ماهو افضل مشروع في تركيا
ماهو افضل مشروع في تركيا

ماهو افضل مشروع في تركيا ..  أفكار ناجحة بتكاليف بسيطة من 8 حبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع ناجح في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 ماهو افضل مشروع في تركيا

أغلب العرب المقيمين في تركيا يجدون نفسهم بعد وقت قصير وهم يشاهدون النجاح الكبير الذي تحققه المشاريع المختلفة في تركيا، ويتسائلون ماهو افضل مشروع في تركيا يمكنهم تنفيذه برأس مال مناسب ويحقق لهم أرباح كبيرة، ومن خلال منصة معروف نتعرف بشكل أفضل على أفضل هذه المشاريع.

ماهو افضل مشروع في تركيا
ماهو افضل مشروع في تركيا

دراسة جدوى مشروع في تركيا

الكثير من المشاريع يمكنك تنفيذها بمجرد ذهابك إلى تركيا، نقدم لك بعض الأفكار الناجحة:

  • مشروع مكتبة القرطاسية: يعتبر مشروع متجر القرطاسية من أفضل المشاريع الناجحة والمربحة لأن الطلب على مستلزمات القرطاسية وغيرها من الخدمات الموازية مستمر بسبب استمرار الدراسة طوال العام، بالإضافة إلى حقيقة أن المكتبات هي مشروع ناجح حيث أن متطلباتهم مطلوبة دائمًا وأيضًا الخدمات المصاحبة مثل التصوير والتعبئة والطباعة، خاصة إذا كانت المكتبة في منطقة إدارية بها مجموعة من الأقسام أو بالقرب من المدارس والجامعات.
  • مشروع زراعة الشعير بدون تربة: مشروع زراعي ناجح لإمكانية تركيبه في المنزل وبمتطلبات بسيطة وبإنتاجية جيدة مما يؤهلك لكسب أرباح ممتازة من مشروع زراعة الشعير بدون تربة لإنتاج العلف الأخضر.
  • مشروع مشتل الفاكهة والخضروات: يعتبر مشروع إنشاء مشتل صغير من أفضل تجارة من تركيا لأنه يمكن أن يجلب لك ربحًا وفيرًا. من أهم متطلبات الحضانة روح الفلاحين الجيدين الذين يحبون عملهم، ويؤمنون له كل الرعاية بدرجة عالية من الصبر حتى تكبر الشتلات وتصبح عرائس جميلة.
  • مشروع تربية أبقار الألبان: فكرة مشروع تربية أبقار الألبان هي نشاط يعمل فيه الكثير من الناس لربحيته وإمكانية تطويره ورفع نسبة الأرباح بسرعة وهو مصنف ضمن المشاريع الناجحة، الهدف الأساسي من مشروع تربية أبقار الألبان هو تحقيق إنتاج جيد من الحليب ويكفي لتغطية مصاريف المزرعة التي تتكون أساسًا من علف لإطعام الأبقار والعمالة وغيرها من المصاريف مع تحقيق فائض بالطبع وهو صافي ربح المستثمر.
  • مشروع مصنع المكرونة: من بين المشاريع الناجحة التي نضعها بين يديك عزيزي القارئ، نظرا للربح العالي جدا الذي يحققه المشروع، والسبب في ذلك أن المعكرونة منتج ذو معدل استهلاك مرتفع، حيث يأكل الناس المكرونة كوجبة واحدة لقيمتها الغذائية العالية، حيث تدخل المعكرونة في طهي العديد من أنواع الوجبات الشهية.
  • مشروع إنتاج مخلل الزيتون: يعتبر تصنيع وبيع الزيتون المخلل من المشاريع الصغيرة الناجحة والمربحة خاصة في شهر رمضان في بعض الدول مثل مصر، خاصة وأن تكلفة إنشاء هذا المشروع بسيطة للغاية ويمكنك البدء به من المنزل و لا تحتاج إلى مهارات خاصة، وفوق ذلك فإن عودتها سريعة ويمكن أن تصبح مشروعًا دائمًا.
  • مشروع تربية الأرانب: يستحق هذا المشروع أن يكون من بين أفضل المشاريع الناجحة، ولا يحتاج إلى مساحة كبيرة لتنفيذه. فيما يلي دراسة جدوى لمشروع تربية الأرانب (100 أم و 20 ذكر).
  • مشروع أكياس القمامة والأكياس البلاستيكية: كثيرًا ما سمعت من بعض رواد الأعمال جملة: “إذا كنت تبحث عن مشروع صناعي في تركيا مربح جدًا، فيجب أن تجد منتجًا لا يمكن الاستغناء عنه”. تنطبق الإجابة على هذا السؤال على الفكرة الاستثمارية التالية لأن صناعة الأكياس البلاستيكية وأكياس القمامة تأتي في المقام الأول على رأس المنتجات الاستهلاكية اليومية التي لا غنى عنها، فلا يوجد محل لا يستخدم الأكياس البلاستيكية سواء في عملية البيع أو الشراء أو حتى التخلص من القمامة، لذلك كان من الضروري إدراج هذا المشروع في قائمة المشاريع الناجحة، وأشير أيضًا إلى أن الدورة الرأسمالية لهذه الفكرة الاستثمارية ليست كبيرة ومعدل الربح منها هو ثلاثة أضعاف عاصمتها.
  • مشروع شركة الترجمة: بدء مشروع في تركيا لخدمة الترجمة عملية مجدية وسهلة التأسيس. ازداد الطلب على مكاتب خدمات الترجمة بسبب توسع التجارة الدولية والأنشطة العلمية، بالإضافة إلى زيادة العمالة الأجنبية والمستثمرين الأجانب، وغالبًا ما تكون اللغة الإنجليزية هي الخيار الأول لأنها اللغة العالمية والمرتبة الأولى فوق اللغات. ولكن هناك العديد من اللغات الأخرى التي يحتاجها سوق خدمات الترجمة.
  • مشروع صناعة الصابون: صناعة الصابون من الصناعات الناجحة والسهلة حيث يمكنك البدء بالعمل من المنزل لوجود طرق سهلة وغير مكلفة.
  • مشروع إنتاج الفحم المضغوط: يعتبر إنشاء مصنع إنتاج الفحم المضغوط من الأعمال الصغيرة الناجحة بسبب الطلب الكبير الذي يشهده السوق على المنتج في بعض فترات السنة. حيث يتم تصنيعها من بقايا الفحم الطبيعي غير المستخدم، أو من مخلفات الأخشاب، وتكون على شكل أسطواني أو أشكال مربعة.
  • مشروع مصنع لإنتاج وتوزيع المياه المعدنية: يعتبر مشروع مصنع تعبئة المياه المعدنية من المشاريع الإنتاجية التي استثمر فيها عدد كبير من صغار المستثمرين أموالهم بسبب الطلب الكبير على المنتجات التي يقدمها بالإضافة إلى هامش الربح الجيد الذي يمكن تحقيقه من هذا المشروع الاستثماري.
  • مشروع مكائن ​​البيع الذاتي: المشروع عبارة عن فتح مشروع في تركيا ماكينات بيع ذاتي تقدم مجموعة من المنتجات مثل المشروبات الساخنة مثل القهوة والكابتشينو … وايضا توفر المشروبات الباردة مثل العصائر … ويمكن وضع هذه الماكينات في العديد من المواقع مثل الفنادق والجامعات والمستشفيات ومراكز التدريب والسجون ومراكز التسوق والمطارات، ويعتبر مشروع البيع الذاتي للآلات من أنجح المشاريع الصغيرة في الفترة الحالية، وذلك بسبب زيادة الطلب على هذه الآلات، والتي أصبحت ضرورية في كثير من الأماكن، وبالتالي فإن فرص الاستثمار في هذا المشروع متاحة أكثر، خاصة وأن المشروع لا يتطلب رأس مال مرتفع للقيام به.
  • مشروع استوديو التصوير النسائي: يعتبر استوديو التصوير من المشاريع الناجحة التي تحقق مكاسب وأرباح ممتازة. كثير ممن يريدون القيام بمشروعهم الخاص يتجاهلون بعض الأفكار الاستثمارية الهامة ويتجهون نحو الاستثمارات التقليدية مثل الملابس والطعام والاستثمار العقاري وغيرها من المشاريع التقليدية، لكن هل سألت نفسك يومًا عن أهمية التصوير الفوتوغرافي في مجتمعنا.
  • مشروع كشك الزهور الطبيعية وتغليف الهدايا: يعتبر مشروع الوردة من أهم المشاريع لأن الكثير من الناس يشترون الورد وهدايا الحب، لذا فإن كشك الورود الطبيعية هو مشروع ناجح لأنه لا يحتاج إلى رأس مال كبير، والمحل لبيع يعتبر بيع الهدايا والورود من المشاريع الناجحة في الوطن العربي. المحل كان انيقاً وبه بضائع ممتازة ومتميزة فاحرص على انه سيمنحك الميزة ويتفوق على منافسيك حيث ان غالبية الناس يميلون الى شراء الهدية المميزة من المتجر المتميز.
  • مشروع غسيل السيارات المتنقل: إذا كان لديك رأس مال جيد وتفكر في بدء مشروع غسيل سيارات متنقل بالبخار في المملكة العربية السعودية أو في مصر أو في أي دولة عربية أخرى، ننصحك بقراءة أهم النقاط التي يجب أن تفكر فيها بصفتك صاحب فكرة للمشروع، فإن غسيل السيارات المتنقل هو فرصة عمل جيدة ومربحة للغاية، والتي يمكنك القيام بها بمفردك أو بالشراكة مع شخص آخر، ومن خلال فكرة المشروع يمكنك الحصول على دخل جيد على أساس شهري.
  • مشروع الطباعة الحرارية: أصبحت مشاريع الطباعة الحرارية من أكثر المشاريع نجاحاً في الوقت الحاضر، ويمكن لأي شخص القيام بمثل هذا المشروع دون تعقيدات، لأن الطباعة الحرارية على التيشيرتات والأكواب وغيرها لا تحتاج إلى أي خبرة سابقة و يمكن لأي مبتدئ القيام بذلك.
  • مشروع تعبئة حبر الطابعة: من بين المشاريع الناجحة والقليلة إن لم تكن معدومة في العديد من الدول العربية، من خلال دراسة الجدوى التالية، سوف نعلمك كيفية إنشاء مشروع لتعبئة أحبار الطابعة، وإعادة تعبئة خراطيش الحبر، بالإضافة إلى مرفق يتضمن دراسة جدوى جاهزة للتحميل.
  • مشروع حضانة الأطفال: يعتبر مشروع الحضانة أو الحضانة من أنجح المشاريع المناسبة لعمل المرأة، ويمكن للرجل أيضًا إنشاء مثل هذا المشروع واستقدام موظفات للعمل لديه. المشروع مربح وناجح بالنظر إلى أن هناك الكثير من النساء يجدن صعوبة في ترك أطفالهن في المنزل ويضطررن للخروج إلى العمل، هل خطرتك فكرة إنشاء حضانة من قبل؟ خاصة لأنه مشروع مربح كما قلنا بقليل من رأس المال وقدرات محدودة.
  • مشروع مغسلة الملابس: يصنف مشروع مغسلة الملابس كواحد من المشاريع الناجحة لعدة اسباب اولها سهولة ادارته ولا يتطلب خبرة طويلة في هذا المجال ثانياً يعتبر انشاء مشروع مغسلة الملابس واحداً من المشاريع سريعة الإنجاز حيث لا تستغرق معالجتها الكثير من الوقت، كما أنها تعتبر مشروعًا غير مكلف مقارنة بالمشاريع الأخرى وبالتالي لا تتطلب رأس مال كبير، ومن مصلحة موقع المشروع المساهمة في إثراء المحتوى العربي.
  • مشروع المدرسة الخاصة: من أنجح المشاريع في الوقت الحاضر نتيجة لتزايد أعداد السكان يوما بعد يوم ويحتاج الجميع إلى مستوى عال من المدارس الخاصة، خاصة إذا أثبتت تلك المدرسة جديتها وجدارة في التعليم الخاص. لذلك هذا المشروع جيد بكل المقاييس. في الواقع، إذا كنت تأخذ هذا المشروع على محمل الجد ولديك القدرات الأساسية لإنشائه.
  • مشروع إنشاء مطبعة: من المشاريع الجيدة والمهمة في الوقت الحاضر مشروع المطبعة وخاصة المطابع المتكاملة، لذلك إذا استثنينا مطابع الصحف والمجلات، والمطابع للنشر الكبير البيوت، وجود مطبعة تلبي احتياجات السوق.
  • مشروع صالون نسائي: لكل من يبحث عن فكرة مشروع ناجح، لأنه لا توجد سيدة أو فتاة لا تهتم بجمالها ومظهرها، ودائما ما تحب أن تبدو بأجمل طريقة، وبالطبع هذا لن يحدث إلا إذا اذهبي إلى أحد صالونات التجميل التي تقدم العديد من الخدمات وتوفر لها كل ما تحتاجينه لتبدو جميلة. ولإنشاء مشروع كهذا.
دراسة جدوى مشروع في تركيا
دراسة جدوى مشروع في تركيا

ربما تفيدك قراءة … مشروع الطاقة الشمسية في تركيا .. إجراءات دقيقة من 5 مكاتب

احسن مشروع في تركيا

لكن بعض المشاريع يمكنها أن تحقق نجاح أكبر وأكثر استمرارا، ومنها:

  • مطعم مفتوح في تركيا

عند اختيار مكان للمطعم، ليس في الشارع الرئيسي أو الشوارع المليئة بالمشاة، ينبغي النظر في اسطنبول، تركيا، هي المدن الأخرى وكذلك بالنسبة لإسطنبول في مشروع المقهى يمكن أن تكون المكان المثالي، هذه المدينة في الجامعات، تفضيل المساحات المجاورة لمساكن الجامعة أو المناطق السياحية الأفضل. تركيا، 1000-2500 من الليرة التركية، حسب المدينة والمنطقة التي يقع بها المتجر متذبذبة، وإسطنبول من أغلى المدن من حيث تأجير المحلات كمشروع بقالة في تركيا، يليها سوق للأوراق المالية. حدد مكانًا معينًا أثناء التحضير للحريق، والذي يعتبر بمثابة تلبية لنظام الأمان ضد الكوارث وقضايا النظافة لفتح ورخصة البلدية هي الإجراءات الأولى والضرورية، يجب تأكيد تصاريح البلدية قبل البدء في الاستئجار على صحة موقع التوظيف تبلغ تكلفة الحصول وإصدار سجل تجاري للمطعم حيث يجب تسجيل نوع النشاط الفعلي حوالي 1500-2000 دولار. العاملين فيمشروع مطعم بتركيا:

  • شيف كوك: متوسط ​​الراتب يتراوح بين 2500 و 3000 ليرة تركية.
  • النادل: متوسط ​​راتب النادل ما بين 1600-2000 ليرة تركية ويحتاج بحد أقصى 4 نوادل حسب حجم المطعم ونسبة المشاركة.
  • مضيف تركي: مسؤول عن الترحيب بالعملاء وتحديد أماكن الجلوس متوسط ​​راتب المضيف هو 1600 ليرة تركية وعادة ما يحتاج المطعم لأكثر من نادلة بناءً على مساحة المطعم ونسبة المشاركة بحد أقصى 3 مضيفين.
  • مدير صالون: متوسط ​​راتب مدير صالون ما يقرب من 2500 إلى 3000 ليرة تركية.
  • مدير المقهى: إذا كان المطعم المتصل بالمشروبات الساخنة والباردة هو مقهى جانبي، والذي يعمل كبديل لنظام غير بار في الأماكن المزدحمة حيث يتم اتباع هذا الإجراء في جميع المطاعم العربية ومتوسط ​​راتب مدير مقهى يتراوح من 2500 إلى 3000 ليرة تركية.
  • لذلك لديك أكثر من 10 موظفين في المطاعم وبافتراض أن هذا مكان يحتاج إلى عدد من المشاريع في تركيا مع عدد أقل من العمال يمكن أن يبدأ ويزيد العدد تدريجيًا إذا لزم الأمر.

تكلفة فتح مطعم في تركيا وتكلفة أعمال الديكور في المطعم لاستقبال العميل، ولنفترض حجم المكان ليتسع من 50 إلى 60 شخصًا، لذلك سنجد تكلفة إنفاق 100-150 ألف ليرة تركية مقسمة على النحو التالي:

  • زخارف الجدران الداخلية في المطعم، وديكورات المطاعم من الخارج، وزخارف الأعمدة، والإكسسوارات، ودهانات الجدران الداخلية والخارجية.
  • كراسي وطاولات فردية وكراسي وطاولات جماعية.
  • تكلفة الآلات ومعدات المطبخ في مشروع كافيه في تركيا والتي تبلغ تكلفتها حوالي 75 ألف ليرة تركية وتعتبر من رأس المال المدفوع في المطعم.
  • تكلفة شهرية لاحتياجات المطعم من الخضار والشراء: تقريبية، يمكن احتسابها بناءً على خبرة المطعم ومستواه.
  • في حالة وجود مطعم من الدرجة الممتازة، تبلغ التكلفة التقريبية حوالي 3000-4000 ليرة تركية شهريًا.

 أفضل المكاتب لدراسة الجدوى:

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال: سنوات طويلة في إجراء دراسات الجدوى لمختلف المجالات، وكادر متخصص قادر على التحليل الجيد للمشروع.
  2. مكتب سنابل الإبداع: من أشهر وأهم المكاتب التي تجري دراسة جدوى في جميع المجالات، خبرة 10 سنوات في تقديم دراسة كاملة لعدد 25 مشروع وفكرة ناجحة ومربحة. ويمكن التواصل معهم من خلال الرابط.
  3. مكتب تمكين: متخصص في دراسات جدوى معتمدة على أعلى مستوى.
احسن مشروع في تركيا
احسن مشروع في تركيا

ربما تفيدك قراءة … تكلفة انشاء مشروع في تركيا .. 8 أماكن توفر لك خطط مفصلة

تكلفة انشاء مشروع في تركيا

دعونا نتعرف على تكلفة أكثر مشروع طلبا في تركيا حيث تعتبر صناعة الملابس صناعة بسيطة، وذلك لأن متطلباتها بسيطة للغاية بالنسبة للصناعات الأخرى، وأن صناعة الملابس لا تتطلب مهارات عالية، حيث يمكن للعامل البسيط معرفة كيفية تصنيع الملابس وهو على دراية بكل شيء. المفاهيم الأساسية لصناعة الملابس الجاهزة، ويعتبر مشروع مصنع الملابس أنجح مشروع في تركيا بسبب الطلب المستمر على شراء الملابس بشكل مستمر، لذلك يجب علينا إجراء دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصغيرة. من أهم الأمور التي تجعل مشروع مصنع الملابس مربحة الجودة في تصنيع المنتج، ومدى قدرته على المنافسة مع جميع المنتجات الأخرى الموجودة في السوق، ومن هنا الاهتمام والمتابعة المستمرة، والالتزام الوقت المحدد للمشروع عند إنشاء مصنع للملابس يجب تحديد خطة الإنتاج وبعد تشغيل القوى العاملة. تكلفة إنشاء مصنع ملابس في تركيا لملابس الاطفال تكلفة مشروع مصنع ملابس مع إيجار مكان بالمعدات والمعدات والمواد الخام وأجور العمال والإعلانات والإعلان والاستهلاك قد تصل إلى حوالي 450 ألف ريال وتشير المؤشرات إلى أن معدل العائد يصل إلى 40٪ والعائد.

كيف افتح مشروع في تركيا

والأن مع الخطوات اللازمة لبدء مشروع ناجح ومميز:

1– اختر المشروع المناسب: يجب أن يكون المشروع جذاباً لصاحبه قبل أن يصبح جاذباً للسوق، لأن هناك العديد من المشاريع التي تفشل بسبب قلة إيمان المالكين، لذا حاول البدء بنشاط لم يفكر فيه أحد من قبل بحيث يناسب اهتماماتك ويتناسب مع مهاراتك.

2- ابحث عن الجهات التي تدعم مشروعك: يحتاج مؤسس المشروع إلى جهات داعمة لمساعدته في مشروعه، وقد تكون هذه الأطراف أحد أفراد العائلة أو صديقًا أو شخصًا يمكن الوثوق به، وإذا لم تتمكن من العثور على شخص ذو خبرة يشاركه الحماس لبدء المشروع، مكتب إحدى الجمعيات المتخصصة في تقديم التوجيه لرواد الأعمال وهناك، إذا لم تكن لديك خبرة، فستجد خبراء يناقشون معك جدوى مشروعك وطرق دعمه، وإذا كانت لديك نية حقيقية للعمل الحر، فيمكنهم تقديم فكرة مشروع لك.

3- تطوير الاستراتيجيات وخطط العمل: قبل البدء في أي مشروع، من الضروري وضع استراتيجية واضحة تمثل خارطة الطريق للنمو والنجاح لشركتك واتباع التخطيط العلمي الدقيق الذي يوفر عليك عناء تغيير المسار أو ارتكاب الأخطاء التي يرتكبها معظم رجال الأعمال الجدد.

4- فحص المشروع: عند بدء كيفية فتح مشروع في تركيا ما، يجب أن تكون خبيرا فيما تقوم به، سواء من حيث الإنتاج أو تقديم الخدمة، لذلك تحتاج إلى البحث والفحص والفهم التام لجميع جوانب مشروعك.

5- توفير المال اللازم للمشروع: في المرحلة الأولية يجب عليك ادخار ما يكفي من المال واستخدامه عند الضرورة، وإذا لم يكن لديك المال لإنشاء مشروعك الخاص، يمكنك التقدم لمؤسسات التمويل أو البنوك، حيث يقدم الكثير منها قروضاً وتسهيلات مالية بفائدة أقل قليلاً. لأولئك الذين يرغبون في إنشاء أعمال صغيرة ومتوسطة.

6- التحقق من الجوانب القانونية: قبل البدء في المشروع، التراخيص المطلوبة، السجل التجاري، الملكية، العقود، إلخ. وتأكد من اعتمادهم جميعًا من قبل إدارة التراخيص التجارية.

5- الحصول على مساعدة الخبراء: قد تحتاج إلى مساعدة من خبير أو خبير لتحقيق مشروع ناجح، وتوظيف الخبراء لا يعني أنك ستنفق الكثير من المال على المعلومات التي يقدمونها لك، فهناك العديد من المؤسسات والشركات غير الربحية التي تقدم خدماتها بمبالغ صغيرة.

كيف افتح مشروع في تركيا
كيف افتح مشروع في تركيا

ربما تفيدك قراءة … مشروع صناعي في تركيا .. خطط استثمار ناجحة من هذه الجهات

شروط فتح مشروع في تركيا

تفرض تركيا بشكل عام قوانين صارمة على المستثمرين الأجانب وهذه القوانين على المستثمرين عند ممارس أنشطتها الاقتصادية. وبتأسيس شركة تجارية في تركيا، يطلب السوريون من المهاجرين إظهار رأس مالهم الطبيعي مقارنة بالتكلفة الباهظة التي يرغبون في التقدم لها، لأنها ستذهب قليلاً إلى المتجر الافتتاحي بمتوسط ​​5000 دولار، وتأسيس شركة تجارية سوف تحتاج ضعف ذلك.

المستندات المطلوبة لفتح متاجر في تركيا:

  • العديد من المستندات للحصول على ترخيص لتأسيس شركة تجارية في تركيا، ويجب على المهاجرين السوريين أو الإقامة القانونية للبلد المباشر المغادرة بغرامة كبيرة.
  • يجب استكمال بعض الإجراءات والإجراءات من أجل الحصول على مشاريع مشروعة مثل الصيدليات المفتوحة في تركيا:
  • الحصول على جواز سفر مترجم للغة التركية.
  • تأكيد الموافقة الأمنية لتأسيس الشركة.
  • للحصول على رقم ضريبي للشركة، انتقل إلى دائرة الضرائب.

تركيا سوق مفتوح وكبير لكافة المشاريع أيا كان نوعها ونضمن لك النجاح.

المصدر | معروف

عن معروف

شاهد أيضاً

مشاريع ضخمة في تركيا

مشاريع ضخمة في تركيا.. 4 أماكن تساعدك على استثمار أموالك

مشاريع سكنية في اسطنبول

مشاريع عقارية في اسطنبول .. كل ما تريد معرفته من خبراء التسويق

مشاريع للبيع في تركيا

مشاريع للبيع في تركيا .. هذه الجهات توفر لك أفضل الخدمات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *