مشروع زراعة الجوز في تركيا

مشروع زراعة الجوز في تركيا ..  5 جهات توفر لك أفضل استثمار لاموالك

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع زراعة الجوز في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع زراعة الجوز في تركيا

زراعة الجوز في تركيا هي الأفضل من حيث الأرباح والإنتاجية بسبب تميز تركيا في هذا النوع من الزراعة ومن هنا تكون فكرة مشروع زراعة الجوز في تركيا هي الفكرة الأفضل والأكثر إقبالا من قبل المستثمرين فإذا كنت تفكر في الربح الوفير يمكننا من خلال منصة معروف تقديم أفضل السبل لنجاح هذا المشروع.

الاستثمار في مزارع الجوز في تركيا

وحتى تتمكن من الحصول على أفضل اسثمار نقدم لكم أفضل الأراضي المعروضة للبيع:

  • قطعة ارض للاستثمار في اسطنبول

قطعة ارض للاستثمار في اسطنبول للاستثمار الزراعي والحيواني لبناء منزل داخل مزرعة، لتقسيم الارض وإعادة بيعها مكان مميز بسعر اقل من السوق عاجل للبيع مباشرة من مالكها

  • قطعة ارض زراعية للبيع المكان / Chattelja / Local Orange
  • المساحة / 25493 م 2 (25 دونم)
  • بالقرب من بحيرة دوروغول التي تغمر اسطنبول بالمياه
  • بالقرب من القرية دقيقتين و الخدمات 8 دقائق من قناة اسطنبول الجديدة
  • يبعد 20 دقيقة عن مطار اسطنبول الثالث
  • مكان خاص للاستثمار يصلح للزراعة والزراعة الحيوانية
  • (طريق + ماء + كهرباء)
  • سعر المتر / 120 ليرة تركية
  • السعر القطعة كاملة / 3.000.000 ليرة تركية

كما توجد مزارع رخيصة للبيع في تركيا بمساحات تتراوح من 50.000 متر مربع إلى 300.000 متر مربع تبدأ الأسعار من 4 ليرات تركية إلى 25 ليرة تركية للمتر في منطقة كيريكلار لها في الجانب الأوروبيز

  • ساعتين فقط من وسط اسطنبول
  • للاستثمار الزراعي والحيواني
  • للبيع، 23 دولار
  • قطعة أرض مميزة بموقعها بالقرب من الطريق السريع

 ربما تفيدك قراءة … مشاريع صغيرة في تركيا .. حلول مبتكرة من أوثق 7 جهات

ارض للاستثمار في اسطنبول الجانب الاوروبي ومنطقة سيلفري على الطريق السريع المتصل بمطار اسطنبول الجديد مزارع جوز للبيع في تركيا بالمواصفات التالية:

  • المساحة / 54.920 متر مربع.
  • التصنيف / زراعي
  • سعر المتر / 160 ليرة تركية
  • السعر الكامل / 8،800،000 ليرة تركية
  • للاستثمار الزراعي / الحيواني / التقسيم وبناء الفيلات
  • التجزئة وإعادة البيع
  • مزرعة فواكه بمساحة 15000 متر مربع جاهزة

للعيش في الطبيعة والاستثمار في الزراعة بالقرب من مركز اسطنبول تقع المزرعة في الجانب الأوروبي من اسطنبول في منطقة سيلفري على مفترق طرق مدخل القرية الذي يوفر لك جميع احتياجاتك المعيشية في الأربعة الفصول تحتوي أيضا:

  • الماء والكهرباء والغاز الطبيعي والهاتف الأرضي
  • عدد الأشجار المثمرة 300
  • عدد المنازل القائمة 2
  • 100 متر فقط من الطريق الرئيسي
  • سند ملكية واحد بمساحة 14800 متر مربع
  • خزان مياه سعة 250 طن – يتم تخزين مياه الشتاء
  • ارض عاجلة للبيع رضا | قريب من مطار ريزا الجديد

عاجل للمستثمرين قطعة ارض 8000 متر مربع في مكان خاص للاستثمار تقع الأرض في مدينة ريزه المشهورة بطبيعتها وهوائها النظيف

قرب 20 دقيقة من ساحل البحر الأسود أيضا، على بعد 20 دقيقة من مطار ريسا الجديد، يتم بناؤه فوق مستوى سطح البحر هذا يجعل المنطقة نقطة استثمار مهمة المساحة / 8000 متر مربع.

ويمكنكم الحصول على مساعدة شركات دراسة جدوى في تركيا  التالية للحصول على أفضل دراسة جدوى:

  1. المستشار لتطوير الأعمال: وهي من أفضل دراسات الجدوى والشركات الاستشارية لأنها بالإضافة إلى دراسة الجدوى لمشروعك تقدم مقترحات لأكثر من مشروع ناجح في تركيا، ويمكنك الاتصال بالرابط التالي: أضغط هنا
  2. مؤسسة سنابل الإبداع: تمتلك المؤسسة أكثر من عشر سنوات من الخبرة في هذا المجال لأن لديها فريق عمل مبدع ومحترم، وبعد سماع العميل وفهم احتياجاته ورغباته، سيقدم المشورة والجدوى لأي مرغوب. المشروع، ويمكنك التواصل عبر الرابط التالي لبدء دراسة جدوى زراعة الجوز:
  3. الاستشارات الإدارية: وهي هيئة مهنية تعنى بالتطوير الإداري والفني. فهي تأخذ إدارة عالمية وأنظمة فنية وتصر على إبلاغ مستشاريها بأي شيء جديد.
زراعة الجوز في تركيا
زراعة الجوز في تركيا

زراعة الجوز في تركيا

الجوز من الأشجار القوية ويحتاج إلى القليل من العناية بعد الزراعة. ينمو بشكل طبيعي في مجموعات صغيرة أو منتشر بين الأشجار الأخرى في غابات جبال الكاربات عبر دول الشرق الأوسط إلى جبال الهيمالايا. يمكن أن تتحمل شتلات الجوز التي يتم جلبها من بلاد فارس والشرق الأوسط درجات حرارة شديدة البرودة تصل إلى -23 درجة مئوية بينما يمكن أن تنمو شتلات جوز الكاربات في درجة حرارة منخفضة تصل إلى -32 درجة مئوية ويمكن أن تتلف البراعم الصغيرة والزهور بسبب الصقيع.

يجب أن تزرع الجوز في مناطق لا تقل عن 25 بوصة و 170 يومًا خالية من الصقيع سنويًا للحصول على أفضل محصول يجب أن تكون التربة بسماكة 30 بوصة على الأقل لإفساح المجال لتوسيع الجذور التربة الطينية هي الخيار الأمثل للإنتاج لأنها رطبة وخصبة تستنزف المياه لا ينبغي زرع الجوز في أماكن سيئة الصرف أو رطبة أثناء الزراعة أو مواقع تكوين الثلج ستعمل الطبقة الضحلة أو الطبقة الصلبة على تقليل نمو الجذور يعد التدفق الجيد للهواء حول الأشجار أمرًا بالغ الأهمية ولكن يجب تجنب مناطق العواصف.

ينمو الجوز تلقائيًا من البذور التي تسقط على الأرض وبواسطة براعم من السيقان، لكن هذه الطرق غير موثوقة للزراعة التجارية الشتلات التي تنمو من البذور ضعيفة، تتلف بسبب الحشرات وتؤكلها الحيوانات في الغالب وتفقد شتلات براعم الساق قوتها بعد ثلاثين عامًا.

لذلك، فإن شتلات تطعيم الجوز في تركيا المزروعة في أماكن محمية هي الطريقة الموصى بها لزراعة شجرة الجوز يمكن أن تنمو الشتلات لتصبح أشجار جوز عالية الجودة بعد 35 إلى 50 عامًا وهو نصف وقت النمو الطبيعي نادرًا ما تعاني أشجار الجوز من مشاكل بسبب الحشرات أو المرض، لكن الأشجار المتضررة ستطور الفطريات. سيؤدي البرد القارس إلى إتلاف الفروع وحتى موت الأشجار بأكملها.

يجب مراقبة المنتج وتخزينه بشكل صحيح سوف تهاجم الحشرات البلوط المخزن بشكل سيئ وتشكل قوالب يمكن تبريد المكسرات إذا كانت التكنولوجيا متوفرة للقيام بذلك.

تجارة الجوز في تركيا

وفي حالة رغبتك في بدء هذا المشروع الزراعي الناجح يمكننا أن نضعك على بداية طريق النجاح لمشروعك من خلال تقديم أفضل العناصر التي تسعدك.

كيفية زراعة شجرة الجوز:

لا تختلف طريقة زراعة شجرة الجوز الأسود عن زراعة شجرة الجوز الإنجليزية في أن كلا النوعين يتكيفان مع نفس المناخ، ولا تثمر شجرة الجوز إلا بعد حوالي 10 سنوات من الزراعة، ويمكن زراعة أشجار الجوز من البذور أو شراء شتلات جاهزة من المتاجر زراعة أشجار الجوز.

 ربما تفيدك قراءة … مشاريع عقارية اسطنبول.. تمتع بأفضل الخيارات مع 6 شركات

 سيتم شرح الطريقة بطريقتين:

الحجم 0٪ زراعة شجرة الجوز بالبذور عندما يتعلق الأمر بكيفية زراعة شجرة الجوز بالبذور، فهي طريقة مرهقة يمكن أن تستغرق عدة أشهر حتى تظهر الجذور في بذور البندق ويتم تخزين بذور الجوز في قشرة خضراء.

عن طريق إزالتها وتخزينها في مكان بارد ورطب مثل كيس بلاستيكي خلال فترة الشتاء، يجب إزالة البذور بعد انتهاء فصل الشتاء وبدء موسم الزراعة، مع الانتباه إلى وجود إنبات صغير على البذرة مما يدل على أنها جاهزة للزراعة، يجب أن تنحرف الزراعة ووجود تربة طينية مناسبة .

للزراعة، يجب حفر حفرة بعمق 5-7.5 سم ووضع بذور البندق في الحفرة مع الإنبات الصغير، ثم يجب سقيها بانتظام بالماء، مع الانتباه إلى مساحة كافية بين الأشجار الأخرى والنمو. الشجرة صحية وتبدأ تؤتي ثمارها.

زراعة أشجار الجوز بالشتلات عند استخدام طريقة الشتلات يمكن تقصير معظم خطوات زراعة الجوز بالبذور، حيث أن جودة شتلات الجوز المطلوبة لزراعة الجوز بالشتلات تتطلب الشراء من المتاجر الزراعية المتخصصة ويبلغ طول الشتلات حوالي متر واحد.

قبل أن تنمو البراعم في تربة مناسبة، سقي الشتلات بالماء حتى تتحول إلى أشجار وتثمر.

زراعة أشجار الجوز في المنازل يمكن زراعة أشجار الجوز في حديقة المنزل باتباع البذور أو الشتلات بالطرق المذكورة أعلاه، ويعتمد نجاح زراعة أشجار الجوز في المنازل على قدرة الشخص على الاعتناء بالأشجار ومعرفة الأسمدة الزراعية أو المبيدات اللازمة لقتل الآفات الزراعية.

إنها تؤثر عليهم وتحتاج أشجار الجوز إلى مساحة كبيرة في حديقة المنزل، بعيدًا عن الأشجار الأخرى حيث يمكن أن تؤذيها شجرة الجوز.

حماية شجرة الجوز من الآفات الزراعية بعد تعلم كيفية زراعة شجرة الجوز، يجب الانتباه إلى تجنب زراعة شجرة الجوز على منحدرات شديدة الانحدار أو تلال أو صخور، وذلك باستخدام الأسمدة العضوية الطبيعية لضمان النمو السليم والقوي لأشجار الجوز وسقي أشجار الجوز بالمياه الزائدة.

من أجل التمكن من إعطاء الفاكهة في الطقس الجاف أو الحار، خاصة في السنوات الأولى للزراعة، يمكن اتباع بعض الإرشادات على النحو التالي:

  • تنظيف الأعشاب الضارة والأعشاب الضارة حول شجرة الجوز والتي قد تؤثر على نمو شتلات شجرة الجوز.
  • لا تضع السماد على النبات قبل أن يبدأ الخشب في النمو على الساق، لأن النبات قد يموت. قم بتقليم أشجار الجوز خلال موسم التقليم لضمان النمو السليم للقنافذ.
  • إذا كنت بحاجة إلى شجرة جوز، فاستخدم الأسمدة. بعد تطبيق السماد، اختبر درجة حموضة التربة لترى ما إذا كانت بحاجة إلى التصحيح. السيطرة على الآفات مثل السناجب، والتي يمكن أن تسيطر على محصول الجوز بأكمله إذا تركت دون رادع. مكافحة الآفات الزراعية الأخرى مثل اليرقات والمن والذباب ورشها بالمبيدات الحشرية المناسبة.
  • نظرًا لأن أهمية شجرة الجوز ليست بنفس أهمية الفاكهة المنتجة، فمن المهم إبقاء تربية الماشية بعيدًا عن أشجار الجوز حتى لا تتلف الأشجار.

زراعة أشجار الجوز للتجارة – كيفية زراعة الجوز الأسود والإنجليزي للأخشاب أو البندق:

غالبًا ما يتم تضمين أشجار الجوز الإنجليزية والجوز الأسود في قوائم أكثر 5 أو 10 نباتات ربحية في الاستثمار الزراعي في تركيا  للنمو على وجه الخصوص، يُزرع الجوز الأسود على نطاق واسع في الولايات المتحدة للحصول على خشب عالي الجودة يمكن استخدامه في الأثاث والأبواب وداخل السيارة وصناعة الأسلحة.

يمكن أن تدر أشجار الجوز الأسود المزروعة من أجل الخشب دخلاً كبيرًا بعد عشرين عامًا في معظم الحالات، يمكن أن يكون لمزارعي الجوز الأسود مصادر مختلفة للدخل عندما تنضج أشجار الجوز في السنوات الأولى بعد إنشاء البستان، يمكن للمزارع كسب الدخل من الحبوب أو المحاصيل الأخرى التي تزرع عادة بين أشجار الجوز.

بعد بضع سنوات، يمكن للمزارع البدء في تخفيف بعض الأشجار الأقل إنتاجية وبيعها كخشب بعد حوالي 8-10 سنوات من تسوية البستان، يمكن للأشجار عادة إنتاج الجوز، وبعد بضع سنوات يمكن للمزارع قطع الأغصان الكبيرة أو الأشجار الكاملة والبدء في إعادة بيعها كخشب لاحظ أنه يمكن زراعة أصناف معينة فقط من النباتات بين أشجار الجوز، حيث تنتج أشجار الجوز مواد سامة للعديد من النباتات (الطماطم، البطاطس، البرسيم، الفراولة، وغيرها).

 ربما تفيدك قراءة … افكار مشاريع مربحة في تركيا .. مكسب مضمون بأقل التكاليف مع 8 شركات

ومع ذلك، تشير هذه الدراسات إلى أن شجرة الجوز مشاريع زراعية ناجحة في تركيا، لذا فإن زراعتها قد تتحمل الظروف المناخية المثلى لأشجار الجوز، ولا يمكن العثور على هذه الظروف في أي مكان وبالتالي فإن تحديد موقع البستان هو أهم عامل عند زراعة أشجار الجوز من أجل الربح ثانيًا، لا تنتج أشجار الجوز محصولًا جيدًا جدًا من المكسرات حتى العام 25 أو 30، حتى مع الإدارة عالية الجودة من المزارعين ذوي الخبرة.

يجب على المرء أن يتحلى بالصبر، وبالطبع، يجب على المرء أن يتوقع تحمل جميع تكاليف السنوات الأولى دون توقع دخل كبير، إذا لم يتم تطبيق أي من السابق (تخفيف الأشجار وإدراج الزرع) لذلك، عليك أن افهم أن شجرة الجوز (مثل العديد من أشجار الفاكهة) والأخرى) لديها ميل فطري للدوران (تنتج الشجرة محصولًا جيدًا جدًا في عام واحد، وينخفض ​​المحصول – إذا لم يصل إلى الصفر في العام التالي).

كقاعدة عامة، تعطي شجرة الجوز عائدًا جيدًا فقط في غضون سنتين أو ثلاث سنوات على مدى 5 سنوات بشكل عام، تخضع زراعة الجوز الإنجليزي أو الجوز الأسود والخشب أو كليهما تقريبًا لنفس القواعد والمبادئ، بغض النظر عن الزراعة (مسافات الزراعة وعدد الأشجار لكل هكتار). يمكن القول أن التكاثر والتلقيح والري والتسميد والتقليم ومكافحة الآفات مهمة جدًا لكمية ونوعية الإنتاج وتمثل غالبية التكاليف. أخيرًا، يعد حصاد المكسرات إجراءً مرهقًا ويتطلب الكثير من العمال عند القيام به يدويًا.

في بساتين الجوز المنظمة في الولايات المتحدة، يتم الحصاد بواسطة جرارات كبيرة متصلة بالأشجار وتهز الأغصان، بحيث تسقط الثمار على الأرض، حيث يتم جمعها وفرزها.

استثمار الجوز في تركيا

تعود مزايا زراعة الجوز في المقام الأول إلى حقيقة أنها تسقط من مجموعة متنوعة من الأشجار وبالتالي لا تحتاج إلى إعادة زراعتها مرة أو مرتين كل عام كما هو الحال مع المحاصيل الموسمية.

مزارع الجوز في تركيا بالإضافة إلى مزاياها، يزداد الطلب العالمي على المكسرات المجففة كل عام ويتم استخدامها في العديد من الوجبات وتؤكل كنوع من الفواكه المجففة مع مشروب الشاي.

تذكر أن شجرة الجوز تنتج ما معدله 4 كجم في السنة الأولى وحوالي 40 كجم بعد 10 سنوات يعتبر خشب الجوز أيضًا من أغلى الأخشاب وأكثرها قوة ومتانة، لذا فهو مقاوم للانكماش، ويُعد من أفخم وأجمل الأشجار، في حين أن أكثر طرق الاستخدام شيوعًا هي صناعة المفروشات المنزلية وخزائن الحائط والمطبخ.

لماذا يزرع الجوز في تركيا؟

وهذا ينبع إلى حد كبير من حاجة السوق التركي لهذه الفاكهة فهي أشبه بطعام أكل النخيل للعرب وكذلك في تركيا وتركيا لا يقتصر الأمر على السوق بل هناك طلب عالمي متزايد على المكسرات والفواكه.

يتم فصل المكسرات عن الثمار لأنها لا توضع أمام المستثمر بشروط خاصة بعد حصادها، ويتم تخزينها بشكل طبيعي وفي أماكن مناسبة للتخزين حفاظاً على جودتها.

أما الثمار فهي تجبر المستثمر على تخزين الثلاجة أو تغطيتها بالشمع حفاظا على جودتها وعدم إفساد موسم الحصاد.

كما تجبر الثمار المستثمر على البيع في موسم الحصاد وعدم تأخيره أو معاقبته بإفساده أو دفع أموال لتخزينه أو تغليفه بالعودة إلى الجوز، لن يقلق المستثمر أو يخشى أن تفسد المكسرات بعد الحصاد قبل بيعها، لأنه بالإضافة إلى راحة التخزين، لا تتأثر الجودة بالتخزين لعدة أشهر، مما يتيح للمستثمر البحث بهدوء عن السوق الأنسب وأفضل سعر.

مناطق زراعة الجوز في تركيا
مناطق زراعة الجوز في تركيا

مناطق زراعة الجوز في تركيا

تشتهر تركيا بشكل عام بزراعة الجوز لكن تتواجد بعض المناطق التي تتميز عن غيرها، ومنها:

  • تشتهر (قونية) بإنتاج الحبوب وتحتل تركيا المركز الأول في أكبر فدان وتشتهر (أنطاليا) بزراعة الخضروات.
  • تشتهر مدينة (أوردو) بزراعة البهارات والفواكه، و (أزناك) بزراعة الزيتون.
  • وتنتشر نباتات الزينة (إزمير) أيضًا على نطاق واسع وتعتبر يلوا على الأقل بها أراضٍ زراعية في المدينة الزراعية في تركيا.

ما هو اتجاه الحكومة التركية في مجال الاستثمار الزراعي؟

تحاول الحكومة التركية تقديم جميع أنواع الدعم للعاملين في القطاع الزراعي وأيضاً لجذب المستثمرين وتشجيعهم على الاستثمار في الأراضي الزراعية في المنطقة، فهي تريد من الحكومة التركية ضمان الاكتفاء الذاتي للبلاد والنهوض بالقطاع الزراعي والعديد من الصناعات الزراعية.

 ربما تفيدك قراءة … مشاريع استثمارية في تركيا .. خيارات فريدة من أفضل الخبراء

أسعار مزارع الجوز في تركيا

اسطنبول هي العاصمة الاقتصادية لتركيا، وشراء المزارع في اسطنبول يأتي من المطالب التي يريدها المستثمرون الأمر الذي من شأنه أن يثير التساؤل باستمرار حول أسعار المزارع في تركيا، لأن المناخ الرائع والطبيعة المميزة وطول الفترة السياحية للزوار العرب على وجه الخصوص.

ارتفعت أسعار المكسرات بشكل ملحوظ هذا العام خاصة أسعار الجوز في تركيا، ويرجع ذلك إلى إحجام الأتراك عن تناول المكسرات، لذا أصبح شراء اللوز والفستق مجرد حلم، وتحول الناس إلى شراء الحمص والحمص، بذور عباد الشمس والتجار في وضع صعب للغاية.

يهرب الأتراك من شراء المكسرات بسبب ارتفاع أسعارهم الخيالي، حيث ارتفعت أسعار المكسرات بنسبة تتراوح بين 50 و 90٪، نتيجة انخفاض الإنتاج وتقلبات العملات الأجنبية، ونتيجة لهذه الزيادات السعرية تحرك الشعب التركي بعيدا عن تناول المكسرات.

حيث بلغ سعر كيلو الفستق المنتج في تركيا 170 ليرة تركية، ويأتي اللوز في المرتبة الثانية بعد الفستق من حيث ارتفاع الأسعار، حيث ارتفع سعر كيلو اللوز حتى وصل إلى 100 ليرة تركية، حتى نصيب الفرد. بلغ استهلاك المكسرات في تركيا حوالي 8.5-9 كيلو. . انخفض هذا الاستهلاك أيضًا بسبب ارتفاع الأسعار، ويفضل الناس شراء الحمص وبذور عباد الشمس على المنتجات باهظة الثمن.

وصل سعر كيلو الجوز في تركيا إلى 80-90 ليرة، ووصل سعر اللوز المقشر إلى 90-110 ليرة، ووصل سعر الكاجو إلى 100-110 ليرة، مما أدى إلى ارتفاع أسعار مزارع الجوز في تركيا. . .

ارتفع سعر الفول السوداني بنسبة 90٪ ليصبح 19 جنيهاً، وارتفع سعر الجوز المستورد بنسبة 40٪، وزاد مرة أخرى في أكتوبر بنسبة 10٪ عن العام الماضي.

وإليكم مزارع للبيع في تركيا بأفضل سعر الدونم في تركيا

تساهم المناطق المتعددة جغرافيا ومناخيا في تركيا في إنتاج العديد من أنواع المنتجات الزراعية في مزارع تركيا، ومن أفضل المزارع المعروضة للبيع:

  • ارض زراعية في تركيا – المدينة الأكثر امتيازا

ركز الأجانب على شراء المزارع في تركيا في العديد من البلدان، وخاصة: موغلا واسطنبول وطرابزون وتشاناكالي وبورصة وأنطاليا.

بين المستثمرين الأجانب، احتلت دول الخليج مكانة مرموقة، من خلال زيادة استثماراتها في الزراعة والثروة الحيوانية في تركيا، من أجل تلبية احتياجاتها الغذائية. حيث كانت أسعار المزارع في تركيا متوافقة بشكل عام، وجد الراغبون في الاستثمار في الثروة الحيوانية مزارع أبقار للبيع في تركيا، أو مزارع دواجن للبيع في تركيا، أو مزارع أغنام في تركيا أيضًا.

وهكذا تكونوا تعرفتم على تفاصيل مشروع زراعة الجوز في تركيا، ويمكنكم البدء بالتنفيذ الآن!

المصدر | معروف

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى