مشروع القلاع في تركيا
مشروع القلاع في تركيا

مشروع القلاع في تركيا .. خدمة معتمدة من 5 جهات متخصصة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع القلاع في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

أساسيات مشروع القلاع في تركيا  …

هل ترغب في إنشاء مشروع القلاع في تركيا ؟ يعد مشروع القلاع شكل من أشكال الاستثمار العقاري الناشئ والنامي بسرعة كبيرة في تركيا، في منصة “معروف” نعرفكم أكثر على تفاصيل هذا المشروع.

قلاع تركيا مشروع

لضمان مشروع ناجح مثل مشروع القلاع في تركيا وتنفيذ جيد عليك التعامل  مع مكتب دراسات جدوى يساعدك في تقديم خطة عمل ودراسة مفصلة للمشروع، والمكاتب التالية تتميز بالخبرة الطويلة:

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال.
  2. مؤسسة سنابل الإبداع
  3. مكتب إتقان.
  4. مكتب اسطنبول للاستشارات.
  5. مكتب أوكي تمام.

على الرغم من أن القلاع في تركيا هي أشياء أثرية ولكن تحول البعض منها إلى مشاريع استثمارية ضخمة،  وأشهر مشروع القلاع في تركيا :

صرح محافظ منطقة شوكورجا ونائب رئيس البلدية تيميل أيكا أنه سيتم ترميم منازل القلعة التاريخية، والتي هي في مرحلة المناقصة، وسيتم تحويل 5 منازل إلى فندق بوتيكي في المقام الأول، وسيتم طرح الطحينة المنتجة في مطحنتي الحجر التاريخيتين حيث بدأت أعمال الترميم في السوق تحت الاسم التجاري “زاب”.

شمرت بلدية المنطقة عن سواعدها عن مشروع اعمار في تركيا لمنازل القلعة التاريخية مع طاحنتين حجريتين في جمهوريت ماهاليسي في جوكوركا، حيث تزرع منتجات مثل السمسم والأرز والقمح والتين والجوز والرمان والذرة.

بدأت أعمال الترميم من قبل البلدية للمساهمة في اقتصاد المنطقة، وذكر أنه تم الانتهاء أيضا من مرحلة المناقصة لبيوت القلعة التاريخية التي يبلغ عمرها 400 عام في نفس الحي.

سيتم ترميم منازل القلعة، التي تم تسجيلها كموقع من الدرجة الأولى من قبل مديرية الثقافة والسياحة بالمقاطعة، والتي تعد واحدة من أفضل الأمثلة على العمارة المدنية، في الفترة القادمة. و اصبح من اهم المشاريع مشروع القلاع في تركيا

قال محافظ المنطقة ونائب رئيس البلدية تيميل أيكا أن هذا المشروع هو مشروع القرن في تركيا فهناك 21 مبنى في منطقة منازل القلعة، وأشار أيكا إلى أنهم سيحولون هذه المنازل إلى مساحات معيشية جديدة مثل المقاهي والمطاعم والمرافق الاجتماعية والفنادق البوتيك بعد أعمال الترميم، وقال “تم الانتهاء من مشاريع الترميم، وهي الآن في مرحلة المناقصة.

وبعد انتهاء المناقصة، نقوم الآن بنقل المنازل إلى مشروع التنفيذ، 5 منازل هنا هي فنادق بوتيك، “نحن نخطط لفتح الآخرين ككافيتريات ومطاعم ومكتبات بعد أعمال الترميم، سيصبح حيًا حيًا نبدأ هذا مع أول 5 منها ونأمل أن يتم الانتهاء من هذا المشروع في غضون عامين.”

ربما تفيدك قراءه : افضل مشروع تجاري في تركيا .. أوثق 6 شركات تخطط لك استثماراتك

العلامة التجارية “انطلق”

المنتجات التي نمت في الاسم التجاري Cukurca ‘Zap’ تحت اسم جميع أنحاء تركيا، أوضح الحاكم أنه يهدف إلى قيادة شهر السوق، “منطقة Cukurca هي 14 شهرًا أعمل فيها.

اسعار الاراضي السكنية في اسطنبول
اسعار الاراضي السكنية في اسطنبول

اسعار الاراضي السكنية في اسطنبول

اعتبارًا من نهاية نوفمبر 2020 في اسطنبول، ارتفعت أسعار الأراضي السكنية بنسبة 4.73٪ في العام الماضي يبلغ متوسط ​​مساحة قطعة الأرض السكنية 401 متراً مربعاً.

مناطق اسطنبول الأكثر ارتفاعًا في أسعار الأراضي

بالنظر إلى المعدلات السنوية، اعتبارًا من نهاية نوفمبر 2020، كانت المناطق التي اكتسبت أكبر قيمة في اسطنبول للأراضي مع تقسيم المناطق السكنية هي أيوب سلطان، وبيليك دوزو، ووباشاك شهير، وفاتح، وبايرام باشا.

مناطق اسطنبول ذات أعلى انخفاض في أسعار الأراضي

بالنظر إلى المعدلات السنوية، اعتبارًا من نهاية نوفمبر 2020، كانت المناطق التي فقدت أكبر قيمة في اسطنبول للأراضي مع تقسيم المناطق السكنية هي سلطان غازي، أرنؤوط كوي، وأتا شهير، وأسينلر، وجونجورينوتوافق البنوك على إعطاء قرض عقاري في تركيا ولكن بشروط.

بسبب الوباء، تتزايد الطلبات على الأراضي والحقول والحدائق، أولئك الذين يريدون العزلة والعيش في منازل منفصلة زادوا من الاهتمام بالأراضي ووفقًا لبيانات منصة التقييم العقاري Endeksa، فقد ارتفعت أسعار الأراضي بنسبة 21٪ وأسعار الأراضي بنسبة 25٪ في العام الماضي.تستمر أسعار الأراضي والأراضي في الارتفاع خاصة خلال فترة الوباء، حيث بدأ الناس في الابتعاد عن مراكز المدن، حدث انفجار في الطلب على الأراضي والأراضي، مع زيادة الطلب، ارتفعت أسعار الأراضي بنسبة 25 في المائة وأسعار الأراضي بنسبة 21 في المائة في العام الماضي عند قياسها بمتوسط ​​الأسعار.

عند فحص أسعار الأراضي والأراضي في المدن الخمس الكبرى، يُلاحظ أن المحافظات التي سجلت أعلى زيادة في أسعار الأراضي هي إسطنبول وأنطاليا، والمحافظتان الأكثر ارتفاعًا في أسعار الأراضي هما أنطاليا وإزمير. منصة التقييم العقاري الموجهة نحو التكنولوجيا، وأسعار الأراضي السكنية في تركيا وفقا لبيانات Endeksa.com في العام الماضي، 21 في المئة، 25 في المئة أظهرت زيادة مستوى أسعار الأراضي 548 قطعة أرض في تركيا للمتر المربع بسعر البيع؛ تكلفة سعر متر البناء في تركيا للحقول وكروم العنب والحدائق 45 ليرة تركية.

زيادة بنسبة 54 في المائة في اسطنبول:

ارتفعت أسعار الأراضي في اسطنبول بنسبة 54 بالمائة في العام الماضي، بينما بلغ متوسط ​​سعر المتر المربع 921 ليرة تركية، في حين أن آخر زيادة في القيمة لمدة عام واحد في أنطاليا كانت عند مستوى 23 في المائة، كان متوسط ​​سعر ارض سكنية للبيع تركيا بالمتر المربع 546 ليرة تركية.

ربما تفيدك قراءه : افضل مشروع استثماري في تركيا .. خطواتك مدروسة مع 5 جهات

ارتفعت أسعار الأراضي بنسبة 27 في المائة في أنطاليا و 26 في المائة في إزمير في العام الماضي، متوسط ​​سعر المتر المربع للأرض في أنطاليا هو 52 ليرة تركية، في إزمير، 72 1 في المائة في السنوات الأربع المقبلة في جميع أنحاء تركيا، وأسعار الأراضي السكنية، في حين لوحظ ارتفاع أسعار الأراضي بنسبة 2 في المائة كما هو متوقع.

مميزات الاستثمار العقاري في تركيا
مميزات الاستثمار العقاري في تركيا

مميزات الاستثمار العقاري في تركيا

الثروة الطبيعية والثقافية المملوكة لتركيا، الموقع الجغرافي السياسي، مرافق النقل المتطورة، السياحة المتطورة، التجارة، الحياة الترفيهية، المطارات، المستثمرين الأجانب بالطرق والجسور، أصبحت دولة جاذبة دائمًا. الاقتصاد القوي والمستقر والمتنامي مع المستثمرين لتركيا قدم دائمًا فرصًا جديدة وزيادة قيمة الاستثمارات والمحافظة عليها، كل قطاع العقارات ذو الخبرة في تركيا، اجتماعيًا، سياسيًا، وقد نجح في أن يصبح أحد هذه الصناعة مستمرًا في النمو على الرغم من المشكلات الاقتصادية وهو ما  يعني أن مستقبل الاستثمار العقاري في تركيا رائع.

كل عام الآلاف من الاستثمار الأجنبي في تركيا من قبل المنزل، هو صاحب أرض ومحلات تجارية مع مرور كل عام، يتم كسر الرقم القياسي للعام السابق، ويتزايد عدد الأجانب الذين يستثمرون في تركيا. العيش في أربعة مواسم، وفر الموقع وصولاً سهلاً إلى العديد من دول العالم لاستضافة آلاف الأشخاص في تركيا وهو ما يزين الحلم، رحلة واحدة، يمكن الوصول إليها بسهولة لعدد كبير من البلدان من تركيا، هذا أحد أكبر العوامل في اختيار تركيا عند شراء منازل الغرباء.

لا تقتصر مزايا تملك المنزل للأجانب في تركيا بالطبع على ذلك، توفر الشقق للأجانب في تركيا عددًا من المزايا.

فرصة الحصول على الجنسية من خلال الاستثمار العقاري:

في العديد من البلدان، حتى عندما يحصل مالك العقار على تصريح إقامة في مواجهة صعوبات عندما يتم جره، فإن شراء العقارات في تركيا عن طريق إجراء مبلغ معين من الاستثمار، يُكتسب الجنسية حق الاستئناف لذا فهي افضل مشاريع الاستثمار في تركيا. يحق للأجانب الذين يشترون عقارات بقيمة 250 ألف دولار على الأقل التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية، جعل التسهيلات والاستثمار المربح لشراء العقارات في تركيا وكذلك بعبارة أخرى يمكنك كسب الحق في التقدم للحصول على الجنسية التركية.

تصريح الإقامة لمن يشتري العقارات

حكومة جمهورية تركيا التي اشترت عقارات في تركيا تمنح تصريح إقامة للأجانب، يمكن تمديد هذا التصريح، الذي يمكن منحه لمدة أقصاها عامين في كل مرة بالإضافة إلى ذلك، إذا تم استيفاء الشروط اللازمة، يمكن الحصول على الجنسية التركية بعد 5 سنوات من الإقامة ولا يوجد مخاطر الاستثمار في تركيا.

ربما تفيدك قراءه : دراسة جدوى تسمين العجول في تركيا .. إجراءات دقيقة من 3 جهات

يتم منح تصريح الإقامة هذا لجميع أفراد الأسرة (أقارب من الدرجة الأولى، والزوجة والأطفال دون سن 18) ويمكن تدريب هؤلاء الأطفال من الأجانب المقيمين في تركيا مع تصريح الإقامة في تركيا. الأجانب الذين لديهم تصريح إقامة في تركيا، يجدون الوظائف بسهولة أكبر ويمكنهم الحصول على تصريح عمل بالإضافة إلى ذلك، يجب على الأجانب الحاصلين على تصريح إقامة في تركيا لشراء السيارات والأثاث وتصدير المركبات، أن يكونوا قادرين على التسجيل وأن تنشئ الشركات مرافق مثل الضمان الاجتماعي.

الموقع الجغرافي وإمكانيات النقل

تركيا مع ميزتها الجغرافية وتوفر الوصول إلى البنية التحتية للنقل في العالم مع جميع البلدان تقريبًا، إذا اعتقدنا أن لديك منزلًا في اسطنبول اليوم، فستتاح لك الفرصة للوصول إلى 249 مدينة مختلفة في 110 دولة عن طريق الطيران المباشر من مطار إسطنبول.

بالإضافة إلى ذلك، فإننا ننظر إلى الفرص التي يوفرها موقعها الجغرافي، فتركيا هي واحدة من الدول النادرة التي تعيش في منتصف جميع المواسم الأربعة في العالم، ستتاح لك أيضًا فرصة عيش حياة جيدة في البلد الذي يوفر فرصًا متنوعة في 4 مواسم.

مميزات الاستثمار في تركيا
مميزات الاستثمار في تركيا

مميزات الاستثمار في تركيا

الفرص الثقافية والاجتماعية في تركيا

الأنشطة الرياضية في تركيا، الأنشطة الثقافية، الحفلات الموسيقية، لذلك توجد جميع أنواع وسائل الراحة الترفيهية تقدم جميع أنحاء البلاد إمكانيات مختلفة، يمكنك الاستمتاع بالتزلج في أولوداغ، بورصة بينما تستمتع بالبحر على شواطئ العلم الأزرق في أنطاليا. يمكنك أيضًا العثور على فرصة للمشاركة في المهرجانات الدولية التي تقام كل عام في اسطنبول وللاستفادة من هذه الفرص، يأتي ملايين السياح إلى تركيا كل عام.

أسعار المساكن الميسرة وسعر الصرف

مع الموقع المتميز الذي جذبت تركيا الآلاف من المستثمرين في أجزاء كثيرة من العالم، بالإضافة إلى الجمال الطبيعي والثقافي للبلد، من الجذاب أيضًا الاستثمار في العقارات بأسعار معقولة في السنوات الأخيرة، تقدم تركيا فرصًا استثمارية مفيدة ومربحة للأجانب لزيادة سعر الصرف.

قطاع العقار المتطور والإسكان الحديث

تم تطوير قطاع العقارات والبناء في تركيا بشكل كبير في السنوات الأخيرة ليوفر للمشترين خيارات فاخرة وحديثة للغاية، في حين أن معظم المساكن المبنية حديثًا تحتوي على تقنيات منزلية ذكية، إلا أن جميعها تقريبًا بها مرافق اجتماعية فاخرة مثل حمامات السباحة والمنتجعات الصحية وصالات الألعاب الرياضية وشركات التسويق في تركيا.

توفر كل هذه المرافق عقارات فاخرة مقارنة بالدول الأخرى، كما أن المدن الكبرى في العالم لديها الفرصة لتكون قادرة على الحصول على أسعار معقولة في تركيا.

تكلفة المعيشة في تركيا

تركيا كموقع حيث المناخ بلد زراعي ولها في نفس الوقت، من الممكن الوصول إلى الفواكه والخضروات الطازجة في جميع الفصول في الدولة؛ لهذا السبب، فإن نفقات الطعام منخفضة جدًا في تركيا، يمكن للأجانب القادمين من الخارج أن يعيشوا حياة مريحة في بلدنا بسبب سعر الصرف.

عائد الاستثمار العقاري في تركيا

تسمى الفترة التي يستعيد فيها الأشخاص الذين يشترون منزلًا كأداة استثمارية قيمة استثماراتهم من خلال الإيجار أو زيادة القيمة، الاستهلاك، أي فترة العائد، من أجل أن يُنظر إلى مشروع القلاع في تركيا على أنه استثمار مربح، من المهم جدًا أن تكون قادرًا على الدفع لنفسه في وقت قصير. إذا كانت أداة الاستثمار هذه عبارة عن منزل، فإن فترة الإهلاك قصيرة أو طويلة تختلف حسب المنطقة التي يقع فيها المنزل والمرافق المحيطة به.

فترة الاستهلاك للاستثمارات الجديدة، محسوبة كتنبؤ الوقت المستغرق في تركيا، وفقًا لأحدث بيانات الإسكان، يقدر بنحو 16 عامًا على الأقل.

أقل وقت استجابة في أنقرة:

وفقًا للبيانات الصادرة في نهاية شهر يوليو، تم تحديد أوقات تحول الإسكان في المدن الكبرى، يبلغ متوسط ​​المساحة الإجمالية للمساكن في اسطنبول 118 مترًا مربعًا، ومتوسط ​​سعر الوحدة 4400 ليرة تركية/ متر مربع، ومتوسط ​​سعر السكن 517000 ليرة تركية.

ويعتبر متوسط ​​الوقت المستغرق 21 عامًا، في أنقرة متوسط ​​المساحة الإجمالية 133 مترًا مربعًا، وسعر الوحدة 1،850 ليرة تركية/ متر مربع، وسعر السكن 244 ألفًا، ووقت العودة 16 عامًا.

في إزمير، ثالث أكبر مدينة، تبلغ المساحة الإجمالية 124 مترًا مربعًا، وسعر الوحدة 2.675 ليرة تركية/ م 2، وسعر السكن 330.000 ليرة تركية وتم حساب الوقت المستغرق على أنه 20 عامًا.

تتبع بورصة أنقرة بـ17 عامًا

تم تحديد سعر الوحدة للمنازل بمتوسط ​​مساحة 142 مترًا مربعًا في بورصة على أنه 1،875 ليرة تركية/ متر مربع، متوسط ​​سعر هذه المنازل 266.000 ليرة تركية، بينما فترة العودة 17 سنة.

أنطاليا، مدينة كبيرة أخرى، لديها فترة عودة مدتها 20 عامًا مثل إزمير من حيث المساحة الإجمالية، يبلغ متوسط ​​مساحة المنازل في أنطاليا 129 مترًا مربعًا، بينما تبلغ أسعارها حوالي 253 ألف ليرة تركية.

يُعتقد أن متوسط ​​فترة عودة الإقامة، المحسوبة على أنها 25 عامًا في طرابزون، هي 19 عامًا في سامسون، تم تحديد فترة الاستهلاك، والتي تبلغ 18 عامًا في قونية، على أنها 17 عامًا في ديار بكر.

كيف يتم حساب وقت الاستجابة لـمشروع عقاري في تركيا؟

يمكن للأشخاص الذين يرغبون في حساب فترة عائد المنزل حساب متوسط ​​فترة الإهلاك عن طريق قسمة سعر الإيجار الشهري للمنزل على سعر شراء المنزل الذي سيستثمرون فيه، بالنظر إلى أن سعر المنزل الذي تم شراؤه في هذه العملية سيزداد أيضًا، يمكن الاعتقاد أن فترة الاستهلاك ستبدأ في التقليل بمرور الوقت.

قانون الاستثمار العقاري في تركيا
قانون الاستثمار العقاري في تركيا

قانون الاستثمار العقاري في تركيا

قطاع العقارات؛ لديها هيكل يخلق فرص عمل من خلال تضمين السياحة والبناء وصناعة الإسكان والقطاعات الفرعية ذات الصلة ويؤثر على بيئتها الاقتصادية والعديد من القطاعات الأخرى بسبب هذه الميزة، يتم تعريفه كواحد من القطاعات الرائدة في الاقتصاد. يعتبر قطاع العقارات من أكثر القطاعات التي تشهد تغيرات في الظروف الاقتصادية الكلية والجزئية لذلك، من المهم تحليل التطورات العالمية والاقتصادية في تركيا من أجل فهم الحساسية والاتجاهات.

في الاقتصاد التركي، حيث شهد تغيرًا سريعًا في السنوات الأخيرة، تبنى القطاع تدريجيًا فهم القطاع العقاري للمعايير الدولية، وتتزايد الحاجة إلى تشكيل أسواق منتظمة، وتتزايد جودة المنتجات ومعاييرها، ويتوسع اهتمام ومشاركة الأجانب. و اصبح من اكثر المشاريع المربحه مشروع القلاع في تركيا .

ربما تفيدك قراءة : عمل مشروع ناجح في تركيا ..  9 أماكن تفدم لك استشارات موثقة

في الواقع، عندما ننظر إلى بيانات عام 2016، بلغ صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى تركيا 6،065 مليون ليرة تركية، بينما يُرى أنه يتكون من استثمارات عقارية تبلغ 3846 مليون ليرة تركية. لذلك، يصبح من الضروري جعل قطاع العقارات أكثر جاذبية للمستثمرين الأجانب حتى يمر الاقتصاد التركي بتطور سريع ومستقر ويمكن التنبؤ به وأيضًا تطور الاستيراد من تركيا.

تماشياً مع هذا الفهم، يُلاحظ أن هناك جهدًا لتعبئة القطاع وجذب المزيد من المستثمرين الأجانب من خلال الحوافز المختلفة المقدمة للأجانب مع اللوائح القانونية الأخيرة.

في هذا السياق الحوافز المقدمة لشراء العقارات في تركيا من قبل الأجانب:

اكتساب الجنسية

الدعامة الأساسية لمفهوم المواطنة، دستور جمهورية تركيا، “الجنسية التركية” تقع في المادة 66 بعنوان وهو أشهر الاستثمار في اسطنبول. وفقًا للنص الدستوري المذكور أعلاه، يتم تعريف كل من يرتبط بالدولة التركية برباط المواطنة بأنه تركي ويتم قبول مبدأ “الجنسية التركية المكتسبة بالميلاد” كمبدأ رئيسي. وبموجب أحكام الدستور، يُنص أيضًا على أنه يمكن اكتساب الجنسية وفقًا للشروط التي يحددها القانون. في هذه المرحلة، يجب تقييم أحكام قانون الجنسية التركية رقم 5901 (“القانون رقم 5901”)

في نطاق القانون السالف الذكر، ورد أنه يمكن الحصول على الجنسية التركية في حالتين وتم اعتبار هذه الحالات على أنها “ولادة” و “اكتساب لاحق”. في المادة 9 من القانون رقم 5901 المعنون “الجنسية المكتسبة بعد ذلك”، اكتساب الجنسية؛ وذكر أن قرار السلطة المختصة يمكن أن يكون ممارسة لحق التبني أو الاختيار. في “اللائحة الخاصة بتنفيذ قانون الجنسية التركية” (“اللائحة”) الصادرة بموجب مرسوم مجلس الوزراء يتم تنظيم شروط اكتساب الجنسية بالتفصيل.

شروط الاستثمار في تركيا للاجانب

في نطاق الحوافز المقدمة للأجانب في حيازة العقارات، تم إجراء تغييرات مهمة في اللائحة المذكورة مع BKK.

في نطاق التعديل، تم تنظيم أنه يمكن للأجانب الحصول على الجنسية التركية بشكل استثنائي باقتراح من الوزارة وقرار مجلس الوزراء، من أجل أن تدخل حيز التنفيذ.

  • أولئك الذين تحدد وزارة الاقتصاد أنهم قاموا باستثمار رأسمالي ثابت لا يقل عن 2،000،000 دولار أمريكي.
  • أولئك الذين تحددهم وزارة البيئة والتحضر أنهم اشتروا العقار بمبلغ لا يقل عن مليون دولار أمريكي، بشرط ألا يتم بيعه لمدة ثلاث سنوات.
  • أولئك الذين تحدد وزارة العمل والضمان الاجتماعي أنهم قد خلقوا فرص عمل لما لا يقل عن 100 شخص.
  • ما لا يقل عن ثلاثة ملايين دولار أمريكي من الودائع المستثمرة في البنوك العاملة في تركيا والتي يجب أن يحتفظوا بها لمدة ثلاث سنوات تحددها وكالة التنظيم والرقابة المصرفية.
  • أولئك الذين يقرر وكيل وزارة الخزانة أنهم اشتروا أدوات دين حكومية لا تقل عن 3،000،000 دولار أمريكي بشرط أن يحتفظوا بها لمدة ثلاث سنوات.

عند تحديد الحد النقدي المذكور في BKKيكون سعر البيع الفعلي السائد في التاريخ الذي يحدده البنك المركزي لجمهورية تركيا. يمكن اعتبار هذا النظام خطوة مهمة في جذب المستثمرين الأجانب. نتيجة لهذه اللوائح، يُتوقع من الأجانب شراء المزيد من المنازل، وفتح المزيد من الحسابات المصرفية، وإجراء المزيد من الاستثمارات نتيجة لمنح “الجنسية” ويهدف ذلك إلى جلب المزيد من العملات الأجنبية إلى تركيا ويمكن الاستعانة ب دراسات الجدوى للمشاريع.

إعفاء الضريبة على القيمة المضافة

وفقًا للوائح العامة لقانون ضريبة القيمة المضافة رقم 3065 (“قانون ضريبة القيمة المضافة”)، من الضروري تقييم ما إذا كانت المعاملات العقارية تتم ضمن نطاق “النشاط التجاري” لتحديد ما إذا كانت المعاملات العقارية تخضع لضريبة القيمة المضافة. في هذا السياق، فإن الأفراد والمؤسسات الأجنبية هي شركة تم تأسيسها أو شريكة مع شركة قائمة في تركيا تركيا، عقارات، إذا تم قبولها نيابة عن هذه الشركة، وإذا تم ذلك عن طريق معاملات تأجير الشركة مع تجارة العقارات، فإن هذه المنظمة “أنشطة تجارية” في نطاق القبول وستخضع المعاملات لضريبة القيمة المضافة وبعدها يمكنك عمل دراسة جدوى مشروع بناء فلل.

ربما تفيدك قراءه : دراسة جدوى مشروع في تركيا .. ابدأ استثماراتك مع أفضل 6 شركات

من المؤسسات الأجنبية، يتم قبول العقارات في تركيا حيث يكون لديهم عمليات بيع أو تأجير أيضًا ذات طبيعة تجارية. لذلك، يتعين على الشركات الأجنبية التي تمتلكها أو تستأجرها لمنح الأشخاص أو المؤسسات التي تبيعها في تركيا الدفع والإعلان عن الرسوم العكسية لضريبة القيمة المضافة الناشئة عن هذه المعاملات.

في هذا المقال قدمنا لكم معلومات عن مشروع القلاع في تركيا .

المصدر | معروف 

عن معروف

شاهد أيضاً

افكار مشاريع الكترونية في تركيا

افكار مشاريع الكترونية في تركيا .، لا تحمل عب التكاليف مع هؤلاء الخبراء

مشروع بقاله في تركيا

مشروع بقاله في تركيا .. أفضل الاستثمارات مع 4 مكاتب

مشروع تربية الارانب في تركيا

مشروع تربية الارانب في تركيا .. هذه الجهات تساعدك في جميع إجراءاتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *