مشروع دواجن في تركيا
مشروع دواجن في تركيا

مشروع دواجن في تركيا .. خدمات احترافية من 10 أماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع دواجن في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع دواجن في تركيا

مشروع تربية الدواجن البيضاء من مشاريع التنمية التي تحقق أرباح ليس لها مثيل، خاصةً إنها تناسب أيامنا الحالية، وذلك بسبب ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء وكذلك الأسماك، وتُعد الدواجن من الأغذية التي يُقبل على شرائها الناس باستمرار، لذلك مشروع دواجن في تركيا و تربيتها هي الحل الأمثل لمن يبحث عن مشروع أكثر من رائع، والدجاج منتشر في كل أنحاء العالم لأنه وجبة محببة، كما يمكن الاستفادة أيضاً من بيع بيض الدواجن البيضاء، وفي هذا المقال وعبر منصة معروف، سوف نقوم بتقديم كل ما يخص مشروع تربية الدواجن البيضاء.

مشروع الدواجن في تركيا

يعتبر إنتاج لحوم الدواجن من الأعمال التجارية سريعة النمو في جميع أنحاء العالم، صُممت بيوت الدواجن الحديثة في القرن الحادي والعشرين للحفاظ على الظروف الداخلية المثالية التي تسمح لفراريج اللاحم، التي يتم تربيتها لإنتاج اللحوم التجارية، بالوصول إلى إمكاناتها الوراثية، يصل الدجاج اللاحم إلى مرحلة النضج في غضون 5-6 أسابيع قصيرة ولكن النتائج حساسة للغاية لظروف النمو، من الأهمية بمكان فهم كيفية تكامل بيولوجيا دجاج التسمين مع الهندسة والتكنولوجيا من أجل توفير الحل الأمثل لاحتياجاتك.

 تعتبر مزرعة دواجن في تركيا متقدمة للغاية مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى، يأتي الدجاج في المرتبة الأولى بين الدواجن الأكثر تغذية، يقترب عدد الدجاج المربى داخل حدود الدولة من 350 مليون دجاجة، أدت زيادة أزواج الدجاج إلى زيادة بنسبة 20٪ في السنوات العشر الماضية.

هناك أيضًا زيادة في عدد الديوك الرومية المزروعة في المزارع، يعد عدد الديوك الرومية، الذي يقترب من 4 ملايين في جميع أنحاء البلاد، مصدرًا مهمًا للدخل.

ما هي تربية الدواجن؟

سوف نتحدث عن مشروع تربية الدواجن من خلال إقامة مزرعة دواجن تركيا وتربيتها، لكنك يمكنك تنفيذ هذا المشروع من خلال تربية الفراخ البيضاء بدون إقامة مزرعة، فيمكنك عمل ذلك في البيت أو على السطوح فوق المنزل، أو أي طريقة تناسب إمكانياتك.

مثل أي مشروع هناك عدد من المراحل التي لابد أن يمر بها مشروع تربية الفراخ البيضاء، وسوف نستعرض هذه الخطوات معكم بشيء من التفصيل وهي كالتالي:

قبل بداية مشروع تربيه الفراخ البيضاء عليك أن تحرص على توفير عدة أمور مهمة وهى كالآتي:

1: توفير مواصفات خاصة للمزرعة

هناك مجموعة مواصفات يجب أن تكون سليمة لإقامة المزرعة بنجاح، وتُعد هذه ألنقطه من أهم ما يجب فعله قبل بداية المشروع، والمقصود بها توفير المكان المناسب الذي سوف تقوم عزيزي القارئ بتربية الفراخ البيضاء فيه، بمعنى أنك عليك أن توفير مصدر جيد للشراب والطعام الخاص بهم وكذلك مكان جيد لنظافة الدجاج، وأيضا التهوية الجيدة حتى يكون هناك مصدر مناسب، والضوء الجيد حتى تستطيع الفراخ أن تلهو وتأخذ فيتامينات هامة من الشمس.

وكذلك اختيار مكان مناسب لوضع العلف لإطعام الدجاج، بحيث يتم وضعه بطريقه سهله حيث يستطيع الدجاج أن يصل إليه حتى يحصل على الطعام.

2: تجهيزات خاصة بالمزرعة

التي تحتاج إليها المزرعة و المقصود بها اختيار مساحه تناسب عدد الفراخ التي سوف تقوم بتربيتها، هذا بالإضافة إلى توفير مساحه كافيه حتى تستطيع أن تقوم  بتخصص مخزن لتخزين العلف به وكمية الأدوات التي سوف تحتاج لها في مزرعتك وهذا ضروري جداً، كذلك عمل مساحه مستقبلية عندما تقوم بتطوير مشروعك.

اختيار أفضل أنواع الدواجن للتربية

هناك عدة أنواع من الدواجن سوف نتعرف على أهمها وأشهرها في السطور القادمة، وقد قمنا باختيار أكثرها رواجاً لإقامة مثل هذا المشروع الهام والمربح، فتابع معنا السطور التالية.

1- الدجاج البلدي

هو النوع المنتشر في الوطن العربي بصفه عامة، ويتم تربيته في المزرعة التي تقوم بإنتاج الدجاج، وهذا النوع يحقق اعلي إنتاج من البيض وأعلى نسبة بيع في أسواق بيع الدواجن والبيض، ويعود السبب لاعتياد الناس على تناوله.

بصرف النظر عن الدجاج والديك الرومي، فإن تربية الإوز والأرانب والبط هي أيضًا جزء من تربية الدواجن، اللحوم الأكثر استهلاكًا للفرد في تركيا، مشتق من الدجاج، وفقًا لأحدث الأرقام، يزيد استهلاك لحم الدجاج السنوي للفرد عن 20 كجم، مع زيادة المزارع ذات المراعي الحرة واستخدام التكنولوجيا في هذا المجال، زادت أيضًا أرقام تصدير لحوم الدجاج، تركيا من بين الدول التي تشتري الدجاج الأكثر تأتي من روسيا.

يجب إنشاء المزارع بعيدًا عن المناطق السكنية والشوارع قدر الإمكان، يجب تسييج حظائر الدواجن لمنع الحيوانات من مغادرة المزرعة،  كما يؤثر التطعيم وجودة الأعلاف بشكل مباشر على المحصول في تربية الأغنام.

تكلفة إنشاء مزرعة دواجن في تركيا

تحتل تركيا، إنتاج بيض الدجاج في أوروبا، المرتبة الثلاثة الأولى، إنتاج البيض السنوي أكثر من 20 مليار، يتم الاستيراد من تركيا، للبيض العضوي الذي يتم الحصول عليه من الدجاج المربى في بيئة طبيعية تمامًا إلى العديد من البلدان إلى جانب لحم الدجاج.

هذا النوع من التربية أسهل بكثير من تربية الماشية، في الوقت نفسه، زاد عدد المزارع بشكل كبير بسبب التكلفة المنخفضة، يجب مراعاة العديد من النقاط من أجل زيادة إنتاجية الدواجن.

تركيا في نوفمبر من العام الماضي 168 ألف طن من لحوم الدجاج 7، 1 مليار 688 مليون 398 ألف وحدة في بيض الدجاج، معهد الإحصاء التركي أعلنت شركة (TURKSTAT) عن إحصاءات تكلفة مزرعة دواجن في تركيا وإنتاج الدواجن لشهر نوفمبر 2019. وعليه، بلغ إنتاج لحوم الدجاج 168 ألف و 7 طن في نوفمبر من العام الماضي، وبلغ إنتاج بيض الدجاج مليار 688 مليون 398 ألف وحدة.

بيضة وانخفض حجم الإنتاج بنسبة 3.2٪ في نوفمبر مقارنة بالشهر السابق، وزاد بنسبة 1.2٪ مقارنة بنفس الشهر من العام السابق.

وانخفض عدد الدجاج المذبوح بنسبة 8.3٪ على أساس شهري وبنسبة 5.4٪ مقارنة بنفس الشهر من العام السابق وسجل 95 مليون دجاجة. انخفض إنتاج لحوم الدجاج بنسبة 10.9 في المائة في نوفمبر مقارنة بالشهر السابق و 3.7 في المائة على أساس سنوي، كما انخفض إنتاج اللحوم في تركيا بنسبة 10.4 في المائة في نفس الشهر مقارنة بالشهر السابق، بينما ارتفع بنسبة 7.2 في المائة مقارنة بنفس الشهر من العام السابق وسجل 5310 أطنان.

وفقًا للسلسلة المعدلة موسميًا والتقوي، انخفض إنتاج لحوم الدجاج بنسبة 1، بالمائة على أساس شهري في نوفمبر 2019، وفقًا لسلسلة التقويم المعدلة، انخفض إنتاج لحم الدجاج بنسبة 1 بالمائة في الشهر المعني مقارنة بشهر نوفمبر من العام السابق. في الفترة من يناير إلى نوفمبر، زاد إنتاج بيض الدجاج بنسبة 1.3 في المائة على أساس سنوي، وانخفض إنتاج لحوم الدجاج بنسبة 1.6 في المائة، وانخفض عدد الدجاج المذبوحة بنسبة 2.4 في المائة وإنتاج لحم الديك الرومي بنسبة 15.6 في المائة.

  مبيعات دجاج البيض هناك ما يقرب من 600 ألف نوع من الحيوانات الحية في العالم، عشرة آلاف من هذه الأنواع تنتمي إلى الطيور ويمكن إدراج الدجاج ضمن أنواع الطيور لأنها حيوانات دواجن، إذا نظرنا إلى الطيور بشكل عام، يمكننا أن نقول إن الدجاج هو أكثر المجموعات ازدحامًا من الناحية العددية، ولكن إذا قلت رقمًا دقيقًا هنا، فيمكننا القول أن هناك ما يقرب من 9 مليارات دجاج في جميع أنحاء العالم، على الرغم من أننا لا نستطيع تقديم تفسير كامل. إذا قمنا بتقييم الدجاج في تصنيف حيواني، فيمكننا القول أنه من عائلة الدراج وأن الدواجن المستأنسة تسمى جالوس دومينوس.

انشاء مزرعة دواجن في تركيا

يمكن لأولئك الذين ليس لديهم رأس مال إنشاء مزارع الدجاج البياض في تركيا عن طريق أخذ قرض الماشية المدعوم من الدولة، نحن في أخبارنا مع تفاصيل جميع مؤسسات الدولة التي تمنح الائتمان لتربية الدواجن والمؤسسات التي تقدم قروضًا للحيوانات بأفضل الشروط وأسعار الفائدة.

تربية الدواجن، وهو مجال مختلف تمامًا عن تربية الأغنام والأبقار، هو نوع من أهم  مشاريع استثمارية في تركيا، يمكن أن يثري المستثمر الذي يؤدي وظيفته بشكل صحيح في وقت أقصر بكثير من قطاع الماشية أو الأغنام. بما أن إنشاء مزرعة دواجن هو عمل يتطلب التضحية بالنفس، فإنه لا يسمح بالإهمال والتردد، إذا كان لديك هدف لكسب المال عن طريق بيع البيض أو الدواجن، فمن المهم أن تكون جادًا في القيام بهذا العمل قبل جني الأموال، حتى إذا لم يكن لديك المال، يمكنك بدء عملك بدعم من البنوك التي تقدم قروض الثروة الحيوانية والمؤسسات العامة التي تدعم قطاع الزراعة والثروة الحيوانية. في هذا المحتوى، قرائنا الكرام، قروض الحيوانات سنخبرك عن مؤسسة مزرعة الدواجن الجاهزة المدعومة من الدولة.

كيف تنشئ مزرعة دجاج؟

تعتمد مزرعة الدجاج التي تريد إنشاءها بالكامل على استثمارك. يجب عليك إنشاء مزرعة وفقًا لأهدافك قصيرة وطويلة.

1: حجم التصنيع ونوعية المواد المستخدمة.

2: عزل المباني الجاهزة بمستوى عزل داخلي وخارجي.

3: عدد النوافذ المستخدمة ونوعية الزجاج في النوافذ.

4: ثقوب ومبايض وشارب وأنظمة تغذية في التصميم الداخلي.

ومن أهم القضايا ما إذا كان سيتم تركيب نظام التدفئة وفقًا لموسم المنطقة التي تريد إنشاء المزرعة فيها.

إذا لم تكن قد قررت بشأن هذا القطاع، فيمكنك دراسة قرض والمزايا الممنوحة لمن يرغبون في  تربية الدجاج.

مرة أخرى، أهم شيء يجب القيام به قبل الحصول على قرض حيواني لإنشاء مزرعة دواجن هو شراء الأرض، إذا كان لديك أرض ستنشئ عليها مزرعة دواجن مسجلة باسمك، فيجب عليك التقدم بطلب إلى الإدارة الخاصة بالمقاطعة مع التماس لمعرفة ما إذا كنت تريد إنشاء مزرعة دواجن وما إذا كانت الأرض مناسبة لإنشاء هذه المزرعة.

مزارع دواجن للبيع في تركيا

التعامل مع الإجراءات القانونية كثيرًا، يمكنك شراء مزرعة دواجن للبيع في تركيا

بها جميع المستندات المعروضة للبيع أو يمكنك الحصول على عرض من شركة محترفة تقوم بهذه المهمة بشكل احترافي، وتهتم بجميع الإجراءات القانونية نيابة عنك، والتقدم بطلب للحصول على قرض حيواني.

1:  مزرعة دجاج للبيع في تركيا بيلجيك،  تقع مزرعة الدجاج بجوار نهر سكاريا، يوجد في المزرعة مبنى خرساني مقوى بمساحة 3200 متر مربع للدجاج

2: مزرعة دواجن مع حقل كبير للبيع في تركيا مدينة سكاريا

مزرعة دواجن تقع في موقع ممتاز في مدينة سكاريا التركية التي تقع على مسافة قريبة من مدينة إسطنبول والتي تبتعد حوالي 1.5 ساعة عن مركز مدينة إسطنبول، هناك العديد من محطات المياه حولها، يكون موقعها قريب من الطريق الرئيسي ومستشفى المدينة المحلية المشيدة حديثا، وتبلغ مساحة الأراضي 21 فدان من ضمنها حقول الدواجن، وإجمالي المساحات المسقفة تبلغ 8400 متر مربع، يتواجد هناك 6 حظائر كبيرة للدواجن في المجموع.

تم صب الخرسانة بين بيوت الدواجن وقد تم بناء قنوات للمياه، في المزرعة نظام لتدوير للمياه يعمل من أجل منع تصريف المياه بعد التنظيف.

 ويوجد تراخيص لتربية الدواجن ومناسبة لفراريج التسمين.

هناك جرارات من ضمن المزرعة ومباني خارجية لسكن الموظفين، وهناك مكاتب العمل للإدارة ومسجد صغير للصلاة.

3:  فرصة استثمارية في مجال مشروع مزرعة في تركيا وتربية الدواجن للبيع مزرعة دواجن في محافظة بالكسر (تركيا) تبعد عن مركز المدينة 30 كيلو متر، المساحة الإجمالية 5600

شركات معدات الدواجن في تركيا

TIANRUI :1

  • جودة طويلة الأمد
  • مع 15-20 سنة خدمة الحياة
  • تكنولوجيا مجلفنة بالغمس الساخن مقاومة للتآكل.
  • 50 كجم / ㎡ شبكة سفلية حاملة.
  • تقنية الانحناء التي يتم التحكم فيها عدديًا.
  • العلامة التجارية الرائدة في
  • معدات الدواجن
  • 20000 ㎡ ورشة تجهيز المعدات.
  • أكثر من 30 عامًا من الخبرة في إنتاج المعدات.
  • واضع المعايير الصناعية في الصين.
  • أول مصنع لمعدات الدواجن.

2: البيرك

تأسست ALBERK في عام 1995 لتلبية احتياجات قطاع الدواجن، مع عقود من الخبرة، أصبحت ALBERK شركة معترف بها عالميًا ومعروفة ومرموقة في هذا القطاع من خلال مشاريعها التي أسستها في أكثر من 30 دولة.

مع زيادة معدلات النمو السكاني العالمي، ازدادت أهمية قطاع إنتاج الغذاء، وخاصة قطاع الدواجن. نتيجة للابتكارات التكنولوجية والميكانيكية، تطورت وتغيرت عملية المسلخ وكذلك جميع القطاعات الأخرى، من خلال مواكبة هذه التطورات والتغييرات، استمرت ALBERK وستواصل العمل لتلبية جميع احتياجات العملاء.

أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا
أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا

ربما تفيد القراءة… افضل مشروع تجاري في تركيا .. أوثق 6 شركات تخطط لك استثماراتك

تجارة الدواجن في تركيا

يعتمد عمل تغذية الدجاج، الذي يُفضل لأنه يبدو مهمة سهلة، على بعض التفاصيل الدقيقة. فمثلا؛ يمكن تحديد العلف المستخدم كمأوى للحيوانات، كلما كانت جودة طعام الدجاج أفضل، قل خطر إصابة الدجاج بالمريض وتطورها بشكل أسرع، يجب أن تكون بيئة الحظ التي يعيشون فيها مريحة ومحمية، يجب منع دخول الحيوانات الأخرى من الخارج لأن هذا يمنع الأمراض التي يمكن أن تنتقل عن طريق الحيوانات الأخرى، في الوقت نفسه، لا ينبغي السماح لأي شخص بالدخول إلى بيوت الدواجن، باستثناء مقدمي الرعاية والأطباء البيطريين، يمكن أن ينتقل المرض الذي ينتقل إلى الحيوان بسهولة إلى حيوانات أخرى في نفس البيئة. لسوء الحظ، هذا هو سبب نفوق العديد من الدجاج.

 يجب أن تبقى المنازل بعيدة عن الرطوبة وعند درجة حرارة معينة، يجب توفير البيئة التي يمكن للدجاج أن يأكل فيها بسهولة طعامه ويشرب الماء إلى حد كبير، إنه مهم جدًا في موقع ملاجئ الدجاج، لأن مثل هذه المخلوقات يجب أن تؤخذ إلى الخارج على فترات معينة وتستفيد من البيئة الطبيعية، سيكون اختيارًا جيدًا تمويل مشاريع في تركيا، لم تكن المنطقة المختارة في أرض زراعية وليست في مناطق منخفضة.

 مساحة كبيرة محاطة بالدجاج تسمح لهم بالسفر بشكل مريح واستنشاق الهواء الطبيعي بقدر ما يريدون، لا ينبغي أن ننسى أن كل كائن حي يتم إنشاؤه وفقًا لبيئته الطبيعية الخاصة، بالطبع، لا ينبغي أن يتعرض الدجاج لأشعة الشمس المباشرة ويجب صنع الظلال في أماكن مختلفة، التجوال في بيئتها الطبيعية يعزز نمو جسم الدجاج، بلدنا من أنسب البلدان من حيث الجغرافيا، من الممكن تربية الدجاج في كل منطقة ومدينة تقريبًا.

يبلغ متوسط ​​استهلاك مصانع الاعلاف في تركيا، اليومي لهذه الدجاجات 90 جرامًا، يبلغ وزنها 60-65 جرام، لونها رمادي وبيج، لقد أصبح المفضل لأولئك الذين يزرعون الدجاج العضوي، من بين أنواع الدجاج، هذه الأنواع ذات الألوان المغلقة عادة ما تكون سوداء ولها مناقير غير مقطوعة، كونه نوعًا مقاومًا لجميع الظروف الجوية ولا يمرض عند النظر إليه بعناية يزيد من الاهتمام بنفسه، العيب الوحيد هو أنه يستهلك الكثير من العلف، ومع ذلك، عند إجراء تحليل التكلفة والعائد.

قد لا يظهر معدل استهلاك العلف، ناهيك عن أنها مقاس L وملفوفة بشكل مزدوج هنا يجب عليك القيام بعمل دراسة جدوى مصنع علف دواجن، فقد تم إعطاء أسماء مختلفة لبعض فترات هذه المخلوقات، فمثلا؛ قبل فترة وضع الدجاج، وبالتحديد بين الأسبوع السابع عشر والأسبوع العشرين، يركااتصل، الدجاج في هذه الفترة يسمى دجاج اليرقة. ومع ذلك، يمكننا استدعاء الدجاج الذي شهد عملية استمرت 20 أسبوعًا كشخص بالغ، سميت هذه الدواجن، التي تفتح أعينها على العالم كتكاكيت، على اسم دجاجة الطائر وأخيراً الدجاجة البياضة، خلال هذا الوقت، تتم متابعة الدجاج من قبل فرق الخبراء للتأكد من أنها صحية وأكثر كفاءة مشروع دواجن في تركيا .

دواجن فى تركيا
دواجن فى تركيا

ربما تفيد القراءة…افضل مشروع استثماري في تركيا .. خطواتك مدروسة مع 5 جهات

تكلفة المشاريع في تركيا

تركيا دولة نامية بمشاريعها واستثماراتها البارزة في مجالات مختلفة من أجل التطور السريع. إلى جانب العديد من مشاريع تجارية في اسطنبول الضخمة الانتهاء بالفعل، وكانت في خدمة الجمهور، مثل Osmangazi للجسر، يافوز سلطان سليم جسر و أوراسيا نفق، وهناك غيرها الكثير من المشاريع الجارية أو على وشك البدء عبر تركيا، يمكنك مشاهدة 10 مشاريع ضخمة في تركيا أدناه مع تفاصيلها.

ما هي الشراكة بين القطاعين العام والخاص؟

الشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP) هي نموذج تمويل لمشروع البنية التحتية العامة مثل نظام اتصالات جديد أو مطار أو محطة طاقة، يتم تمثيل الشريك العام من قبل الحكومة على المستوى المحلي أو المستوى الوطني أو مستوى الولاية، يمكن أن يكون الشريك الخاص شركة يمتلكها القطاع الخاص أو مؤسسة عامة أو اتحاد شركات مع مجال معين من الخبرة.

تستفيد تركيا من المشاريع الناجحة في تركيا والطرق السريعة والجسور الجديدة التي تم إنشاؤها على طول نموذج BOT – Gülay Malkoç، بالنظر إلى التنمية الاقتصادية في تركيا، يلعب بناء الطرق دورًا مهمًا، أصبح الاستثمار في تركيا جذابًا بشكل متزايد لكل من المستثمرين المحليين والأجانب، هناك استثمارات ومشاريع ضخمة للطرق يتم تنفيذها في تركيا في الوقت الحالي، مقارنة بدول الاتحاد الأوروبي حيث تحتاج الطرق في الغالب إلى الإصلاح والصيانة، وفقًا لنهج وزارة النقل التركية

دراسة جدوى مشروع دواجن في تركيا
دراسة جدوى مشروع دواجن في تركيا

ربما تفيد القراءة…مشروع تأجير سيارات في تركيا .. تكاليفك مدروسة مع 6 خبراء

دراسة جدوى مشروع دواجن في تركيا

عندما ننظر إلى تدجين الدجاج، فسوف نعود إلى الفترات الأولى من تاريخ البشرية، ومع ذلك، فإن الوقت المحدد غير معروف، بدأت الدواجن لأول مرة في مصر القديمة وتم بناء الأفران الصناعية في ذلك الوقت وتم توفير الإنتاج هنا، اليوم، لا تزال توجد أمثلة على هذه الأفران.  عليك القيام بعمل دراسة جدوى مشروع تربية الدواجن ومن أساسيات نجاح أي مشروع عمل دراسات وسنقدم لكم أهم المكاتب الموثوقه

 مكتب المستشار لتطوير الأعمال:( اضغط هنا )

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:( اضغط هنا )

على الرغم من أنها مرتبطة ب سعر الدجاج في تركيا وبإنتاج وبيع الدواجن، إلا أنها تشمل حالات مثل التربية، الحضانة، الإسكان، التغذية، بهذا المعنى، فإن حماية الدجاج مهمة من حيث التسويق الغذائي، تعتبر الدواجن من الفروع الرئيسية في قطاع الثروة الحيوانية لذلك فهي تدخل في الأنشطة الزراعية، هذا جعل من الضروري وجود أشخاص تقنيين في تربية الدجاج وتوفير التدريب على هذا القطاع، نظرًا لأن الدواجن لا تعتبر وحدها، فإن العديد من القطاعات تنتفض أيضًا. على سبيل المثال الدجاج البياض أو البليت.

 نظرًا لأن قطاع الدواجن قد تطور دائمًا في مجال الثروة الحيوانية والأنشطة الزراعية، فقد تعرض لاهتمام متزايد يومًا بعد يوم، إذا قمنا بتقييم منتجات الدجاج بشكل عام فهي طريقة يمكن استخدامها بشكل صحيح لحل المشكلة عند نقطة سوء التغذية، وهي مشكلة مهمة في بلدنا، كما

إذا كنت ترغب في دخول قطاع الدواجن،و استثمار الدواجن في تركيا

 فإن أول منطقة يجب أن تنتبه إليها يجب أن تكون حظيرتك، بغض النظر عن نوع المادة التي يتكون منها المنزل، يجب خلق بيئة صحية، إطلاق الدواجن لديها عدد من القواعد في دواجن اللاحم، فمن الضروري للإنتاج الامتثال.

 يجب أن يكون هناك 7 دجاجات على الأكثر في كل متر مربع،  بالحديث عن 100 دجاجة، فأنت بحاجة إلى مساحة إجمالية تبلغ 14 مترًا مربعًا. يمكن ذكر مساحة 140 متر مربع في ألف دجاجة، هذه الأبعاد ضرورية لضمان راحة الدجاج، عندما تدخل بيت الدواجن الخاص بك، يجب أن يتجه القسم الطويل بالتأكيد إلى الجنوب، حيث يتعين عليك فتح أكبر عدد ممكن من النوافذ في هذا الجانب، من الضروري للغاية الانتباه إلى عزل الصوت على جانب المنزل، لهذا عليك أن تفعل ذلك في منطقة بعيدة عن الصوت.

كيف يجب أن تكون الإضاءة في دواجن ؟

يجب إنشاء مساحة 16 ضوء مستمر و 8 ساعات مظلمة في حظيرتك، خاصة عندما يشعر القادمون الجدد إلى الحظيرة بعدم الارتياح، سيرغبون في الركوب على بعضهم البعض، من أجل التغلب على هذا الخوف، يجب أن توفر لهم بيئة مشرقة وواسعة.

بعد وضعها في بيت الدجاج، يمكن إخراجها بعد الحصول على 10٪ من المحصول، ويجب توفير إضاءة عادية في المنزل. يجب أن تضاء رصاصة واحدة لمدة 17 ساعة تقريبًا، عليك ضبط هذا التوازن مع الإضاءة في فصلي الصيف والشتاء.

عش في الدواجن

العش مهم لكل ستة دجاجات لتكون قادرة على إطعام الدجاج بشكل مريح، تحتاج إلى جعل الأعشاش على ارتفاع متر واحد فوق سطح الأرض، بهذه الطريقة، ستمنع أيضًا حاويات الآفات مشروع دواجن في تركيا.

ربما تفيد القراءة…مطلوب وكيل ملابس تركية .. أشهر 5 أماكن تخدمك في مشروعك

المصدر | معروف

عن معروف

شاهد أيضاً

المدن الصناعية في تركيا

مشاريع عقارية اسطنبول.. تمتع بأفضل الخيارات مع 6 شركات

غرف نوم للبيع في بغداد

 غرف نوم في بغداد فيس بوك .. احصل على ما تريد من أشهر 10 أماكن

غرف نوم صاج عراقي للبيع

غرف نوم صاج عراقي للبيع .. احصل عليها “أونلاين” من 6 جهات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *