مشروع في تركيا

مشروع في تركيا ..  5 مكاتب تؤمن لك أفضل فرص الاستثمار

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع في تركيا

تعتبر تركيا أرض خصبة للاستثمار فيها، فهي دولة متنوعة في جميع المجالات فتجد المصانع، المزارع، الأماكن السياحية، الأسواق المتنوعة لذلك فإن أي مشروع في تركيا مربح جدا ومطلوب من الجميع، وللبدء في مشروعك لابد من كتابة دراسة جدوى من مكاتب متخصصة والتي يمكنك التعرف عليها من خلال منصة “معروفالتي تدلك على أفضل الأماكن لذلك..

دراسة جدوى مشروع في تركيا

دراسات الجدوى هي نواة أي مشروع ناجح في تركيا وفي أي مكان، فهي القالب الذي يحتوي كافة التفاصيل والمعلومات والخطوات الخاصة بالمشروع المطلوب، وعليها يمكنك تحديد هل المشروع مناسب للإمكانيات الخاصة بك أم لا، وبدون دراسة الجدوى تجد الفوضى والعشوائية في تنفيذ المشروع مما يؤدي إلى الفشل والضياع في التنفيذ، وتعمل دراسة الجدوى على وضع المشروع في الطريق الصحيح من خلال السير على الخطوات المحددة لكل مرحلة من مراحل المشروع، كما تحدد الإمكانيات الخاصة بفريق العمل وتقوم بتوظيفها لنجاح المشروع والاستفادة من كل المهارات الخاصة والعمل على تطويرها بشكل مستمر.

وللنجاح في مشروع في تركيا لابد من كتابة جميع أنواع دراسات الجدوى الاقتصادية، حيث يوجد أنواع منها تشمل كل واحدة منها مرحلة هامة في تنفيذ المشروع والعمل على نجاحه وتطويره بشكل دائم، ومن أهم الأنواع التي عليك تحضيرها هي:

  • دراسة الجدوى المبدئية وفيها يتم عرض جميع المعلومات العامة عن المشروع، ومميزاته وعيوبه وكيفية حل المشكلات بشكل مثالي، وعليها يتم الموافقة أو رفض المشروع حسب إمكانياتك الخاصة.
  • دراسة الجدوى التفصيلية وفيها لابد من عرض جميع الخطوات والمراحل التي يجب تنفيذها ليتم تنفيذ المشروع بشكل ناجح، ويأتي دورها تالي بعد الموافقة على المشروع.
  • دراسة الجدوى التشغيلية وفيها يتم اختيار طاقم العمل وتوزيع الأدوار كل واحد حسب وظيفته، واستغلال المهارات والإمكانيات الخاصة لدعم المشروع والعمل على نجاحه بشكل أكبر.

ربما تفيدك قراءة : افضل مشروع تجاري في تركيا .. أوثق 6 شركات تخطط لك استثماراتك

يوجد الكثير من يبحث عن أماكن متخصصة لكتابة دراسات الجدوى المتقنة، ويوجد الكثير من المكاتب المتخصصة في ذلك، ولكن بعضها فقط من يتميز بالاحترافية والإتقان في العمل وكتابة دراسات جدوى مميزة وناجحة، وسوف نرشح لكم بعض المكاتب لكتابة دراسة جدوى فكرة مشروع في تركيا ومن هذه المكاتب:

  • مؤسسة رانو للاستشارات الاقتصادية والتدريب وهي من أفضل شركات كتابة دراسات الجدوى في تركيا، وتقوم بعمل عروض مستمرة على الأسعار، وهذا يجعل تكلفة كتابة دراسة الجدوى أقل بكثير من الطبيعي، وتتميز بالدقة الكبيرة والإتقان في العمل.
  • شركة al hawa وهي واحدة من شركات الأعمال في تركيا، تقدم خدماتها للمستثمرين الأتراك والعرب والأجانب، وتقدم خدمات استثمارات عقارية واقتصادية وأيضا إدارية، كما يمكنها كتابة دراسات الجدوى لجميع أنواع المشروعات.
  • شركة INTERNATIONAL OFFICE GROUPE من مهام الشركة تخليص وتنفيذ جميع الأوراق الرسمية مثل السجل الضريبي وغيره من المستندات، وتتميز الشركة بالأمانة والإخلاص في تقديم كافة التفاصيل للمستثمر المبتدأ، وأيضا تتميز بعدم البخل بالمعلومات عن صغار رجال الأعمال.
  • شركة ok tamam وهي من الشركات المميزة الموجودة في تركيا، وتعمل في مجال تأسيس الشركات الصغيرة والجديدة، وتساعد في تحديد المتطلبات الأساسية الخاصة بها، والأرباح المتوقع تحقيقها في وقت معين.
  • شركة مشروعك لكتابة دراسات الجدوى للمشاريع المختلفة وهي شركة سعودية تقوم بالعمل في المملكة وخارج المملكة، فهي تقدم خدماتها في دول كثيرة مثل تركيا، اليمن وغيرهم في دول العالم العربي، وتقوم بتقديم المشورات لشباب المستثمرين وصغار رجال الأعمال، وتتميز بكتابة دراسات جدوى بأفضل الأسعار.

ويتساءل الكثير من الشباب عن تكلفة دراسات الجدوى، وهل هي مكلفة أم سعرها مقبول؟ وهنا نجيب بأن تكلفة دراسات الجدوى تختلف لعدة عوامل فمثلا مشروع دراسة جدوى استيراد تختلف دراسة الجدوى لهذا المشروع من مكتب لآخر فكل شخص يحدد تقدير للمهمة الموكل بها، كما تختلف لاختلاف نوع المشروع وحجمه ومكان تنفيذه ومدى السرعة في التنفيذ والعمل فيه، لذلك عليك عرض أفكارك على الشركة لتقوم بتحديد الأسعار المتوقعة لدراسات الجدوى المطلوبة.

وهناك بعض الأساسيات التي يجب أن تحتوي عليها أي دراسة جدوى مثل دراسة جدوى استيراد بضائع من تركيا بالجملة لتكون ملمة بفكرة المشروع بشكل كامل، وتقوم بتحقيق مبدأ الشمول لدراسة الجدوى، ومن هذه الأساسيات:

  • التكلفة فلابد على المستثمر أن يتعرف على التكلفة الفعلية الكلية للمشروع ومدى مناسبتها لإمكانياته أم لا وتكلفة الإنتاج المتوقع لتكون الجودة مرضية للجميع.
  • الإنتاجية فلابد أن تتضمن دراسة الجدوى الكمية المتوقع إنتاجها في مدة زمنية محددة لمعرفة مقدار الإنتاج المتوقع.
  • الجودة فالجودة العالية هي عنوان المشروع الناجح، فلابد أن تكون الجودة على مقدار رضى العميل وتلبي طلباته.
  • المرونة والقابلية للتغيير للأفضل دائما وبأقصى سرعة إذا كان ذلك لمصلحة المشروع.
  • الكفاءة فيجب اختيار طاقم العمل بأفضل طريقة للتأكد من كفاءة كل شخص في المشروع وتنفيذ مهامه بأفضل طريقة ممكنة.
  • الإنتاج والتسليم بالوقت المحدد فلا يجب أن تتأخر طلبيات لها وقت محدد، فذلك يعطي صورة سيئة عن المشروع.
  • متابعة التطورات التكنولوجية عالميا للوصول إلى أحدث وأفضل أداء ممكن.
شروط فتح مشروع في تركيا
شروط فتح مشروع في تركيا

شروط فتح مشروع في تركيا

تركيا من الدول الرائعة للاستثمار حيث أنها تمتلك حكومة قوية تدعم التغيير والاستثمارات الأجنبية، كما أنها تتمتع بالمرونة في تغيير القوانين لصالح المستثمر الأجنبي، ودعمه وفتح مشروعات له، حتى أنها قامت كخطوة رائعة بالمساواة بين المستثمر التركي والأجنبي في الشروط، لهذا أصبح بإمكانك فتح مشروع في تركيا بكل بساطة، وتتمثل هذه الشروط في:

  • امتلاك جواز سفر مترجم للغة التركية.
  • إصدار سجل تجاري تركي لدعم المشروع وتسجيله.
  • العمل على إصدار رقم ضريبي للمشروع القادم.
  • إيداع مبلغ في البنك باسم المشروع، ولابد ألا تقل تكلفة المشروع عن 10 آلاف ليرة تركية.

ربما تفيدك قراءة : افضل مشروع استثماري في تركيا .. خطواتك مدروسة مع 5 جهات

وتتميز تركيا ببعض المميزات التي تجعلها أرض مميزة للاستثمار وعمل المشروعات والتأكد بإذن الله من نجاحها وجني الأرباح منها بشكل دائم، وإليكم بعض المميزات التي تشجعك على السفر إلى تركيا والاستثمار فيها:

  • قامت تركيا بمنح الإذن لأكثر من 175 دولة للاستثمار العقاري والتجاري على أراضيها.
  • مرونة القانون التركي مما يخدم لصالح المستثمر.
  • يتميز موقع تركيا بالتوسط فهو بين قارة آسيا وأوروبا مما يخدم الجميع.
  • المناطق السياحية الكثيرة في تركيا مما يجلب الكثير من السياح.
  • العدد السكاني في تركيا يزدادا يوميا، وكذلك المقيمين واللاجئين.
  • إمكانية أخذ الإقامة العقارية بكل سهولة، إذا امتلكت عقار بقيمة 250000$.
  • تتميز تركيا بالطابع الديني وشعبها المتسامح مما يجعلها مكان مريح للاستقرار.
  • يوجد الكثير من المشروعات الصناعية والزراعية في تركيا مما يجعلها في حاجة إلى عمالة مستمرة.

يسافر الكثير إلى تركيا بغرض الزيارة أو السياحة وتكون مدة الإقامة فيها لا تتعدى 90 يوم كحد أقصى، ويرغب البعض في الجلوس لمدة أطول لأي سبب كان وهنا لابد له أن يقوم بإصدار تصريح الاقامة في تركيا وهو تصريح تحصل عليه يسمح لك بالجلوس في تركيا لمدة أكبر مع التجديد المستمر للمدة عن طريق مكتب البريد والذي يرسل إلى دائرة الهجرة، ويوجد بعض الوثائق التي عليك تقديمها للحصول على تصريح الإقامة بعد ملئ استمارة طلب التصريح من موقع دائرة الهجرة وحجز موعد لتقديم المستندات المطلوبة، وذلك قبل انتهاء مدة التأشيرة الصالحة 90 يوم، وإليك الوثائق المطلوب تقديمها لدائرة الهجرة:

  • الاستمارة التي قمت بملئها لأخذ تصريح الإقامة على الإنترنت.
  • النسخة الأصلية من جواز السفر، ونسخة مصورة منه.
  • عدد 4 من الصور الشخصية الخاصة بك وتكون متطابقة مع صورة جواز السفر.
  • تأمين طبي ساري المفعول يمكن استخدامه أي وقت.
  • تقديم كشف حساب من أحد البنوك التركية يحتوي على 500 دولار شهريا لإثبات قدرتك على المعيشة في تركيا.
  • ورقة رسمية تثبت مكان سكنك في تركيا سواء شقة إيجار أو تمليك.

وإذا رغبت في بدء مشروع في تركيا فابحث دائما عن المناطق الحديثة البناء مثل المجمعات السكنية الجديدة، والمشروعات العمرانية الكبيرة والتي تحاج إلى الكثير من الخدمات المتنوعة لخدمة السكان فيها، فتجد الحاجة إلى المحلات مثل البقالات والصيدليات ومتاجر الملابس والمولات والمقاهي والمطاعم، وغيرها من المشروعات لذلك فهي فرصة كبيرة لفتح مشروع ناجح، ولكن عليك دراسة المنطقة جيدا والتفكير في المشروع الذي يحتاجه المكان يناسب قدراتك وإمكانياتك المادية والعملية ثم أبدأ في التنفيذ على الفور.

تكلفة انشاء مشروع في تركيا
تكلفة انشاء مشروع في تركيا

تكلفة انشاء مشروع في تركيا

تركيا من الدول الرخيصة وغير المكلفة في المعيشة والعمل والسكن والاستقرار فيها، فبأي مبلغ كان يمكنك العيش بمستوى راقي يناسب الحياة الأدمية، وكذلك المشروعات فيمكن أن تقوم بعمل مشروع دون الحاجة إلى تكلفة نهائيا أو تكلفة بسيطة للبدء فقط.

وتختلف تكلفة كل مشروع عن الآخر، حسب حجم المشروع فهناك مشروعات كبيرة وضخمة وتحتاج إلى الكثير من الأموال والمعدات وهناك مشاريع صغيرة تحتاج تكلفة أقل، وكذلك نوع المشروع ومكان تنفيذه وهل يخضع لضمان الحكومة أم لا، وكذلك هل معك شراء أو بمفردك، فكل هذه العوامل تقيد تكلفة المشروع وتحدد التكلفة الفعلية له، فمثلا تكلفة إنشاء مصنع ملابس في تركيا يختلف عن تكلفة مشروع متجر للملابس أو مول كبير أو مقهى صغير، فكل مشروع له عوامل وخصائص محددة تقوم بتحديد تكلفته.

ربما تفيدك قراءة : مشروع تأجير سيارات في تركيا .. تكاليفك مدروسة مع 6 خبراء

ومن أمثلة المشروعات المطلوبة جدا في تركيا مشروع البقالة أو السوبر ماركت فهو لا غنى عنه في جميع المجمعات السكنية الكبيرة التي تحتوي على أماكن للسكن ومكاتب تجارية كثيرة لذلك تحتاج إلى هذا النوع من المشروعات، وتعتبر تكلفة فتح سوبر ماركت في تركيا متوسطة حسب المنتجات التي تنوي بيعها وعرضها، فمثلا إذا كان سيحتوي على ألبان فيحتاج إلى ثلاجات مجهزة، أو حلويات فيحتاج منصة للعرض أو اللحوم والأجبان فيحتاج إلى مكن للتقطيع مخصص لذلك، ولهذا فتترتب التكلفة على حسب المجال الذي سيعمل فيه.

وهناك بعض الأفكار التي يمكنك من خلالها أن تجد فكرة لمشروع دون الحاجة إلى تكاليف ومصاريف إضافية وإليك بعض الأفكار التي يمكنك الاستفادة منها:

  • يمكنك استغلال موهبتك الفطرية في عمل مشروع، فإذا كنت من محبي الرسم أو التصميم فيمكنك البدء في عمل رسومات طبيعية من الأراضي التركية وبيعها بكل سهولة، أو عمل إعلانات عن متخصص في الديكور وتجيب على الاستفسارات مقابل مبلغ مالي مما يمكنك من فتح شركة للديكورات المختلفة.
  • البحث عن مشكلة صغيرة قائمة بالفعل من حولك والبحث لها عن حل عملي وتجربته وتعميم هذا الحل على جميع الأنحاء لحل هذه المشكلة المجتمعية، مثل شركة أوبر والتي قامت بحل مشكلة الازدحام والمواصلات العامة.
  • عقد صداقات مع رجال أعمال لعمل صفقات شرعية وأعمال ن خلال التعرف عليهم وتعريف المستثمرين على بعضهم البعض مما يجعلك وسيط في لصفقات وكذلك يمكنك التعلم لتكتسب خبرة كبيرة في مجال الأعمال المختلفة.
احسن مشروع في تركيا
احسن مشروع في تركيا

احسن مشروع في تركيا

يوجد الكثير والكثير من المشروعات التي مكن تنفيذه في تركيا بأسهل الطرق، فطبيعة تركيا وتضاريسها جعلت من تركيا بيئة متنوعة تشمل أنواع كثيرة من الاستثمارات، فهي تحتوي على أراضي زراعية، ومصانع ومدن صناعية كبيرة، وكذلك منتجعات ومدن تطل على البحار والأنهار والبحيرات مما جعلها مكان سياحي متميز، وأيضا تتميز تركيا بالأسواق والمولات الكثيرة فأصبحت مكان يتجه إليه محبين التسوق والشراء بأسعار مميزة.

وكل مكان في تركيا له نشاط أو مشروع يكون هو الأحسن والأفضل له، وهنا سنعرض لكم بعض المشروعات ذات التكلفة المتوسطة والعالية والقليلة لتختار منها ما يناسب إمكانياتك المادية وأفكارك التي ترغب في تنفيذها، وإليكم هذه الأفكار:

  • إذا كنت تسكن في منطقة زراعية، فيمكنك عمل المشروعات التالية والبحث عن عقارات بيع مزارع في تركيا :
  • عمل مزرعة لتربية الأبقار والمواشي بصفة عامة وإنتاج الأبان وبيعها إلى المتاجر والأسواق وكذلك المصانع لإنتاج مشتقات الألبان من أجبان ولبن مبستر والكثير من المنتجات.
  • شراء مزرعة للفواكه والخضروات فتركيا تتميز بتصدير أجود أنواع الفواكه من برتقال، تفاح، كرز، توت وغيره من الفواكه.
  • شراء أو تأجير مزرعة مكسرات فالمكسرات من المنتجات المطلوبة داخل وخارج تركيا، فهي تتميز بالجودة العالية والطعم الرائع والسعر المناسب.
  • إذا قررت عمل مشروع تجاري وتسكن في وسط المدينة، فيمكنك عمل المشروعات التالية:
  • عمل مشروع كافية في تركيا يخدم السكان المحليين وكذلك الأجانب والسياح.
  • عمل متاجر متنوعة مثل الملابس، السوبر ماركت.
  • عمل مشروعات طبية مثل العيادات والصيدليات.
  • فتح مطاعم وعربات طعام في الأسواق المختلفة.
  • فتح أماكن للألعاب والترفيه للأطفال والكبار.
  • فتح محلات الحلويات والشوكولاتة والمخبوزات التركية.
  • إذا كنت تهتم بمجال الصناعة والإنتاج والتصدير أو التوزيع محليا على متاجر الجملة فيمكنك:
  • عمل مشروع مصنع للملابس بجميع أنواعها، أو أي نوع للصناعة آخر.
  • توريد المواد الخام للمصانع.
  • عمل مصانع للمنتجات المطلوبة في تركيا وخارجها مثل مصانع شوكولاته في تركيا.
  • استلام التوريدات وتوزيعها على محلات الجملة والتجزئة.
  • كما يمكنك تصدير المنتجات التركية إلى الخارج بعد الحصول عليها من المصانع.
  • ومن المشروعات المربحة أن تقوم بتجميع الزيوت المستخدمة والتي قوم بتجميعها معظم البيوت التركية، وتوزيعها على مصانع الصابون والكيماويات والتي تحتاج إلى هذه الزيوت بشكل مستمر.

ربما تفيدك قراءة : مطلوب وكيل ملابس تركية .. أشهر 5 أماكن تخدمك في مشروعك

وتعتبر السياحة من أكثر الأمور المتداولة في تركيا، فعليها إقبال كبير من السياح وخاصة العرب منهم، فهي وجهة للكثير من السياح من يبحث عن الترفيه، والاستجمام والراحة والمكان الجميل وكذلك التسوق بأفضل الأسعار، لذلك فإن مشروع مكتب سياحي في تركيا من المشروعات المربحة جدا حيث أن الطلب كبير على الرحلات الترفيهية والزيارات الميدانية، ورحلات الكروز والسفن السياحية، وكذلك زيارة الأماكن الأثرية والطبيعية الخلابة التي تمتلك منها تركيا الكثير من الأماكن، وهناك بعض الخطوات التي عليك تنفيذها للحصول على مشروع مكتب سياحي ناجح في تركيا، وهذه الخطوات هي:

أولا خطوات قبل تأسيس المكتب السياحي:

  • دراسة سوق السياحة لمعرفة المطلوب والناقص فيه لتنفيذه.
  • ثم اختيار نوع المكتب السياحي وتخصصاته تبعا لإمكانياتك الخاصة.
  • كتابة دراسة جدوى متقنة من شركة متخصصة في المجال للتعرف على التفاصيل الكاملة.
  • تحديد رأس المال المتاح، والذي عليه سيتم عمل المكتب وتصميمه.
  • التواصل مع الشركات السياحية للاستفادة من خبراتها قبل البدء.

ثانيا مرحلة الإجراءات القانونية للمكتب:

  • تجهيز الأوراق الرسمية اللازمة لتأسيس مكتب السياحة.
  • كتابة عقد قانوني للبدء في المكتب عند محاسب قانوني.
  • عمل ورقة للرقم الضريبي للمكتب.
  • التوجه إلى البنك وفتح حساب مصرفي باسم مكتب السياحة وعمل إيداع لرأس المال.
  • الحصول على سجل تجاري ساري لمكتب السياحة.
  • التوجه إلى غرفة التجارة التركية وأخذ موافقة على فكرة المكتب السياحي.
  • الحصول على اعتماد رسمي على عقد تأسيس المكتب.
  • البحث عن مكان كمقر لمكتب السياحة يناسب طبيعته.

ثالثا خطوات بعد تأسيس المكتب:

  • عمل افتتاح رسمي للمكتب.
  • اختيار طاقم العمل المناسب لمجال السياحة، وعمل إقامات رسمية لهم.
  • العمل على تجهيز المكتب من أثاث وديكورات تتناسب مع طبيعة المشروع.
  • عمل صفحة إلكترونية مميزة لعرض آخر الأخبار والعروض للمكتب.
  • البدء في التسويق للرحلات والخدمات المتاحة بأحدث الطرق لضمان نجاحها.

أقل مبلغ للاستثمار في تركيا

يوجد بعض المشروعات التي تناسب جميع فئات المجتمع، وخاصة من لا يملكون الكثير من الأموال لعمل مشروع كبير، وهناك من يسعى لعمل مشروع كبير بجمع أكثر من شريك والتعاون من أجل البدء فيه، ولكن عليك اختيار الشركاء بتأني ودراسة خصائصهم وإمكانياتهم حتى يمكنك اختيار الأفضل لك وللمشروع ولتجد التوافق الكبير بينك وبينهم لتجنب أي خلافات قد تطرأ خلال تنفيذ المشروع، وسوف نعرض لكم بعض الأفكار التي تحتوي على الكثير من المشروعات ومنها مشاريع في تركيا للسوريين التي يمكنك تنفيذها حسب تخصصك وكذلك حسب قدراتك المادية إليك هذه المشروعات:

  • العمل في تأجير السكن للمقيمين حيث يوجد في تركيا أكثر من 3 مليون مقيم، ويبحث الجميع عن شقق للإيجار ولكن لا يرغب البعض في تسكين الشباب مع شقق العائلات، لذلك يمكنك أن تتملك بعض البيوت وتأجيرها إلى المغتربين.
  • الاستيراد من تركيا أو التصدير للخارج منها وخاصة إلى الدول العربية فالمنتجات التركية تلاقي إقبالا كبيرا في السوق العربي، حيث أن المنتجات التركية تتمتع بالجودة الممتازة والسعر المناسب، وعليها يبحث الكثير عنها ويفضلها دائما، وعليك عند الاستيراد التعرف على أكثر السلع المطلوبة في الخارج لتصديرها، وأيضا اختيار أفضل المنتجات لتصديرها إلى الخارج.
  • الاستيراد من الخارج فكل دولة تتميز بمنتجات يحتاج إليها غيرها، فيمكنك استيراد المنتجات المعروفة في بلدك وتوزيعها على التجار الجملة والتجزئة في تركيا، وعليك البحث عن المنتجات التي تحتاج إلهيا الأسواق مثل التمور السعودية والبرتقال المصري والزيوت المغربية.
  • عمل عربة للطعام المتنوع في شوارع تركيا والمناطق السياحية وأسواق الملابس وغيرها، فالعربات منتشرة جدا ويبحث عنها الجميع للأكل أثناء التسوق، وتكون هذه فرصة عظيمة لنشر طعام موطنك وتعريف العالم عليه بشكل حضاري.
  • العمل في تجارة الملابس والمنسوجات فتركيا تتميز للغاية في هذا المجال، ويمكنك البدء بجمع بعض الملابس من تجار الجملة أو المصانع وعمل عربة للملابس وبيعها في أسواق تركيا وخاصة إسطنبول.
  • مشروع مطعم بتركيا سواء تركي أو عربي فتركيا من الدول السياحية التي تلاقي رواجا كبيرا في عالم المطاعم من السياح، لهذا يمكن عمل مطعم راقي يتمتع بالذوق العالي والطعم الشهي والنظافة.
  • يمكن العمل كمترجم أو دخول عالم الترجمة بمجرد تعلمك اللغة التركية وأية لغات أخرى بجانب اللغة العربية، ويمكنك العمل في المصانع والأسواق التجارية والمولات وكذلك الأماكن السياحية.

 ربما تفيدك قراءة : كيفية فتح مشروع في تركيا .. أوثق 7 مؤسسات تخدمك في استثماراتك

يوجد الكثير من أفكار المشروعات في تركيا، ويمكنك الاختيار منها ما يناسب تخصصاتك وتعليمك وإمكانياتك المادية أيضا، فالسوق التركي كبير ويحتاج إلى الكثير من المشاريع، وبذبك تضمن أن اختيارك لاى مشروع في تركيا هو مضمون النجاح.

 

 

 

المصدر | معروف 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى