مشروع مطعم في تركيا
مشروع مطعم في تركيا

مشروع مطعم في تركيا . . ابدأ استثماراتك بمبالغ محدودة مع هؤلاء الخبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء افضل مشروع مطعم في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع مطعم في تركيا

يعد افتتاح مشروع مطعم في تركيا أحد المشاريع ذات المستقبل فى دولة تشتهر بالطعام المميز، ويتهافت السياح من كل بقاع الأرض لتذوق طعامها الشهى، خلال منصة “معروف” نقدم لكم كل التفاصيل عن ذلك المشروع المربح، وأهم الخطوات التى عليك إتباعها، فقط اقرأ السطور التالية.

مشروع فتح مطعم في تركيا

غالبًا ما يختار المستثمرون الأجانب في تركيا فتح مطعم يمكن ربطها بالسياحة حيث  تعتبر تركيا وجهة سياحية ذات شعبية متزايدة وسيمثل عدد كبير من الزوار دائمًا زبائن جيدين للمطعم ويعتبر المطبخ التركي  مثل البلد  مزيجًا بين الثقافات المختلفة  فقد شكلت المأكولات الآسيوية والقوقازية والشرق أوسطية والمتوسطية والبلقانية وأثرت على الطعام التركي يجب على أصحاب الأعمال في تركيا الذين يرغبون في فتح مطعم أن يعلموا أن هذا النوع من الأعمال يتطلب تصاريح وتراخيص خاصة للعمل.

 وأيضا  دراسة جدوى مشروع مطعم مشويات يمكن لفريق  أي شركة في تركيا أن يقدم تفاصيل كاملة حول المتطلبات القانونية للمطاعم  في تركية فهم يقدمون  خدمات تسجيل الشركات لكل من المستثمرين المحليين والأجانب المهتمين بتأسيس الأعمال التجارية في تركيا التشريعات المنظمة لقطاع المطاعم في تركيا أولئك الذين يرغبون في فتح شركات في صناعة المواد الغذائية في تركيا  بما في ذلك المطاعم أو شركات تقديم الطعام  يحتاجون إلى الامتثال للقوانين المختلفة.

ربما تفيدك قراءة : مشروع تأجير سيارات في تركيا .. تكاليفك مدروسة مع 6 خبراء

اختيار عمل لمطعم تركي.

تتعلق الخطوة الأولى في فتح مطعم في تركيا باختيار نموذج عمل معترف به بموجب قانون الشركات من بين هؤلاء:

  • الملكية الفردية.
  • والشركة الخاصة.
  • والشركة ذات المسؤولية المحدودة هي الهياكل المفضلة.

الملكية الفردية مناسبة لشركات المطاعم الصغيرة في تركيا وتتطلب إجراء تسجيل بسيط  ومع ذلك  فإن التراخيص التي يتم الحصول عليها هي نفسها بالنسبة للأعمال التجارية الأكبر بالنظر إلى الخدمات اللوجستية التي ينطوي عليها فتح مطعم  نادرًا ما يتم استخدام التاجر التركي الوحيد في تركيا لمثل هذه الأعمال.

  • ومع ذلك يظل نموذج الأعمال الأكثر توظيفًا هو الشركة ذات المسؤولية المحدودة التي يمكن للمستثمرين الأجانب استخدامها في ظل ظروف مواتية للغاية.
  • بغض النظر عن نوع الهيكل المختار يمكن تشكيل الشركة التركية المساعدة في التأسيس مع السجل التجاري.
  • من وجهة نظر الترخيص يجب على المطعم الحصول على جميع التراخيص  وفقًا لما يقتضيه القانون.
  • سيحتاج المطعم الجديد في تركيا إلى موقع جيد يمكن شراء مبنى في تركيا ويمكن تجديده وتكييفه لاحقًا لاحتياجات المطعم.
اجراءات فتح مطعم في تركيا
اجراءات فتح مطعم في تركيا

اجراءات فتح مطعم في تركيا

 يحتاج مشروع مطعم صغير في تركيا إلى التسجيل  تمامًا مثل أي نوع آخر من الشركات في تركيا. أيضًا  سيتعين على المطعم الامتثال لمتطلبات ضريبة القيمة المضافة لكي يكون المطعم ناجحًا  يحتاج إلى جذب العملاء سواء كنت ترغب في فتح مطعم تركي تقليدي أم لا أو اختيار مطعم يقدم المأكولات العالمية  فستحتاج إلى خطة تسويقية جيدة ومحاسب يمكنه مساعدتك في الكتب.

 تصاريح خاصة للمطاعم التركية يخضع إنتاج وبيع وشراء وتصدير واستيراد المواد الغذائية التركية وتوفير خدمات التموين لقانون الغذاء والأعلاف الغرض من هذا القانون هو.

  • التأكد من مراعاة حقوق المستهلك
  • وفي نفس الوقت يلتزم النشاط التجاري باللوائح البيئية.
  • المعايير الصحية مهمة للغاية والمطاعم التي لا تلتزم بها تتعرض لغرامات خطيرة أو حتى الإغلاق.
  • يحتاج مطعم في تركيا إلى الحصول على تصريح تشغيل.

وفقًا للائحة الغذاء  تخضع المباني التي تقدم خدمات تقديم الطعام في تركيا عن كيفية فتح مطعم في تركيا؟ يجب أيضًا على المطاعم الحصول على موافقة وزارة الغذاء والزراعة والثروة الحيوانية يجب أيضًا تسجيل أماكن طعام معينة في الوزارة قبل البدء في أي عمليات .
إذا كنت ترغب في فتح مطعم في تركيا والحصول على رخصة طعام وكحول لمطعم في تركيا يجب على أولئك الذين يرغبون في فتح مطاعم في تركيا التقدم بطلب للحصول على العديد من التراخيص فيما يتعلق بإعداد وتوريد المنتجات الغذائية تتكون هذه التراخيص من:

  • تصريح التشغيل الذي يفرض المتطلبات المتعلقة بتعيين موظفين متخصصين للتعامل مع الطعام وطهيه وتقديمه.
  • مطلوب ترخيص العمل والتشغيل للمطاعم التي تقدم الأطعمة والمشروبات غير الكحولية في المبنى.
  • رخصة تشغيل محل الطعام الصادر عن المديرية الإقليمية أو المديرية المحلية لوزارة الأغذية والزراعة
  • رخصة المشروبات الكحولية الصادرة عن هيئة تنظيم سوق التبغ والكحول.
  • وتجدر الإشارة إلى أن كل نوع من أنواع التراخيص يصدر لغرض معين ويخضع لشروط مختلفة.

ربما تفيدك  قراءة : افضل مشروع استثماري في تركيا .. خطواتك مدروسة مع 5 جهات

 على سبيل المثال  تصريح التشغيل المطلوب لمطعم يضم أكثر من 50 موظفًا يتم إصدار رخصة العمل والتشغيل للمطعم الذي يتعامل مع أكثر من 500 منتج ومع ذلك  فإن ترخيص تشغيل أماكن الطعام هو الترخيص الأكثر شيوعًا عند فتح مطعم في تركيا يتم إصدار هذا الترخيص وفقًا للشروط التالية

  • يمكن الحصول على الترخيص من قبل شخص طبيعي أو شركة أو ممثل شركة.
  • يجب تقديم الطلب قبل 3 أشهر من بدء أنشطة الشركة.
  • تستغرق الإدارة حوالي 15 يوم عمل لمعالجة طلب الطلب.
  • يتم اصدار الرخصة لمكان واحد وفي حال توسعة المطعم يجب تقديم طلب اخر عندما يتعلق الأمر ببيع المشروبات الكحولية في مطعم تركي
  • يجب على ممثل الشركة الحصول على ترخيص من هيئة تنظيم سوق التبغ والكحول.
  • وتجدر الإشارة إلى أنه يجب الاحتفاظ بالمشروبات في المستلمين الأصليين طوال الوقت وأن تقديم المشروبات الكحولية لمن تقل أعمارهم عن 18 عامًا ممنوع منعا باتا.

في حالة قيام المطعم باستيراد مكونات من دول أخرى  يجب أن تحترم التشريعات المحلية فيما يتعلق بسلامة المواد الغذائية وأيضًا  يجب أن تكون مصحوبة بوثائق تدعم التجربة.يجب على المستثمرين الأجانب الذين يرغبون في فتح مطاعم في تركيا أن يعلموا أن الحكومة قد أبرمت اتفاقية خاصة مع الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق الاستيراد من تركيا وتصدير المواد الغذائية. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في فتح شركة في تركيا أو كنت تريد نصيحة بشأن الاستثمار مع خبرة واسعة في تسجيل الشركات في تركيا  فإنه يجب الاستعانة بأحد الشركات وذلك لتقديم المشورة والمساعدة لرواد الأعمال الأجانب الذين يرغبون في التنشيط في السوق المحلية من خلال أي نوع من الشركات.

مطاعم للاستثمار في اسطنبول
مطاعم للاستثمار في اسطنبول

مطاعم للاستثمار في اسطنبول

بيليك دوزو هي منطقة تقع على ضفاف بحر مرمرة في الجزء الأوروبي من اسطنبول تقع على ارتفاع 150 مترًا فوق مستوى سطح البحر  لذا فإن الهواء هناك أنظف وليس رطبًا كما هو الحال في وسط اسطنبول وبها اليوم بيليك دوزو هي منطقة جميلة تتطور بشكل ديناميكي تم تطوير جميع مناطق بيليك دوزو بمجمعات سكنية جديدة جميلة تحقق العقارات في هذه المنطقة ربحًا لمستثمريها  لأنها تتزايد باستمرار في السعر. وأحد أسباب هذا النمو هو الشعبية على المدى الطويل  وتأجير قصير الأجل نظرًا للموقع المناسب للمنطقة  فإن الإيجار مطلوب بين سكان إسطنبول وضيوف المدينة كموقع لتطور ضخم في اسطنبول  بيليك دوزو هي منطقة كبيرة عرفت جوانب مختلفة من التطور مثل تحسين البنية التحتية  ولديها الجزء الأكبر من نمو الاستثمار في اسطنبول في السنوات القليلة الماضية كانت المنطقة تغطي جميع احتياجات سكانها من الحياة المهنية والشخصية من خلال مرافقها التجارية  ومنطقة المكاتب  والمناطق الخضراء  ووسائل النقل العام ويوجد بها مطعم في تركيا على النهر.

شروط فتح مطعم في تركيا

ستحتاج عند انشاء اكبر مطعم في تركيا إلى معرفة بعض الشروط التي بجب أن تتوفر كي  تحصل علي تصريح فالمثير للاهتمام معرفة أن الحصول على هذا الترخيص في تركيا أسهل بكثير مما هو عليه في بعض الدول تحتاج إلى جمع الوثائق ذات الصلة لذلك وشراء العقار الذي تريد بدء عملك فيه تحتاج إلى:

  • تسجيل الممتلكات الخاصة بك في السجل التجاري التركي.
  • ثم الحصول على ترخيص يؤكد هذا الترخيص أيضًا على حماية حقوق المستهلك وكذلك البيئة.
  • يجب على كل مطعم ومقهى الامتثال نقطة حيوية أخرى تحتاجها للتأكد من الحفاظ على الصحة إلى أقصى حد ممكن إذا أبلغ المراسل الصحي عن تعليقات سيئة حول مطعمك أو مقهاك فستتعرض لغرامة وقد تغلق مطعمك.
عدة مطعم للبيع في تركيا
عدة مطعم للبيع في تركيا

عدة مطعم للبيع في تركيا

تلبي أعمال المطاعم الاحتياجات الغذائية للأفراد  من ناحية أخرى تهدف إلى تلبية احتياجاتهم التنشئة الاجتماعية للعملاء مع الآخري يذهب العملاء إلى المطاعم ليس فقط لتلبية احتياجاتهم الغذائية المتطلبات  ولكن أيضًا للتواصل الاجتماعي  وأن تكون في بيئة مختلفة وأن تجرب أذواقًا جديدة لم يتم إعدادها في منازلهم هذا الموقف يجعل من الضروري لقطاع المطاعم إجراء تغييرات لجذب العملاء منتجاتهم إلى جانب ذلك تتطور صناعة المطاعم بسرعة وتصنع الابتكار في العمليات والخدمات التي ينتجونها لزيادة ولاء العملاء والتنافس مع الآخرين مطاعم في السنوات الأخيرة  احتل أحد التطبيقات الجديدة التي تستخدمها شركات المطاعم مكان الصدارة لذلك على الأقل الآن تعرف ما يجب أن يكون المقهى أو المطعم الخاص بك من أجل جذب العملاء إليك.

عيوب افتتاح مطعم وكافيه في تركيا

  • بالطبع أنت تعلم أنه يستغرق وقتًا طويلاً حتى يصبح مطعمك معروفًا ومعروفًا.
  • قد تشعر بالإحباط في البداية وقد تضطر إلى إعلان الإفلاس.
  • يمكنك تخصيص مطعمك لمنع حدوث ذلك.

 ابدأ بمبادرة من شأنها أن تجعلك مختلفًا عن أقرانك هناك طريقة أخرى يمكنك اختيارها وهي الحصول على إذن من ماركات المقاهي والمطاعم الأخرى لجعلك أحد فروعها وتجعلك مشغولاً تحت أسمائها في حين أن هذا قد لا يكون خيارًا لطيفًا بالنسبة لك  يجب أن تعلم أن أحد أكثر الطرق أمانًا لضمان الربح المبكر هو هذا.

نصائح فتح مطعم في تركيا:

  • التأكد من اختيار مدينة من بين المدن السياحية عند اختيار المدينة اختيار حي سياحي في تلك المدينة شيء آخر يجب مراعاته.
  • ضع في اعتبارك أنه إذا كان المقهى أو المطعم يقدم المشروبات الكحولية أو يخلو من التدخين يجب أن يكون هذا المكان على بعد 100 متر على الأقل من المساجد والمدارس.
  • يمكن أن يؤدي استخدام علامة تجارية لمقهى للمطاعم الشهيرة إلى ازدهار عملك وتقليل مخاطره في البداية
  • كما يمكن أن يجعلك تشارك في قوانين لا تحبها ويوفر لك نسبة صغيرة من دخلك يمكن أن يكون اختيارًا جيدًا أو سيئًا اعتمادًا عليك.
  • يجب أن تتقن اللغة التركية لإدارة المقهى والمطعم أو العثور على شخص يجيد تلك اللغة.
  • يتطلب مطعم في تركيا إدارة على مدار 24 ساعة لذا تأكد من استعدادك لهذا الوقت.
  • سيتم فرض ضريبة بنسبة 20٪ من أرباحك الشهرية.
  • يؤدي تسجيل مطعمك إلى إقامتك.
  • معظم الناس في تركيا هم من الأجانب.

تكلفة فتح سجل تجاري في تركيا

أصبحت تركيا من أهم الدول الاستثمارية في أوروبا الشرقية وغرب آسيا  من حيث طبيعتها الاقتصادية الخصبة  الأمر الذي ينعكس في تكلفة فتح مطعم والاستثمار في تركيا لديها العديد من فرص العمل  مما جعلها مفضلة للعديد من المغتربين والمستثمرين الأجانب لبدء عمل تجاري جديد في هذا البلد حيث يحتل الاقتصاد التركي المرتبة 16 في العالم ، ولذلك قبل تأسيس شركة في تركيا  تتمثل الخطوة الأولى في:  تقدير التكاليف المرتبطة بالعملية الإدارية والتكاليف الأخرى التي يجب أخذها في الاعتبار المصاريف مثل تأسيس الشركة  والحد الأدنى لرأس المال  والمصروفات الأخرى المتعلقة بالخدمات المتعلقة بالعمل نفسه على عكس دول أوروبا الغربية  تتمتع تركيا بتكاليف منخفضة للشركات الناشئة وتتمتع ببيئة اقتصادية مستقرة وجذابة للمستثمرين الأجانب.

ربما تفيدك قراءة : مطلوب وكيل ملابس تركية .. أشهر 5 أماكن تخدمك في مشروعك

 فوائد بدء الاستثمار ومشاريع تركيا حيث تعتبر تركيا خيارًا مثاليًا لبدء شركة صغيرة فيها  خاصةً عندما لا يكون لديك رأس مال كبير يمكنك أيضًا الاستفادة من المنافسة منخفضة التكلفة في الأسواق الناشئة بالإضافة إلى رغبة المستهلكين في إنفاق الأموال على المنتجات والخدمات الجديدة فائدة أخرى مهمة هي التكلفة المنخفضة لتوظيف العمال المدربين والمهرة والتكاليف المرتبطة بالموردين. كما أن الأجور أقل بكثير مما هي عليه في دول أوروبا الغربية  خاصة بالنسبة لشباب خريجي الجامعات لتكاليف الرئيسية للشركات الناشئة. أول شيء يجب مراعاته عند بدء عمل تجاري في بلد آخر هو تكلفة بدء هذا العمل.

عند شراء مطعم في تركيا هناك تكاليف مختلفة مرتبطة بتأسيس شركة:

  • قم بإعداد وتوثيق مستندات الشركة وفقًا للوائح التجارية (القوانين والتوقيعات وإقرارات المؤسسين والتوكيل وما إلى ذلك).
  • دفع الطوابع الضريبية على المستندات اللازمة وكاتب العدل  وشهادة التسجيل الضريبي  وموافقة المكاتب القانونية في كاتب العدل.
  • الحد الأدنى لرأس المال المطلوب للإيداع يختلف باختلاف الشركة.
  • التكلفة المتعلقة بتسجيل تأسيس الشركة والمستندات المطلوبة.
  • الإعلان عن فتح شركة جديدة في صحيفة السجل التجاري.

رأس مال الشركة في تركيا:

التكلفة الأولى التي يجب مراعاتها عند بدء عمل جديد في تركيا هي رأس المال. وتجدر الإشارة إلى أنه وفقًا لقوانين تسجيل الشركات في تركيا فإن الحد الأدنى لرأس المال مطلوب لأنواع معينة من الوظائف  ويمكن للمستثمرين بدء أنشطتهم بناءً على هذا الحد الأدنى.

لذلك يجب على المستثمر الأجنبي مراعاة ما يلي:

  • لا حاجة لدفع مبلغ معين للشركات الراعية (شراكة وملكية فردية)
  • يجب دفع ما لا يقل عن 10000 ليرة تركية لتسجيل شركة تركية ذات مسؤولية محدودة مملوكة للقطاع الخاص.
  • مطلوب ما لا يقل عن 50000 ليرة تركية لتأسيس شركة مساهمة عامة أو مملوكة للدولة.

ربما تفيدك قراءة : مشروع سوبر ماركت في تركيا .. كن واثقا في المكسب مع هذه المكاتب

إذا قررت شركة أجنبية تسجيل شركة تابعة في تركيا  فسيتعين عليها الامتثال لشروط رأس المال للشركات الخاصة أو ذات المسؤولية المحدودة  اعتمادًا على الهيكل الذي تختاره لذلك  نظرًا لأن معظم المستثمرين قادرون على تسجيل شركة خاصة ذات مسؤولية محدودة في تركيا  فإنهم يحتاجون فقط إلى إيداع 0.04٪ من رأس مالهم بعد التأسيس.
تكلفة تسجيل شركة في تركيا من أهم تكاليف بدء عمل تجاري والاستثمار في تركيا تكلفة تسجيل الشركة والتي تشمل ما يلي:

  • تجهيز المستندات التأسيسية للشركة.
  • ودفع أتعاب كاتب العدل تحقق.
  • وتأكد من اسم العلامة التجارية للشركة الجديدة.

تكلفة تسجيل النظام الأساسي للشركة في نظام السجل التجاري التركي المصروفات المتعلقة بما يلي:

  • إشعار التأسيس.
  • وتسجيل توقيع أعضاء مجلس الإدارة والعضوية السنوية للغرفة التجارية.
  • المصاريف المتعلقة بقائمة الموقعين على الموقع.
  • تكلفة الحصول على رخصة تجارية وفتح مكتب.

 لن تكون الخطوات الأخرى في تسجيل شركة  مثل التسجيل في إدارة الضمان الاجتماعي (لأغراض الضرائب وضريبة القيمة المضافة) باهظة الثمن  نظرًا لإمكانية القيام بذلك عبر الإنترنت كما يمكن للمستثمرين الأجانب اختيار وكيل متخصص لهم  مثل محامٍ في تركيا  وتكليفه بكافة خطوات تسجيل الشركة يمكن للكيانات القانونية في تركيا أيضًا تقديم مثل هذه الخدمات في هذا الصدد بمساعدة توكيل رسمي يمنحه مستثمر في الخارج . التكاليف الأخرى المرتبطة بإنشاء وتشغيل شركة في تركيا بالإضافة إلى تكلفة تسجيل الشركة في تركيا  يجب على المستثمرين الأجانب الذين يعتزمون فتح شركة في تركيا أن يأخذوا في الاعتبار تكاليف مطعم في تركيا والمرتبطة بفتح حساب مصرفي للشركة لذلك لكل بنك تكاليفه الخاصة في هذا الصدد  لذلك من الأفضل استشارة مكتب محاماة في تركيا قبل اختيار بنك للأنشطة التجارية لشركتك كما ذكرنا سابقًا  يمكن للمحامين معالجة تسجيل الشركة نيابة عن المستثمرين الأجانب وهذا يعني إعطاء توكيل لمحامي لمعالجة الجوانب اللازمة لإكمال عملية تسجيل الشركة في تركيا.

ربما تفيدك قراءة : مشروع فتح مطعم في تركيا .. تكاليفك مدروسة مع أفضل 10 جهات

سيغطي هذا فقط تكلفة مكتب كاتب العدل لإنشاء توكيل رسمي لذلك  لا يحتاج أصحاب الأعمال إلى القلق بشأن تكاليف الدفع الأخرى بالإضافة إلى ذلك  لا يمكن مطالبة المهتمين ببدء عمل تجاري في تركيا بدفع تكاليف بدء التشغيل عن طريق شراء نقاط من الشركات الجاهزة للتشغيل ومع ذلك  يتعين عليهم دفع رسوم لإجراء تغييرات هيكلية لتحقيق ما يخططون للقيام به أيضًا  يمكن لأولئك الذين يحتاجون إلى عنوان مكتب مسجل لمكتبهم تقليل تكاليفهم بشكل كبير عن طريق اختيار مكتب افتراضي بدلاً من المكتب التقليدي باستخدام مكتب افتراضي في تركيا. يتضمن عمل المكتب الافتراضي استئجار مساحة صغيرة مخصصة (مثل مكتب أو خط هاتف أو كمبيوتر  وما إلى ذلك) في مجمع أكبر أو مجموعة مكاتب تشترك في غرفة اجتماعات يتيح لك هذا الحصول على ترخيص قانوني بحيث يتم تسجيل جميع العناوين ورسميتها هذه المكاتب لديها تكاليف أقل من المكاتب التقليدية.

تتمثل إحدى مزايا هذه المكاتب في:

  • المساعدة في تقليل تكاليف.
  • بدء عمل تجاري والاستثمار في تركيا.
  • مساعدة الشركات الناشئة في الدولة حيث يمكنك توسيع مجموعتك أو أنشطتك  أو مقابلة شريكك المحتمل.
  • العثور على مستثمرين أو أعمال تجارية جديدة الفرص .

لذلك  إذا كنت مهتمًا بتأسيس شركة في تركيا ولا تريد أيضًا أن يكون لديك مكتب رئيسي للأعمال  فيمكنك استخدام هذه المكاتب الافتراضية للحصول على عنوان صالح للأنشطة والخدمات الأخرى المذكورة أدناه:

  • استلام وإرسال رسائل الفاكس
  • استلام وإرسال البريد
  • قم بالرد على مكالماتك الهاتفية من الشركة إلخ.

تكلفة المكاتب الافتراضية ليست سوى مبلغ شهري للحصول على المساحة المطلوبة  أما في حالة المكاتب التقليدية فهناك تكاليف مختلفة مثل شراء عقار أو استئجار مكتب  والرسوم الشهرية  ودفع الفواتير  وشراء وصيانة ما يلزم المعدات  بالإضافة إلى رواتب الموظفين.

مشروع مطعم في تركيا هو مشروع مضمون الربح لكونها بلد سياحى بالإضافة لشهرة الأكل التركي لذلك عليك البدء فى اتخاذ أولى خطوات المشروع الناجح وهى إعداد دراسة جدوى لدى مكان معتمد مع الاستعانة بأشهر الخبراء فى هذا المجال.

 

http://https://www.youtube.com/watch?v=iRON9osNzdE

 

 

المصدر| معروف  

عن معروف

شاهد أيضاً

مشاريع تسمين العجول في تركيا

مشاريع تسمين العجول في تركيا..خريطة تفصيلية لمشروع ناجح

غرف نوم اطفال البصرة

غرف نوم اطفال للبيع في بغداد .. خصومات مميزة توفرها لك 3 معارض 

فتح مكتب سياحي في تركيا

مشروع مكتب سياحي في تركيا .. حلول مبتكرة مع 3 شركات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *