شروط تاسيس شركة في تركيا للسوريين  

شروط تاسيس شركة في تركيا للسوريين .. أفضل 4 أماكن تخدمك بسرعة 

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصات في تاسيس شركة في تركيا للسوريين؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولي👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

شروط تاسيس شركة في تركيا للسوريين 

هل ترغب في معرفة شروط تاسيس شركة في تركيا للسوريين ؟ في منصة “معروف” ستتعرف على أهم الشروط والإجراءات اللازمة التي يتوجب على المواطنين السوريين اتباعها لإنشاء شركة في تركيا، وسنعرفك على أهم الشركات المختصة في هذا الشأن.

شروط تاسيس شركة في تركيا للسوريين  
شروط تاسيس شركة في تركيا للسوريين

انشاء شركة في تركيا للسوريين

يمكنك من خلال الشركات التالية أن تتعرف على شروط تاسيس شركة في تركيا للسوريين:

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال
  2. مؤسسة سنابل الإبداع وهي من أشهر شركات دراسة جدوى في تركيا.(للتواصل)
  3. شركة اسطنبول للاستشارات.
  4. مكتب أوكي تمام.

كل يوم ينظر من المستثمرين الأجانب إلى تركيا بوسائل مختلفة لجأوا إلى وسائل مختلفة لتأسيس شركة، يتم توفير الشركات في تركيا والمؤسسات والخدمات المحاسبية من قبل المستشارين الماليين. في الآونة الأخيرة، لوحظ أن المواطنين السوريين قدموا إلى تركيا للاستثمار وفي هذا السياق، يتم توفير المعلومات التالية للمواطنين السوريين الذين يرغبون في الاستثمار في تركيا لتأسيس شركة دون الحاجة إلى أي وسيط او شروط تاسيس شركة في تركيا للسوريين . الأمور التي يجب مراعاتها في

 تاسيس شركة في تركيا للسوريين:

  • يبدأ تأسيس الشركة باختيار المستشار المالي إذا تقرر إنشاء شركة، يجب عليك الاتصال بمكتب الاستشارات المالية والموافقة على إجراء ومتابعة معاملاتك نيابة عنك.
  • تحديد المعلومات اللازمة عن الشركة. في هذه المرحلة، يجب توفير المعلومات اللازمة لتأسيس الشركة من قبل TCC في إطار الحد الأدنى من الشروط، أثناء تقديم هذه المعلومات، القطاع، مجال النشاط، مبلغ الاستثمار المستهدف، الشريك وما إلى ذلك من الشركة المراد إنشاؤها مثل الترتيبات يجب أن تتشكل في هذه المرحلة.

في هذا الإطار، ستكون المعلومات التالية مطلوبة عند

 فتح شركة في تركيا للسوريين:

  • يجب تحديد عنوان الشركة بالضبط.
  • يتم تحديد شركاء الشركة ومبالغ الأسهم. (يكفي شريك واحد على الأقل للشركة)
  • يجب تحديد عنوان المكتب الرئيسي للشركة ويجب تحديد مكتب الضرائب الذي يقع العنوان فيه.
  • يجب تحديد مجلس إدارة الشركة الذي سيكون مدير/ ممثل الشركة.
  • يجب تحديد وكتابة رأس المال وأسهمه، ويجب دفع 1/4 منه مقدمًا وتحديد مبلغ المبلغ المتبقي الحد الأدنى لمبلغ رأس المال هو 10،000.00 ليرة تركية لشركة محدودة و 50،000.00 ليرة تركية لشركة مساهمة.
  • يجب تحديد كيفية الإعلان عن الشركة.
  • تحديد تفاصيل ترك الشركة، هل سيكون هناك حصة مفضلة أم لا، وتوزيع الأرباح.
  • مطلوب أيضًا ترجمة جواز السفر وجواز السفر للمستثمرين الأجانب.

من شروط تاسيس شركة في تركيا للسوريين الموافقة على العقد الرئيسي، بعد إعداد العقد الرئيسي للشركة من قبل المستشار المالي، يتم نقله إلى نظام MERSIS، وإدخال الأجزاء ذات الصلة من النظام، وإرسال رقم التسجيل إلى كاتب العدل وتوقيع العقد الرئيسي من قبل الشركاء في حضور كاتب العدل أو المسجل التجاري، واستلامه، بالإضافة إلى ذلك، يقوم الشخص المخول بتمثيل الشركة بإعداد طلب تسجيل (بيان التوقيع) لتقديمه إلى مكتب السجل التجاري. يجب عمل الرقم الضريبي وحجز رأس المال، أثناء إنشاء النظام الأساسي للشركة، فإنه ينشئ أيضًا رقم تعريف ضريبي محتمل للشركة، مع رقم التعريف الضريبي المحتمل الذي حصل عليه الشركاء من خلال الذهاب إلى البنك، يتم حجز 25 ٪ من رأس المال نيابة عن الشركة في الشركات المساهمة ويتم استلام خطاب معلومات من البنك يخاطب مكتب السجل التجاري ذي الصلة.بعد تسجيل تأسيس الشركات في تركيا يمكن سحب المبلغ المحجوب نقدًا لاستخدامه في معاملات الشركة أو تحويله إلى حساب الشركة المراد فتحه في الوقت نفسه، يتم أيضًا إيداع حصة مؤسسة المنافسة واستلام إيصال وإرساله إلى مكتب السجل التجاري.

استكمال المستندات وإرسالها إلى السجل التجاري للمعاملات، يتم إعداد المستندات التي تم إنشاؤها أثناء المعاملات المذكورة أعلاه وغيرها من المستندات التي يطلبها مكتب السجل التجاري من قبل المستشار المالي وتقديمها إلى السجل التجاري بعد اكتمالها، ويجب دفع الرسوم ذات الصلة أثناء تقديم الطلب، بعد الموافقة على الطلب، يجب استلام خطاب التسجيل وشهادة التسجيل وشهادة النشاط لإرسالها إلى السلطات المختصة.يتم إجراء معاملات مكتب الضرائب ومعاملات SGK. يتم إصدار المستندات المستلمة بعد التسجيل من السجل التجاري وتعميمات التوقيع من كاتب العدل للسلطات، وتتم الموافقة على الدفاتر وتقديم الطلبات اللازمة إلى مكتب الضرائب، وإذا وجدت، موظف SSI. المعاملات الأخرى التي تحتاجها الشركة في الحياة التجارية، مثل تطبيق السجل النقدي، وطباعة الفواتير، وطباعة الطوابع، والموقع الإلكتروني، والتي تعد من بين المعاملات الأخرى، يمكن تنفيذها مع إنشاء الشركة.

انشاء شركة في تركيا للسوريين
انشاء شركة في تركيا للسوريين

ربما تفيدك قراءة … مشروع زراعة الفطر في تركيا .. 6 شركات تدلك على طريق الاستثمار الصحيح 

شروط تأسيس شركة في تركيا 

شروط تاسيس شركة في تركيا للسوريين ما هي الخطوات الواجب اتباعها في تأسيس الشركة للأجانب؟ بشكل أساسي، كما هو الحال في كل مؤسسة، يجب تحديد عنوان الشركة، ونطاق مجال النشاط، والمقر، الذي سيكون المدير/ الممثل، ورأس المال والأسهم. من خلال فتح حساب مصرفي من خلال المعرف الضريبي المحتمل (حسب نوع الشركة ومقدار رأس المال)، يجب إيداع 1/4 (25٪) من رأس مال الشراكة الجديدة في هذا الحساب. تسجيل نسخ موثقة من مستندات الشركة في نظام السجل المركزي ويجب تقديم طلب إلى مكتب السجل التجاري بخصوص المستندات المذكورة أدناه من أجل إنشاء شركة وهمية:

  • طلب التسجيل بالغرفة التجارية.
  • نموذج إخطار المنظمة.
  • النظام الأساسي للشركة الموثقة.
  • إذا كان الشريك الأجنبي شخصًا حقيقيًا، نسخة مترجمة من جواز سفر موثق ومستند رقم ضريبي محتمل.
  • إذا كان الشريك الأجنبي شخصًا اعتباريًا، فتكون ترجمة موثقة لوثيقة النشاط وملخص السجل الصادر عن غرفة الصناعة أو التجارة أو المحاكم المختصة التي تحتوي على أبوستيل أو مصدقة من القنصلية التركية.
  • توكيل رسمي مترجم موثق ويعطى للشخص الحقيقي الذي سيتولى إجراءات التأسيس.
  • إعلان التوقيع (طلب التسجيل) للموظفين الموثقين تحت عنوان الشركة.
  • إيصالات بنكية مجمعة ومختومة وموقعة.
  • إيصال بنكي مختوم وموقع يوضح إيداع أربعة آلاف من رأس المال في حساب هيئة المنافسة.
  • بيان القيد بالغرفة التجارية.

يمكن رؤية المستندات الأصلية في هذه المرحلة التي تحمل جنسية دول أجنبية على أنها مقدمة في الكيانات القانونية الخاصة المنشأة في هذه البلدان مع قيام أشخاص حقيقيين بشراء تعليق أبوستيل لهذه المستندات ليتم ترتيبها خارج تركيا، ويجب أن تتم الموافقة عليها من قبل القنصلية أو ترجمات موثقة. بالنسبة لشركاء الشركة من غير المواطنين الأتراك، يجب الحصول على رقم ضريبي محتمل من مكتب الضرائب ذي الصلة.بعد الانتهاء من جميع هذه الإجراءات تكتسب الشركة الشخصية في تركيا الاعتبارية من تاريخ التسجيل من قبل مكتب السجل التجاري. بعد ذلك، يمكن تنفيذ معاملات مثل إصدار تعاميم توقيع للمدير أو الممثل، والموافقات الدفترية، والحصول على التسجيل الضريبي. بالإضافة إلى ذلك، سترسل مكاتب السجل التجاري نسخة من “نموذج وعريضة إخطار الشركة والفرع”، ونسخة من أي تغييرات في النظام الأساسي تخضع لتسجيل الشركة وإعلانها، ونسخة من “قائمة الشركاء” أو “قائمة الحضور” المرسلة إليهم، الاقتصاد يرسلونها إلى الوزارة.بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم معلومات حول رأس مال وأنشطة شركات رأس المال الأجنبي في “نموذج معلومات النشاط للاستثمارات الأجنبية المباشرة” في إطار الأساس السنوي وكل عام حتى نهاية شهر مايو، المعلومات المتعلقة بالمدفوعات المقدمة إلى حساب رأس المال في إطار “نموذج معلومات رأس المال للاستثمارات الأجنبية المباشرة” في غضون شهر واحد بعد الدفع وأي شركاء محليين أو أجانب موجودين فيما بينهم أو خارج شركة ليمتد في تركيا أو إلى المستثمرين الأجانب، في إطار “نموذج معلومات تحويل الأسهم للاستثمارات الأجنبية المباشرة” وفي غضون شهر واحد بعد إتمام تحويل الأسهم، إلى المديرية العامة لتنفيذ الحوافز ورأس المال الأجنبي.

تأسيس الشركات

شروط تاسيس شركة في تركيا للسوريين كيف تؤسس شركة شراكة أجنبية؟ تأسيس شركة مع شركاء حقيقيين أجانب يمكن للأشخاص الحقيقيين تأسيس شركات رأسمالية بمفردهم أو تأسيس شركة بالشراكة مع أشخاص حقيقيين أو اعتباريين أتراك المستندات التالية مطلوبة للمواطنين الأجانب في عملية التأسيس.

  • ترجمة جواز سفر موثق.
  • رقم التعريف الضريبي.
  • في حالة وجود تصريح إقامة، نسخة مصدقة من تصريح الإقامة.
  • بخلاف ذلك، فإن المستندات المطلوبة هي نفسها المستندات المطلوبة للشركاء الأتراك.

تأسيس شركة مع شركاء كيانات قانونية أجنبية:

شروط تاسيس شركة في تركيا للسوريين يجوز للكيانات القانونية الأجنبية إنشاء شركة قائمة بذاتها في تركيا، ويمكن أن تفتح فروعًا، ويمكن فتح مكاتب تمثيلية ويمكن مشاركتها مع شخص طبيعي أو كيان قانوني آخر.

 المستندات التالية مطلوبة للكيانات القانونية الأجنبية في إجراءات التأسيس:

  • شهادة القيد التجاري للشركة المركزية.
  • قرار الجمعية العمومية الذي تعده الشركة المركزية للتأسيس.
  • رقم التعريف الضريبي.
  • تفويض.

يجب أن تحتوي المستندات على ترجمة تركية معتمدة من أبوستيل وموثقة بخلاف ذلك، فإن المستندات المطلوبة هي نفسها المستندات المطلوبة للشركاء الأتراك.

رأس المال الأجنبي وتصريح العمل:

شروط تاسيس شركة في تركيا للسوريين المواطنون الأتراك الذين يعيشون في الخارج في البلدان التي لديهم فيها عندما يريدون إنشاء شركة في تركيا مطلوب وثيقة حية أو ترجمة تركية موثقة من كاتب العدل لتصريح العمل. قد تكون المشكلة الأكبر التي يمكن مواجهتها في إنشاء الشركات مع شركاء أجانب هي مسألة فتح حساب مصرفي، حسابات البنوك للمواطنين الأجانب الأفراد الذين يعملون مع بنوك غير مقيمة أو يفتحون في تركيا قبل أن يتمكنوا من إزالة المشكلة، في هذا الصدد يمكن أن تخلق مضيعة للوقت في المنظمة. مشكلة أخرى كبيرة للشركات مع شركاء أجانب هي مسألة تصريح العمل، تصريح العمل غير مطلوب أثناء تأسيس الشركة، يمكن تقديم الطلبات بعد التأسيس وهناك بعض الشروط في هذا الصدد:

  • يجب أن يكون رأس مال الشركة المدفوع 100.000 ليرة تركية على الأقل، أو يجب أن يكون إجمالي المبيعات 800.000 ليرة تركية على الأقل أو يجب ألا يقل مبلغ التصدير للعام الماضي عن 250.000 دولار أمريكي.
  • يُطلب تصريح عمل لكل شركة أجنبية شريكة على الأقل 5 (خمسة) توظيف من مواطني جمهورية تركيا إلزامي.
  • إذا طلب الشريك الأجنبي الإذن، يتم السعي للحصول على شرط التوظيف لخمسة أشخاص خلال الأشهر الستة الأخيرة من تصريح العمل لمدة عام واحد.
  • إذا حصل أكثر من أجنبي على تصريح عمل لنفس الشركة، فسيتم البحث عن أول تصريح عمل أجنبي يتم إصداره إلى أجنبي لكل 5 (خمسة) لاحقة من مواطني جمهورية تركيا.
تأسيس الشركات
تأسيس الشركات

ربما تفيدك قراءة … مشاريع صغيرة في تركيا .. حلول مبتكرة من أوثق 7 جهات

تأسيس شركة في تركيا من الخارج

شروط تاسيس شركة في تركيا للسوريين المواطنون الأتراك الذين يعيشون في الخارج عندما يريدون تأسيس شركة في تركيا، بعض الإجراءات تختلف عن المواطنين الأتراك الآخرين.يجب على هؤلاء المواطنين إضافة تصاريح الإقامة أو العمل الخاصة بهم من البلدان التي يعيشون فيها في الخارج إلى وثائق تأسيسهم من أجل تأسيس شركة ويجب توثيق هذه المستندات وترجمتها إلى التركية.بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر المواطنون الأتراك المقيمون في الخارج مستثمرين أجانب في نطاق “لائحة تنفيذ قانون الاستثمار الأجنبي المباشر”.المادة 10 – المواطنون الأتراك الذين يوثقون إقامتهم في الخارج بتصريح عمل أو إقامة يعتبرون مستثمرين أجانب من حيث تنفيذ القانون.في هذا السياق، يتعين على الشركات التي سيتم تأسيسها بالشراكة مع الأشخاص الذين لديهم تصاريح عمل وإقامة في بلد أجنبي إعداد “نموذج معلومات تحويل الأسهم للاستثمارات الأجنبية المباشرة”.يتعين على المواطنين الأتراك الذين يقيمون في الخارج تقديم المستندات التالية عندما يريدون تأسيس شركة في تركيا.

المستندات والمعلومات المطلوبة:

  • نسخة من بطاقة الهوية الموثقة لجميع الشركاء.
  • إقامة جميع الشركاء من المدير أو مديرية السكان.
  • صور جوازات السفر لجميع الشركاء (يجب كتابة أسمائهم الشائعة على ظهرها).
  • للمواطنين الأتراك المقيمين في الخارج  وثيقة تم الحصول عليها من السلطات المختصة في ذلك البلد تثبت أنه يعمل أو يعيش في الخارج.
  • بيان التوقيع تحت عنوان الشركة “الشخص الذي سيصبح مديرًا”.
  • عقد إيجار مكان العمل.
  • توكيل رسمي يعطى للشركة التي ستتعامل معها للتأسيس.

فوائد تأسيس شركة في تركيا

شروط تاسيس شركة في تركيا للسوريين يتمتع المستثمرون الأجانب الذين يتبعون المسار الثاني بالعديد من المزايا (من حيث الضرائب). فمثلا؛ تركيا شريك في الأسهم ذات الصلة بالشركة المساهمة، حيث تزيل المكاسب المحققة بعد عام واحد من تاريخ الاستحواذ، ولا تخضع لضريبة الدخل (قانون ضريبة الدخل المادة 80/1). فمثلا؛ المستثمر الأجنبي هو الشخص الطبيعي الذي يبيع السهم، والذي يبلغ سعر اقتنائه تريليون ليرة تركية، مقابل ثلاثة تريليونات ليرة تركية بعد عامين، لا يدفع ضريبة الدخل بسبب فارق تريليوني ليرة تركية وهو ما يقلل من  تكاليف تأسيس شركة. ومع ذلك، إذا كان السهم (وليس الشخص الحقيقي) مملوكًا لشركة المستثمر الأجنبي، فسيتم دفع ضريبة الشركات بسبب الربح الناتج. كميزة هنا، لن يضطر الأشخاص والمؤسسات الأجنبية الحقيقية إلى دفع الضريبة على المكاسب الناشئة عن فرق الصرف (GVK نظرًا لأن الاستثناء في بيع “أسهم المشاركة” الوارد في المادة المؤقتة 28 من قانون ضريبة الشركات صالح لمؤسسات دافعي الضرائب بالكامل، فلا يمكن للشركة الأجنبية، وهي دافع ضرائب غير مقيم، الاستفادة من هذا الاستثناء.

فندق أو مصنع افضل المشاريع الناجحة في تركيا

تأسست الشركة في تركيا، فندقًا أو مكاسب ناتجة عن شراء أصول المصنع في ضريبة الشركات، خاضعة للقيمة KDV ورسوم تسجيل الأراضي. ومع ذلك، إذا كان المستثمر الأجنبي لا يبيع الفندق أو المصنع، ولكنه يبيع أسهم الشركة، فقد تنشأ ميزة ضريبية كبيرة. مثال: أن يكون المستثمرون الأجانب مساهمين لأشخاص طبيعيين (ب) في شركة مساهمة، هناك 900 شخص في فندق في تركيا، سيقوم المستثمر الأجنبي ببيع الفندق بقيمة مسجلة 30 تريليون ليرة تركية مقابل 70 تريليون ليرة تركية. في هذه الحالة، ستدفع الشركة المساهمة (ب)، التي ستبيع الفندق، ضريبة الشركات ورسوم سند الملكية، في ظل الظروف العادية، بسبب أرباحها، وسيدفع المشتري 18 بالمائة ضريبة القيمة المضافة ورسوم صك الملكية. ومع ذلك، بدلاً من بيع الفندق، إذا باعوا أسهم الشركة، فمن الطبيعي أن يبيعوا الفندق أيضًا. على هذا النحو، لن يتم دفع حتى ليرة ضريبة الشركات وضريبة القيمة المضافة ورسوم سند الملكية.

تطبيق مماثل ينطبق على مبيعات المصنع:

حدث توزيع الأرباح في المستثمرين الأجانب الذين يشغلون منصب دافع الضرائب، والذي لديه حصة Kaur أو دخل أرباح من ثلاثة تريليونات، على الرغم من ذلك، للإعلان في تركيا وسيدفع أيضًا ضريبة الدخل.

فوائد تأسيس شركة في تركيا
فوائد تأسيس شركة في تركيا

ربما تفيدك قراءة … مشاريع استثمارية في تركيا .. خيارات فريدة من أفضل الخبراء

الشركات السورية في تركيا

تقدر عدد الشركات السورية في تركيا ذات الأعمال غير المسجلة بأكثر من 10 آلاف ويحتل السوريون، الذين أسسوا رسميًا 633 شركة جديدة واستثمروا ما يقرب من 334 مليون دولار منذ 2011، المرتبة الأولى بين الأجانب الذين يؤسسون شركات جديدة كل عام منذ 2013. أعدت منظمة غير حكومية مقرها الولايات المتحدة تعمل في غازي عنتاب ومبنى الأسواق السورية تظهر فيه الشركات الصغيرة والمتوسطة والصغيرة والمتوسطة والمشاريع المربحة في تركيا للسوريين، تقريرًا عن المظهر العام. “الجانب الآخر من القصة بحث سوقي حول الشركات السورية الصغيرة والمتوسطة في اسطنبول وغازي عنتاب بتركيا في التقرير الذي يحمل عنوان 230 محادثات سورية أجريت مع رجال الأعمال. وبحسب التقرير، يُقدّر إلى جانب الشركات غير الرسمية وغير المسجلة بما يتجاوز 10 آلاف من إجمالي عدد الشركات السورية في تركيا، استثمر السوريون، الذين أسسوا رسميًا 633 شركة جديدة منذ 2011، ما يقرب من 334 مليون دولار وهو ما شجع الحكومة على بدء مشروع توظيف السوريين في تركيا.

يحتل السوريون المرتبة الأولى بين الأجانب الذين يؤسسون شركات جديدة كل عام منذ 2013. تعمل الشركات السورية الصغيرة والمتوسطة في تركيا في المتوسط ​​لمدة عامين ونصف ويبلغ متوسط ​​الدخل السنوي 463 ألف دولار.67٪  من السوريين الذين يمتلكون أعمالاً هم من خريجي الجامعات، يبدو أن الجامعات التركية عند النظر في معدل 10 في المائة من السوريين بشكل عام تتمتع بمستوى عالٍ من التعليم لأصحاب الأعمال. يوظف رواد الأعمال السوريون 9.4 شخصًا في المتوسط. يذكر معظم موظفيهم أنهم عملوا سابقًا بشكل غير رسمي، 55٪ من الشركات الصغيرة والمتوسطة متفائلة ومتفائلة بالمستقبل يعلنون أنهم سيقدمون فرص عمل إضافية في العام المقبل. 55 في المائة قالوا إنهم يحافظون على وضعهم الحالي و 34 في المائة يشيرون إلى أنهم ينمون، 76٪ من رواد الأعمال السوريين بعد الحرب في سوريا مع الحفاظ على الوظائف في تركيا يخططون لفتح سوريا.

 في تحليل قطاع احسن مشروع في تركيا والشركات الصغيرة والمتوسطة السوري، تحتل تجارة الجملة والتجزئة المرتبة الأولى بنسبة 39٪ ويتبع ذلك التصنيع بنسبة 19٪ والإقامة وخدمات الطعام بنسبة 10٪، بينما يقع معظم المصنّعين السوريين في غازي عنتاب، تتعامل الشركات في إسطنبول بشكل عام مع خدمات الإقامة والطعام. 40٪  من الشركات السورية الصغيرة والمتوسطة تقول أن التحدي الأكبر الذي يواجهونه هو اللغة، إذا كانت تجربة تأسيس شركة في تركيا، فإن 73 بالمائة من “السهل”، على حد وصفه، بينما استخدم 45 بالمائة من رواد الأعمال الخدمات القانونية والمحاسبية لإكمال هذه العملية، اعتمد 39 بالمائة على سوريين آخرين بشكل غير رسمي.يوضح هذا الوضع الحاجة إلى خدمات موثوقة ودوائر أعمال لدعم الشركات السورية الصغيرة والمتوسطة وإضفاء الطابع الرسمي عليها، أكبر ثلاثة تحديات أثيرت بين رواد الأعمال الذين يجدون صعوبة في تأسيس عمل تجاري في تركيا البيئة التنظيمية والتكلفة وتصورات المجتمع المضيف.

مشاريع في تركيا للسوريين

مجاهد مهندس معلوماتية شاب بدأ في أن يصبح رائد أعمال تكنولوجي وحصل على إشادة كبيرة لتطبيقه المسمى “غربتنا” يوفر هذا التطبيق للاجئين السوريين المعلومات التي يحتاجون إليها حسب موقعهم الجغرافي.

استثمرت في صناعة المواد الغذائية

يصف رجل الأعمال السوري سمير نفسه بأنه تاجر مولود. في حين أنه على استعداد لنقل شبكة التوزيع الخاصة به إلى دول أخرى في المنطقة، يشير سمير إلى أن هناك معيارين مهمين يمنعانه من توسيع أعماله. وأوضح سمير أن أولها قضية التأشيرة، قال: “بما أنني أحمل جواز سفر سوري، فأنا أجد صعوبة في الحصول على تأشيرة والثاني هو الصعوبات مع النظام المصرفي ”.

من مشاريع السوريين في تركيا مشروع الأحذية والإكسسوارات

محمد هو واحد من ثلاثة أشقاء سوريين. بعد اندلاع الحرب، قام 200 شخص بنقل شركة عائلة محمد إلى سوريا من تركيا في الجنوب. يدير كل شقيق وحدة منفصلة من الشركة بدأ محمد أيضًا في تصنيع الأحذية الجلدية والإكسسوارات للنساء مشيرًا إلى أنه لا يمكنهم إحضار سوى عدد قليل من الآلات من سوريا، لا ينسى محمد الصعوبات التي يواجهها.

في هذا المقال قدمنا لكم معلومات عن الأوراق وشروط تاسيس شركة في تركيا للسوريين.

المصدر | معروف

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى