت زيتون تركي اصلي

أشهر مناطق انتاج زيت الزيتون في تركيا

وتعد أشجار زيتون من الأشجار المعمرة في تركيا ويصل عمرها لأكثر من 150 عاماً ،  حيث توجد في بلدة كيركا أباش.

ويوجد في محافظة مرسين شجرة زيتون وصل عمرها 1656 عام حيث اصبحت من أقدم شجرة زيتون في العالم وتظل مثمرة حتى يومنا هذا، ولهذا تم تغييرها إلى نصب تذكاري، عام 2013 لقيمتها التاريخية.

ـ منطقة بحر إيجة

تعتبر من أكثر المناطق التي تشتهر بإنتاج وزراعة الزيتون في تركيا حيث تتواجد فيها، التربة الخصبة والمناخ الملائم لزراعة الزيتون لذلك يمكنك الاستثمار في مزارع الزيتون، في تركيا ويوجد بها معاصر الزيتون في تركيا

ـ مدينة إيفاليك

تعد من المدن الساحلية التي تكثر فيها زراعة الزيتون في تركيا حيث يوجد بها تقريبًا، مليون و 750 ألف شجرة من أصل 180 مليون شجرة زيتون تزرع في تركيا.

ومن هنا تقوم بإنتاج أنواع عديدة من الزيتون ويتم تصديرها إلى جميع دول العالم.

ـ محافظة هاتاى

لقد اشتهرت بزراعة الزيتون وكذلك استخراج زيت الزيتون حيث يوجد بها ما يقرب من، 55 معصرة زيت زيتون تقوم بعصر الزيت ويتم إنتاج 41 ألف طن زيت زيتون من، خلالها ومن المتوقع أن يرتفع إنتاج زيت الزيتون بنسبة حوالي 50% في السنوات القادمة، حيث يقدم الحكومة التركية على تشجيع إنشاء المعاصر بنظام التتابع وهو ملائم، للتكنولوجيا الحديثة وتعد من اهم مناطق زراعة الزيتون في تركيا.

اسعار معاصر الزيتون في تركيا

حيث يتم استخدم زيت الزيتون التركي المنتج بصفات مختلفة مثل الطبيعي والمكرر، والريفيرا من آلاف السنين لقيمته الغذائية وطول عمره حيث يعتمد طعم وجودة زيت، الزيتون إلى حد كبير على تقنية انتاج زيت الزيتون في تركيا ونوع الزيتون المستخدم وظروف الزراعة.

 حيث  تكون أسعار زيت الزيتون فان سعرة يتراوح من 27.00 USD الى 30.00USD  فإن أفضل زيت زيتون في تركيا هي الزيوت المنتجة بالطرق التقليدية والحفاظ على، المكونات الغذائية القيمة للزيتون التركي ومع ذلك، زيوت بكر تعتبر نقية قد لا تكون مناسبة للوصفات ذات درجة الحرارة العالية مثل القلي بسبب نقاط احتراقها المنخفضة، بالنسبة لوصفات القلي ودرجات الحرارة المرتفعة، بإمكانك اختيار زيوت ذات حموضة أعلى أو أنواع زيت زيتون ريفييرا مع زيادة درجة حرارة الاحتراق ومن خلال الأسعار يمكنا الاستثمار الزراعي في تركيا لقد اهتمت تركيا بصناعة زيت الزيتون حتي ارتفع، انتاج تركيا من زيت الزيتون حيث بلغت صادرات تركيا من زيت الزيتون إلى الولايات، المتحدة الأمريكية حوالي 16 ألف و500 طن خلال الأشهر الخمسة الأولى من موسم العام بزيادة قدرها 206 في المئة، مقارنةً بموسم العام السابق، وتعمل تركيا جاهدة في زيادة صادرات تركيا من زيت الزيتون لنحو 3.8 مليارات دولار أمريكي مع بداية عام 2023 لحصاد 1.2 مليون طن من الزيتون و 650 ألف طن زيت الزيتون.

حيث حصلت الولايات المتحدة على أربعة من بين كل عشر لترات من زيت الزيتون في تركيا، الذي وصل إلى أكثر من 85 دولة حول العالم.

وقد أدى ارتفاع الطلب على زيت زيتون تركي اصلي من الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة الممتدة ما بين 1 نوفمبر 2017م إلى مارس 2018م لتحقيق حوالي 67.3 مليون دولار أي بإرتفاع قدرها 251 في المئة مقارنةً بنفس الفترة من الموسم السابق.

حيث بلغ متوسط سعر اللتر الواحد من زيت الزيتون التركي الذي تم تصديره إلى الولايات المتحدة حوالي4 دولار، بعد أن كان سعر اللتر حوالي3.5 دولار في الموسم الماضي.

وقد وصل سعر النصف لتر من زيت الزيتون المنتج منها حوالى 22 ألف ليرة تركية أي نحو 6 آلاف ، 46 دولار أمريكي ووصل سعر طن الزيتون في تركيا حوالي، 4000دولار امريكي.

-الاستثمار في مزارع الزيتون في تركيا

تعتبر تركيا سابع أكبر دولة في العالم في مجال الإنتاج الزراعي والصناعات الغذائية،  هي ايضا الأولى على مستوى البلدان الأوروبية المنتجة زراعياً  وتهدف لأن تكون بين أكبر خمسة دول منتجة زراعياً على مستوى العالم بحلول عام 2023 ، فهي دولة تتمتع بموقع جغرافي ومناخ ملائم للزراعة، وتمتلك أراضي كبيرة المساحة صالحة للزراعة، ومصادر مياه وفيرة، كما أن الحكومة التركية تشجع كافة المستثمرين في مجال الزراعة والصناعات الغذائية والإنتاج الحيواني، وتهتم باستصلاح الأراضي و تحسين الأراضي الزراعية وتنوعت أنواع الزيتون التركي لذلك شجعت الدولة لزراعه الزيتون وتجارته.

الاستثمار في المشاريع الزراعية في تركيا

تنوع الاستثمار حيث أن الاستثمار في تجارة الزيتون من مشاريع تجارية ناجحة في تركيا

مساحة الأراضي الزراعية في تركيا:

حيث تبلغ مساحة اليابسة في تركيا حوالي 769 مليون، و632 ألف ديكار، منها 31.1% حتي تكون أراضي صالحة للزراعة من مساحة اليابسة في تركيا أي حوالي 239 مليون، و430 ألف ديكار حيث يتم يستخدم من مساحة الأراضي الصالحة للزراعة حوالي 198 مليون، 962 ألف ديكار لزراعة الحبوب والمحاصيل الزراعية الأخرى،ويستخدم منها 8 مليون، 41 ألف ديكار كحقول زراعية لإنتاج الخضروات بأنواعها، ويستخدم منها 32 مليون، 398 ألف ديكار في إنتاج الفواكه والتوابل، ويستخدم منها 48.909 ديكار لزراعة وإنتاج نباتات الزينة.

أهم المدن الزراعية في تركيا:

    هي مدينة “قونية حصلت علي  المركز الأول كأكبر مدينة تركية زراعية فمساحة، الأراضي المزروعة بها تقدر 106.386 ديكار، وهي تشتهر بإنتاج الحبوب.

   ثم تأتى مدينة “يالوفا” في المركز الأخير كأصغر مدينة زراعية تركية فمساحة، الأراضي الزراعية فيها تقدر ب 329.599 ديكار حيث يكون استثمار المزارع في تركيا وهناك مدن أخرى كثيرة زراعية في تركيا مثل:

  1.  “أنطاليا” التي تشتهر بمزارع الخضروات.
  2.  “أوردو” التي تشتهر بإنتاج الفواكه والتوابل.
  3.  “أزمير” التي تشتهر بإنتاج نباتات الزينة.
  4.  مدينة “ازنك” في بورصة التي تشتهر بزراعة الزيتون.
  5.  “سامسون”، “دنيزلى”، “أردوم”، “غازي عنتاب”، “قيصري”، “صابانا”، “سلفري” والمناطق الواقعة في الشرق والقريبة من نهري دجلة والفرات.
  • حيث تتراوح حدود الاستثمار الزراعي للمنشآت في تجهيز الفواكه والخضروات بحد الأدنى 30,000 يورو، وحد الأقصى 1,250,000 يورو، يتراوح معدل الدعم الحكومي 50% من إجمالي مصاريف الاستثمار، كما يشترط توفير مستودعات باردة للتخزين بحجم لا يقل عن 10,000 متر مكعب، ويقتصر هذا النوع من الاستثمارات على الشركات الصغيرة والمتوسطة فقط، ولا يشمل هذا التصدير للدول الأوروبية، وللتقدم بطلبات الحصول على الحوافز يجب التسجيل بنظام الدعم من قبل المكاتب الحكومية الخاصة بتحديد نظام الشركات.
  • من المدن التركية المشمولة برنامج الدعم الحكومي على استثمار المشاريع في تركيا

أفيون، أغرى، أكسراى، أماسيا، أنقرة، أرضهان، أيدن، بالكيسير، بوردو، بورصا، تشلياك كالى، تشانكيرى، تشوروا، دنيزلى، ديار بكر، أيلازيغ، أيرزنجان، أرزوروم، هاتاى، شانلى أورفة، كارس، كارمان، قونيا، طرابزون، أوتشاك، مانيسا، يوزغات، ماردين، كوتاهيا ملاطية، كاستا مونو، كهرمرعش، أسبارتا، مرسين، موش، نيفشهير، سامسون.

سعر طن الزيتون في تركيا

اختلفت الأسعار الزيتون من منطقه للأخرى ومن نوع لنوع ولكن تجاره الزيتون من المشاريع المربحة حيث هناك أكثر من 1.750.000 طن من الزيتون المزروع كل عام في تركيا، وتركيا هي رابع أكبر دولة في زراعة الزيتون في العالم، يستخدم الزيتون ومشتقاته في جميع المكونات الغذائية للمطبخ التركي سواء كان في الفطور التركي البسيط أو في الخبز والمقبلات أو نقله إلى زيت الزيتون للطبخ به، حيث تجده دائمًا وبقوة في معظمه مكونات المطبخ التركي، يحتوي دليل تركيا التجاري على كل ما يريده العملاء والراغبون في استيراد المنتجات التركية بشكل عام وخصوصًا زيت زيتون تركي، حيث قام بتقسيم المنتجات حسب الشركات المصنعة لها، وكذلك أنواع المنتجات التي يمكن أن تقدمها هذه الشركات.

وأيضا هناك الجانب الذي يكشف عن عناوين الشركات الموردة التي يمكن التعامل، معها في المجال الذي يريد صاحب المشروع دخوله يحتوي دليل تركيا على أكبر موسوعة تجارية موجودة في الفترة الحالية في دولة تركيا، حيث يحتوي على أسماء وعناوين الشركات والمصانع المتخصصة من أجل طلب منتج محدد أو من الممكن أن تقدم أسعارًا منافسة للأسعار في الأسواق وهناك أيضًا فئة منها تقدم خصومات كبيرة على كمية حالة الشراء منها.

 وتم تصدر تركيا زيت الزيتون أكثر من 85 دولة العالم وهذا يزيد من الاستثمار التجاري في تركيا وتقدر صادرات تركيا من زيت الزيتون بحوالى 18 ألف، 500 طن حيث أن الولايات المتحدة الأمريكية من أكبر مستورد زيت الزيتون ويتم  بعدها تأتى ألمانيا ثم العراق، رومانيا، الإمارات العربية المتحدة لذلك صادرات تركيا من زيت الزيتون كبيرة، والغريب أن إسبانيا أيضاً من ضمن الدول المستوردة لزيت الزيتون التركى بالرغم من أنها من أهم الدول لزيت الزيتون في العالم، إلا أنها تحب استيراد زيت الزيتون من تركيا، ثم تعيد تعبئته وتصدره إلى الدول الأخرى مثل أمريكا ودول الشرق الأوسط.

وحلت الممكلة السعودية في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الأمريكية، من حيث استيراد زيت الزيتون من تركيا، الموسم الماضي زاد تصدير زيت الزيتون الى السعودية، ويوجد أشجار زيتون معمرة في تركيا تمتد أعمارها لأكثر من 150 عاماً وتوجد فى بلدة كيركا أباش، وفى محافظة مرسين شجرة زيتون عمرها لاكثر من 1656 عام وهى تعد ثالث أقدم شجرة زيتون فى العالم الأولى عالمياً.

مزارع زيتون للبيع في تركيا

تشتهر دوله تركيا بالزيتون حيت انتشرت هذه المزارع في تركيا وفي بعض المناطق حيث ان هذه المناطق بها مساحات هائله لبيع الزيتون ومنها

منطقة بحر إيجة:

تعد منطقة بحر إيجة من أكثر المناطق التى تشتهر بإنتاج و زراعة الزيتون فى تركيا؛

حيث تتوافر فيها التربة الخصبة والمناخ الملائم لزراعة الزيتون وهي احدي مزارع الزيتون في تركيا

ومن أشهر مناطق بحر إيجة لزراعة الزيتون، مدينة إيفاليك: وهي مدينة ساحلية من أشهر مناطق زراعة الزيتون فى تركيا تقع على ساحل بحر إيجة و تطل على منطقة مرمرة شمال غرب تركيا، وأيضا  يوجد فى منطقة إيفاليك وحدها مليون و 750 ألف شجرة من أصل 180 مليون شجرة زيتون تزرع فى تركيا، حيث تستخدم فى مدينة إيفاليك طريقة تقليدية لجمع الزيتون من الأشجار حيث يترك لينضج ببطء، ثم يوظفون عمال لقطف الزيتون بأيديهم بدلاً من استخدام الآلات الحديثة للحفاظ على أشجار الزيتون وإنتاجه فى المستقبل، حيث تنتج المدينة أنواع مختلفة من الزيتون تصدر إلى جميع دول العالم.

محافظة هاتاى: يوجد فى محافظة هاتاى أراضى زراعية مساحتها 276.240 هكتار من مجموع أراضى الولاية البالغ مساحتها 540.300 هكتار ويتم فيه زراعة الزيتون في تركيا

حيث تعد مساحة 18% من هذه المساحة مخصصة من أجل زراعة أشجار الزيتون بكميات كبيرة في هاتاى

ومن هنا يوجد فى هاتاى أيضاً ما يقرب من 55 معصرة زيت زيتون تعمل على عصر  الزيت و يتم إنتاج 41 ألف طن زيت زيتون من خلالها ، و من المتوقع أن يرتفع  إنتاج الزيتون و زيت الزيتون بنسبة 50% خلال السنوات القادمة حيث يوجد في هاتاى أهم المدن الزراعية في تركيا

حيث تعمل الحكومة التركية على دعم و إنشاء المعاصر بنظام التتابع و هو ملائم للتكنولوجيا الحديثة و ذلك فى إطار الإهتمام بزيادة الإنتاج فى المنطقة من زيت الزيتون لأنه يحمل خصائص مميزة فى الطعم و الرائحة مطلوبة داخل تركيا و خارجها.

الزيتون في تركيا
الزيتون في تركيا

ربما تفيد القراءة…تجارة الدراجات النارية في تركيا.. 10 أماكن تضمن لك المكسب

الات قطف الزيتون في تركيا

حيث تنوعت الات واقطف الزيتون حيث يوجد في تركيا اهم المعدات التي تستخدم في مزارع الزيتون.

وحيث يتكون الزيتون من أهم المحاصيل التي ينتجها الوطن العربي إذ يأتي في المرتبة الثالثة من حيث الدخل بعد محصولي الحبوب والقطن ، ويحتل الزيتون مكانة مرموقة بين الأشجار المثمرة ويشكل إنتاجها 55% في تركيا وبذلك تأتي تركيا المركز الثاني على مستوي الدول الأوروبية.

وعلى الرغم من الأهمية البالغة لهذا المحصول إلى أن وسائل جمع الثمار لا تزال يدوية إلى حد كبير بما ينعكس سلبا على انخفاض المردود الاقتصادي له، وهذا كان الشغل الشاغل للمخترع السوري باسل محمد عيد المحاميد، والذي ابتكر بدوره آلة لجمع محصول الزيتون آليا موفرة وقت وجهد المزارعين ويتم الاستيراد من تركيا

يقول المحاميد: “من ناحية المبدأ فهناك الكثير من القطافات الآلية عالميا ولكنها لم تدخل حيز العمل إلا بنسبة قليلة جدا وذلك لعدة أسباب أولها ثمنها المرتفع للمبيع وعدم توافر قطع غيارها”.

ويتم تتبع فكرت في موسم جمع الزيتون لعام 2006 في تصنيع آلة ثمنها في متناول المزارعين، وتوفر الوقت والجهد، وبالفعل صنعتها في موسم 2007، و”قطافة الزيتون” التي ابتكرتها تمت تجريبها بنجاح باهر، لذلك قمت بتصنيع عدد محدود منها حسب إمكانياتي البسيطة ونجحت في تسويقها جميعا”.

“قطافة الزيتون” المبتكر عبارة عن مثقب صناعي تم استثماره والتعديل على بنيته الداخلية كهربائيا وميكانيكيا بحيث يكون القوة المحركة لقطافة الزيتون بحيث توضع في الجهة الخلفية للآلة وموصول بالجهة الأمامية عن طريق بوري من الكروم الخفيف والمتين بداخلة ناقل للحركة الدائرية لنقل الحركة إلى مولد الحركة الاهتزازية التي تؤثر على الأغصان بواسطة سلة من الأصابع المغطاة بخراطيم من الكاوتشوك بحيث تتسبب في سقوط الثمار بفعل النقر والاهتزاز وليس الدوران

من أهم مميزات “قطافة الزيتون” المبتكرة وحسب ما ذكرها المخترع المحاميد هي:

1- تعمل على:

  • توتر ( 220 فولت / 50 هرتز) من الشبكة
  • أو مولدة تعمل على البزين باستهلاك ( 0.4 لتر / سا) استطاعة المولدة

(650 وات) ثمنها في سوريا (55 دولار)

  • كما تعمل على بطارية السيارة أو الجرار الزراعي وذلك عن طريق رافع جهد (انفيرتر 12 / 220 فولت) استطاعة (1000 وات) ثمنه

(35 دولار)

1-استطاعة القطافة (450 وات)

2-سرعة الدوران والإهتزاز (1200 دورة –  مرة / د)

3-الوزن (2.8 كغ)

4-الطول (175 سم)

5-مردود الإنتاج (125 كغ / سا) في أفضل الأحوال ومتوسط

(75 كغ / سا) وذلك لعدة أمور كصنف الزيتون وحجم الشجرة وجودة التقليم وكمية الحمل ونوعية السقاية وطريقة الإستعمال وغيرها)

6-لا تسبب أضرار للشجرة أو الثمار أو البراعم إلا ضمن النسبة المسموح بها زراعيا” والتي لا بد منها حتى في القطاف اليدوي

7-ثمن القطافة (175 دولار)

8-تم تسويقها بشكل تجريبي (75 قطعة) خلال الموسم لهذا العام ولاقت إعجابا” ملحوظا” يبشر بتسويق تصاعدي للمواسم المقبلة

مشروع زيت الزيتون
مشروع زيت الزيتون

ربما تفيد القراءة…تجارة مربحة في تركيا .. أفضل 7 جهات تساعدك في مشروعك

اسعار زيت الزيتون في تركيا

تنوعت أسعار الزيتون بين الشركات واختلفت من شركه لاخر من هذه الشركات التي قدمت أسعار الزيتون

BIOFOOD GIDA – Verified by Europages_1

تعتبر من شركات الاستيراد والتصدير في تركيا المتخصصة في مجال الاغذية واستيراد زيت من تركيا، وهي تعد من موردين كل من زيت الطعام، استخراج زيت الزيتون وتصديره لكثير من الدول.

MAY GROUP_2

تعدر من الشركات الرائدة في تصنيع الزيوت النباتية الصالحة للأكل وكيماويات الزيوت، كما أنها تقوم بتصدير معظم منتجاتها إلى عديد من دول العالم، وتتميز منتجاتها بالجودة العالية وهذه الشركات تعرض بعض اراضي للبيع في طرابزون تركيا

3_AL SHIFA OLIVE OILS TRADING LIMITED CO.

هي من شركات زيت الزيتون في تركيا تعد من تجار الجملة, وتعمل في مجال زيت زيتون، كما أنها تعمل في قطاعات عديدة، وتعتبر منتجه لزيت الزيتون وبإمكانك شراء زيت الزيتون بالجملة من تركيا، ومقرها في Karaduvar, تركيا.

DLA CONSTRUCTION AND FOREING TRADE_4

تعد من موزعين الجملة للأغذية والأشربة، كما أنها تعمل في قطاعات كثيرة منها مواد البناء، زيت الزيتون، معجون الطماطم، ومقرها في Adana, تركيا .

استيراد زيت
استيراد زيت

ربما تفيد القراءة…دراسة جدوى مشروع الدراجات الهوائية .. إجراءات ناجحة من 6 مكاتب

بطاقة السفر الاستثمار تركيا

تعدد من اهم الاحتياجات أثناء السفر ولابد من استخراج بطاقه استثمار أتناء السفر إلي تركيا سوف يتم عرض لكم كيفه استخراج هذه البطاقة الاستثمارية

إن بطاقه السفر من البنك السعودي الاستثماري المتعدة العملات هي بطاقة بعملات أجنبيه البطاقة بأن يقوم بعمليات السحب النقدي من أجهزة الصراف الالي كما تمكنه أيضا من شراء السلع والمنتجات والخدمات بعملات أجنبية متعددة دون المرور بأي عمليه تحويل العملات إن بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار مزوده شريحة ورقم سري لحماية البطاقة كما تتميز أيضا بالمرونة فهي تمكنك من ابداع عملات مختلفة علي البطاقة لكي تسافر براحة وأمان وبدون رسوم تحويل العملات ويكمن كيفية تجديد الاقامة في تركيا

هناك بعض الشرط والأحكام:

  • رسوم البطاقة

علي حامل البطاقة دفع جميع الرسوم والمصاريف والنفقات المستحقة مقابل إصدار أو تجديد بطاقة السفر وتحفيظ البنك بحق خصم هذه الرسوم والمصاريف والنفقات تلقائيا من حساب بطاقة السفر أو من أي حساب لحامل البطاقة لدي البنك السعودي الاستثماري والرسوم الحالية المستحقة الدفع.

2-الالتزامات المالية المترتبة علي حامل البطاقة.

3-حدود استخدام البطاقة.

في نهاية المقال قد توصلنا معرفة تجارة الزيتون في تركيا وايضا توصلنا إلى معرفة الأسعار وأهم مزرع الزيتون في تركيا ونظرا لوجود مزرع الزيتون في تركيا كانت الشركات الموجودة من أفضل الشركات التي تنتج الزيتون في تركيا تجارة الزيتون في تركيا.

ربما تفيد القراءة…دراسة جدوى مزرعة ابقار في تركيا.. أوثق الاستشارات من 8 مكاتب

 

المصدر | معروف

عن معروف

شاهد أيضاً

غرف نوم تركي في البصرة

غرف نوم تركي في البصرة .. حلول مبتكرة توفرها لك 11 جهة

غرف نوم عراقية 2020

غرف نوم في النجف .. أشهر 4 أماكن على استعداد لتوفير طلبك

غرف نوم تركيه في النجف

غرف نوم تركيه في النجف .. احصل على طلباتك من أفضل 5 أماكن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *